أخبار عاجلة
ضبط 1403 قضايا سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة -
محمد صبحي يقدم "خيبتنا" على مسرح مدينة سنبل -

صباحك أوروبي.. يُراقب موهبة ليون.. وكلوب يوجه رسالة للاعبيه

صباحك أوروبي.. يُراقب موهبة ليون.. وكلوب يوجه رسالة للاعبيه
صباحك أوروبي.. برشلونة يُراقب موهبة ليون.. وكلوب يوجه رسالة للاعبيه

صباحك أوروبي.. يُراقب موهبة ليون.. وكلوب يوجه رسالة للاعبيه

الثلاثاء 06 مارس 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

مباراة صعبة 

توقع زين الدين زيدان، مباراة صعبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم  في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح في تحقيق الفوز على سان جيرمان (3-1)، في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو.

و قال زيدان : "نحن هنا لنلعب كرة القدم، الجميع مستعد، نشعر بالضغط دائمًا، سنلعب 11 أمام 11 والحكم سيؤدي وظيفته، أجواء المباراة ستكون ساخنة، ولكن الفيصل هو الملعب.

وبشأن العودة إلى باريس قال ضاحكًا: "أنا من مارسيليا، نعم إنها عودة خاصة، ولكننا نأتي هنا من أجل لعب كرة القدم، أريد أن نكون على استعداد للعب مباراة كبيرة.

و عن البداية المتعثرة عادة للفريق الملكي قال: "لا يمكننا السيطرة على هذا الشيء، ما سيحدث غدًا سيحدث، عندما نبدأ المباراة والنتيجة لصالحنا فهذا لا يعني أي شيء، علينا أن نكون مستعدين للعب 90 دقيقة أو أكثر بشكل عظيم.

وحول التشكيلة الرسمية لريال مدريد قال: "دائمًا الأمر نفسه، مع هذا الفريق فوضع التشكيلة أمر معقد، ولكن هذا جزء من وظيفتي، واليوم سأفعل الشيء ذاته.

أما عن غياب النجم البرازيلي نيمار نجم سان جيرمان فقال: "الأمر لن يتغير لكنه لاعب كبير وقادر على تغيير كل شيء، إنه لاعب استثنائي، غيابه لن يغير شيئًا لأن هناك لاعبين آخرين بدوافع إضافية، ستكون مباراة تنافسية للغاية.

و عن دي ماريا قال: "إنه لاعب يمكنه اللعب في أكثر من مركز، يتحرك بشكل جيد ويمكنه التسديد بقوة ويملك السرعة، سنحاول أن نتجنب الدخول في الصعوبات، سنرى ما سيحدث.

وعن إصابات الفريق وخاصة الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش قال: "لكي يشارك اللاعب يجب أن يكون في حالة صحية كاملة، لن أشرك لاعبًا جاهزًا بنسبة 70%، أعتقد أن الجميع يمكنه اللعب  إنها ليست مباراة نهائية، إنها مباراة للتأهل لربع النهائي .

 

كاسياس مطلوب في بيتيس 

أعلن بورتو البرتغالي مؤخرًا، عن رحيل لاعب الفريق الحالي، إيكر كاسياس، بعد انتهاء عقده مع انقضاء الموسم الجاري.

وقالت تقارير صحفية  إن ريال بيتيس، يسعى للظهور بشكل جيد في الموسم المقبل، ويستهدف من أجل ذلك التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين، من ضمنهم كاسياس، وفقا لصحيفة "أبولا" البرتغالية.

ومن الممكن أن يوافق إيكر كاسياس على العودة إلى إسبانيا مرة أخرى، بحثًا عن المنافسة في مشروع رياضي جديد، على الرغم من أنه لم يحدد مصيره حتى الآن في عالم كرة القدم.

انيستا يريد 

ينتظر أندريس إنييستا قائد نادي ، معجزة للمشاركة في مباراة تشيلسي الإنجليزي، في  14 مارس الجاري، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو"، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1

وتعرض إنييستا للإصابة خلال لقاء أمام أتلتيكو مدريد الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" وانتهت بفوز البارسا بهدف نظيف في الجولة الـ27 من الليجا.

وقرر إرنستو فالفيردي استبدال إنييستا في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول من مباراة أتلتيكو مدريد، ودفع بالبرتغالي أندريه جوميز بدلا منه.

 

اس المدريدية

الشكوك تحوم حول 

مازالت الشكوك تحوم حول مشاركة اللاعب الفرنسي الدولي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، في مباراة الفريق الحاسمة اليوم أمام ، بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 وغاب مبابي، عن مباراة الفريق السبت  أمام تروا بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام مارسيليا الأسبوع الماضي، حيث خرج بين الشوطين في تلك المباراة.

 مصادر اوضحت  إن مشاركة اللاعب أمام ستبقى محل شك حتى اللحظة الأخيرة، حيث من المتوقع أن يخضع للاختبار اليوم .

 وقال مصدر ، قريب من عائلة اللاعب، إن الشكوك ستحوم حول مشاركة مبابي في تلك الموقعة، حتى اللحظة الأخيرة، لكن النادي الفرنسي متفائل بمشاركة اللاعب.

 يذكر أن باريس سان جيرمان، سيفقد خدمات اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا في المباراة، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة سابقة  أمام مارسيليا .

 

سبورت  الكاتالونية

قرب حسم 

 كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن قرب إنهاء ، لصفقة اللاعب البرازيلي في صفوف جريميو، آرثر هنريك.

إن بعض مسؤولي جريميو، وصلوا مدينة ، للاجتماع مع إدارة النادي، من أجل وضع  اللمسات الأخيرة على الصفقة.

وأوفد أيضًا، بعض ممثليه إلى البرازيل، في الآونة الأخيرة، لحسم الصفقة، التي من المتوقع أن ترى النور، في يناير 2019 .

ومن المتوقع أن يعقد اجتماع بين المدير العام لجريميو، كارلوس أموديو، ومحامي النادي، جابرييل فييرا، مع المدير التنفيذي لبرشلونة، أوسكار جراو، والمدير العام، بيب سيجورا، بالإضافة لوكيل أعمال اللاعب، خورخي ماتشادو.

أن ممثلي جريميو، يتواجدون حاليًا في فندق ببرشلونة، ومن المتوقع إنجاز الصفقة، مقابل 30 مليون يورو، بالإضافة لعشرة ملايين كمتغيرات.

 

اسرار ضربات ميسي 

عندما يكون ليونيل ميسي في كامل مستواه، فإنه يقدم واحدا من أروع مشاهد لعبة كرة القدم، ويضع مدافعي المنافسين في موقف تحفز واستعداد، لكن نجم أصبح يمثل تهديدا جديدا للمنافسين، من الكرات الثابتة.

فبتسديدة متقنة من ركلة حرة، على بعد 23 مترا من المرمى، تجاوزت الحائط وسكنت شباك يان أوبلاك، أحرز ميسي هدف في الفوز المهم 1-صفر، الأحد، في كامب نو، على غريمه أتلتيكو مدريد الذي ينافسه على لقب الدوري كان جهدا مميزا ضمن .لبرشلونة صدارة الترتيب دون هزيمة، وبفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.

ولمس أوبلاك حارس مرمي أتلتيكو، الكرة بأطراف أصابعه، لكن قوة التسديدة حالت دون إبعادها لتسكن الشباك، ويكون الهدف رقم ستمائة للنجم الأرجنتيني مع ومنتخب بلاده.

وهذه هي المباراة الثالثة على التوالي، التي يحرز فيها ميسي هدفا من ركلة حرة، بأسلوب مختلف في كل مرة.

ففي 24 فبراير الماضي سدد ميسي (30 عاما) الكرة من أسفل الحائط، في فوز الكبير على جيرونا 6-1

ويوم الخميس الماضي سدد ميسي الكرة من حافة منطقة الجزاء، باتجاه زاوية المرمى متخطية الحائط، وأخفق حارس لاس بالماس، لياندرو شيشيزولا، في إبعادها.

و كان هدف ميسي أمام أتلتيكو مدريد، هو الخامس الذي يحرزه من ركلة حرة في 2018 وحدها، وهو رقم لم يحققه أي لاعب آخر في أوروبا.

وكان رقم ميسي القياسي السابق قد سجله في 2012، حين أحرز أربعة أهداف من ركلات حرة.

و في مباراة أتلتيك بيلباو، في فبراير شباط 2017، حطم ميسي الرقم القياسي لإجمالي عدد الأهداف من ركلات حرة مع ، والذي كان مسجلا باسم رونالد كومان، وكان 26 هدفا.

أما الآن فإن الرقم القياسي مسجل باسم ميسي، وهو 33 هدفا منها 24 في الدوري الإسباني، بخلاف ستة أهداف مع منتخب الأرجنتين.

وأحرز ميسي أهدافا من ركلات حرة، بشكل منتظم سنويا منذ 2008.

و قال  فرناندو سنيوريني، مدرب اللياقة البدنية السابق لمنتخب الأرجنتين، إن ميسي تلقى في 2009 نصائح من دييجو مارادونا، مدرب المنتخب حينها، غير بمقتضاها أسلوبه في تسديد هذه الركلات.

وقال سنيوريني في مقابلة تلفزيونية، إن مارادونا شاهد ميسي محبطا، بعد أن أهدر ثلاث ركلات في المران ورآه يغادر التدريب وأضاف: "احتضنه مارادونا وقال له لا يمكنك أن تحبط بسبب هذا، وأنت في طريقك لتكون أفضل لاعب على الإطلاق.

و تابع: "قال له مارادونا اسمعني جيدا، عندما تسدد الكرة لا تبعد قدمك عنها بسرعة، لأنه في هذه الحالة لن تستطيع الكرة أن تفهم ما تريده منها.. عليك أن تعلم الكرة ماذا تريد أنت منها، وستفهم ما تريد .

وبعد ما يقرب من عقد كامل من الزمان، يبدو أن ميسي قد أتقن هذه الطريقة تماما.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

برشلونه يراقب 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن اهتمام بالتعاقد مع فيرلاند ميندي موهبة ليون الفرنسي في الفترة المقبلة.

إن يراقب فيرلاند ميندي، ظهير أيسر ليون من أجل التعاقد معه حال رحيل لوكاس ديني عن صفوف الفريق.

أن كشافي تابعوا ميندي عن قرب في الفترة الماضية، ويروه خليفة قوي لجوردي ألبا في الجبهة اليسرى، وسيكون مناسب لأسلوب لعب البارسا.

ميندي انضم يرتبط بعقد مع ليون حتى 2023 قادما من لوهافر، ولعب 23 مباراة خلال الموسم صنع فيها 3 أهداف.

يرتبط بعلاقة جيدة مع مسؤولي ليون بعدما ضم صامويل أومتيتي وإيريك أبيدال من الفريق الفرنسي واللذان ظهرا بشكل جيد مع العملاق الكتالوني، ما قد يسهل ضم ميندي.

 

الخليفي رفض اقالة ايمري 

كشفت تقارير صحفية ، عن رفض القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إقالة مدرب الفريق، أوناي إيمري، بعد الخسارة من بايرن ميونيخ الألماني (3-1)، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

إنتيرو هنريكي، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، طلب من الخليفي، إقالة إيمري بعد الصورة السيئة التي ظهر بها الفريق أمام بايرن ميونيخ، لكنه رفض بسبب خوفه على صورة النادي، التي قد تهتز بعد إقالة مدرب خلال دور المجموعات.

السبب الآخر وراء عدم إقالة إيمري، يرجع إلى عدم قدرة هنريكي على إقناع كارلو أنشيلوتي أو لويس إنريكي، بقيادة الفريق في منتصف الموسم.

إيمري فقد ثقة أغلب لاعبي باريس سان جيرمان بسبب محاباته للاعبين البرازيليين وعلى رأسهم نيمار، وداني ألفيس وماركينيوس، الأمر الذي لا يعجب نجوم الفريق الآخرين كأدريان رابيو وماركو فيراتي وكافاني وأنخيل دي ماريا وباستوري.

لكن إقالة إيمري من تدريب باريس سان جيرمان، إذا لم يستطع التعويض أمام في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال اليوم واردة ولكن إذا نجح في العبور لربع النهائي، ستكون ضربة منه للمدير الرياضي للفريق الباريسي، بالرغم من أن رحيله في نهاية الموسم أمر شبه مؤكد.

 

المانيا        

بيلد

مهلة 

ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن إدارة بايرن ميونيخ، قامت بمحاولة أخيرة للإبقاء على يوب هاينكس، لموسم إضافي بعد انتهاء عقده المؤقت في صيف 2018

وأعرب هاينكس، في أكثر من مناسبة عن رغبته في عدم الاستمرار بالتدريب، بعد نهاية الموسم الجاري.

وقالت مصادر صحفية ان بايرن لم يفقد الأمل في استمرار هاينكس لموسم إضافي  .

إدارة بايرن أعطت مهلة للمدرب البالغ من العمر 72 عامًا حتى منتصف مارس الحالي لحسم قراره النهائي بشأن البقاء الموسم المقبل من عدمه.

بينما جوشوا كيميتش، ظهير البايرن، سيجدد عقده مع النادي البافاري خلال اليومين المقبلين، حتى عام 2022 او  2023  

 

فرنسا

ليكيب 

بي اس جي يستعد  

استأنف باريس سان جيرمان ، تدريباته قبل مواجهة ، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا اليوم .

الرباعي كيليان مبابي وماركو فيراتي وماركينيوس وباستوري شارك بصورة جيدة في تدريبات  باريس سان جيرمان الأخيرة، قبل الصدام مع الريال .

وكان مبابي غاب عن باريس سان جيرمان في مواجهة تروا في الدوري الفرنسي في الأسبوع الجاري بعد الإصابة التي تعرض لها ضد مارسيليا، في كأس فرنسا، الأسبوع الماضي.

 

انجلترا

ميرور 

اداء اعجازي لمان يونايتد 

أهدى لاعب وسط مانشستر يونايتد، نيمانيا ماتيتش، فريقه ثلاث نقاط ثمينة، عندما سجّل في الوقت بدل الضائع، هدف الفوز (3-2) على المضيف، كريستال بالاس،  على ملعب "سيلهيرست بارك"، في ختام الجولة التاسعة والعشرين، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفي كريستال بالاس كل من، أندروس تاونسند  وباتريك فان أنهولت ، فيما سجل كريس سمولينج ، وروميلو لوكاكو ، وماتيتش (90+1)، أهداف يونايتد.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز، إلى 62 نقطة، في المركز الثاني، بفارق 16 نقطة، وراء المتصدّر، السيتي، ومتفوقا بفارق نقطتين على ليفربول، الذي يحتل المركز الثالث.

أما كريستال بالاس، فتجمّد رصيده عند 27 نقطة، في المركز الثامن عشر.

وأجرى مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، تعديلا وحيدا على تشكيلته الأساسية، فأشرك جيسي لينجارد مكان أنتوني مارسيال، في وقت واصل فيه الاعتماد على الشاب، سكوت ماكتوميناي، في خط الوسط إلى جانب نيمانيا ماتيتش وبول بوجبا

 

اقرار 

أقر قائد آرسنال ومدافعه لوران كوشيلني، بأن فريقه "فقد الثقة خلال المباريات الأخيرة"، موضحا أنه لن ينهي الموسم الحالي، بين الأربعة الكبار للدوري الإنجليزي الممتاز، وهي المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وأكد كوشيلني في تصريحات لقناة (سكاي سبورتس): "سيكون من المعقد جدا جدا أن ننهي الموسم بين الأربعة الكبار.. نحن نمر بسلسلة سيئة ولم نحقق النتائج التي كنا نرغب فيها، لقد خسرنا الثقة نوعا ما ولم نكن جيدين على أرض الملعب، حاليا يجب علينا أن نبذل جهدا أكثر وأن نقدم أداء أفضل بالكرة.

وأضاف "يجب علينا أن نبقى معا وأن ننافس معا.. نحن في لحظة فاصلة ونعرف أنه، رغم صعوبة الأمر، يجب علينا التواضع وأن نجتهد بشكل يومي.

و أوضح أنه "من المهم أن نبدأ في تحقيق الانتصارات، كي نستعيد الثقة بأنفسنا وبالحرية فوق العشب.. يجب أن نظل معا؛ كلاعبين وجهاز فني وجماهير، وأن ندرك أننا معا في هذا الأمر.

يذكر أن فريق شمال لندن سقط أمام برايتون آند هوف ألبيون، الصاعد هذا الموسم، بهدفين لواحد، لتكون هزيمته الثامنة في آخر 13 مباراة خاضها.

وقبل 9 جولات من إسدال الستار على البريميير ليج، يحتل "الجانرز" المرتبة التاسعة برصيد 45 نقطة، بواقع 13 فوزا و6 تعادلات و 10 خسائر، ليبقى على بعد 13 نقطة من المركز الرابع .

وحسابيا، يمكن لفريق المدرب آرسين فينجر، أن يصل للمراكز المؤهلة للتشامبيونز ليج، لكنها ستكون مهمة شاقة.

ويفترض أن الطريق الأسهل لآرسنال، سيكون تكرار ما فعله مانشستر يونايتد الموسم الماضي، وهو الفوز ببطولة دوري أوروبا، التي لا يزال ينافس فيها، حيث تأهل لثمن النهائي الذي سيواجه فيه فريق ميلان الإيطالي، يومي 8 و15 مارس الجاري.

 

اعتذار 

اعتذر رئيس الاتحاد الإنجليزي مارتن جلين عن وصفه للشارة الصفراء التي يرتديها المدرب بيب جوارديولا بنجمة داوود.

وفي بيان له، طلب جلين الصفح عن تصريحات كان قد أدلى بها أمس الأحد في مدينة زيوريخ السويسرية أكد فيها أن الاتحاد الإنجليزي لا يريد استخدام رموز قد تسبب الفرقة والانقسام.

و أوضح جلين: "أود الاعتذار عن أي إهانة تسببت فيها حيث أشرت إلى استخدام رموز دينية أو سياسية في كرة القدم.

يذكر أن الاتحاد الإنجليزي فتح تحقيقا قبل حوالي أسبوعين مع جوارديولا بسبب ارتدائه، خلال قيادته لمباريات فريقه مانشستر سيتي في إنجلترا، للشارة الصفراء التي تعبر عن دعمه للقادة السياسيين المحبوسين في إسبانيا بسبب محاولة إعلان انفصال أقليم كتالونيا عن إسبانيا.

وقال الاتحاد في بيان له إن المدرب الكتالوني حمل شارة ذات "مدلول سياسي" ومنحه مهلة للرد على هذا الاتهام.

ورد جوارديولا بعدها بأيام بأنه سيتوقف عن ارتداء الشارة الصفراء إذا طلب منه مالكو  النادي المتصدر للبريمييرليج ذلك أو إذا كان الأمر يضر بالفريق. 

 

الصن

لا للتراخي 

يعتقد يورجن كلوب، أنه سيلعب بتشكيلة قوية، اليوم ، أمام ضيفه بورتو البرتغالي، في إياب ثمن  نهائي دوري الأبطال، رغم فوزه ذهابا بخماسية نظيفة.

وقال كلوب عن خططه "لا وقت للراحة. لقد فاز بورتو بجميع المباريات التي خاضها منذ مواجهتنا معه .

وأضاف كلوب "سيرد بورتو على الهزيمة. هذا ما يريده. هذا فريق برتغالي صاحب كبرياء ومعتز بنفسه وسيقاتل. يريد تعويض الهزيمة.

وبعد 4 أيام من مواجهة بورتو، سيلتقي ليفربول مع مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز، في معركة على المركز الثاني، خلف المنفرد بالصدارة، السيتي.

و أوضح كلوب "لا أفكر ولو لثانية واحدة، في إراحة أي لاعب. أعرف أننا سنواجه مانشستر يونايتد بعد ذلك، لكن لا يمكننا تغيير الثوابت.

وحقق ليفربول، فوزا مقنعا بنتيجة 2-0 على نيوكاسل يونايتد، السبت الماضي، ليعزز مسيرته الخالية من الهزائم على مستوى الدوري إلى خمس مباريات متتالية، ويتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب.

و أشار كلوب "الجانب المعنوي هو المجال الذي يمكنك أن تحقق فيه أكبر تقدم، ولا يمكنك الفوز بأي سباق في العالم دون أن تكون متحفزا وقويا وبالنسبة لوضعنا الحالي، فإنه من الواضح أننا لن نحرز لقب الدوري الممتاز، لكننا في موقف إيجابي للغاية .

 

ملعب توتنهام الجديد 

أعلن توتنهام هوتسبير  أن ملعبه الجديد، الذي ينتظر افتتاحه مطلع موسم 2018/2019، سيحوي 62 ألف مقعدا على الأقل.

وقال النادي في بيان: "يسعدنا تأكيد أن بلدية هارينجي أعطت الضوء الأخضر، لطلبنا بزيادة القدرة الاستيعابية لملعبنا الجديد، لتتراوح بين 61 ألفًا و559 مشجعًا إلى 62 ألفًا 

وعند افتتاحه، سيكون بذلك ثاني أكبر ملعب لفريق في البريميرليج، من حيث السعة، خلف الملعب الأوليمبي، الذي يلعب عليه حاليًا وست هام .

كما سيكون رابع أكبر ملعب في العاصمة البريطانية، بعد كل من، ويمبلي وتويكنهام، والملعب الأوليمبي .

وكانت التكلفة المبدئية للملعب الجديد، تقدر بـ400 مليون جنيه إسترليني، لكنها ارتفعت بالفعل إلى 750 مليون جنيها، وقد تصل الفاتورة النهائية لمليار إسترليني.

ويقع ملعب توتنهام الجديد شمالي لندن، بجوار وايت هارت لين، الذي استضاف مباريات فريق العاصمة، طوال 118 عاما.

و حسب رئيس النادي، دانييل ليفي، فإن الملعب الجديد لن يحمل اسم سلفه، حيث أن المؤسسة لا تزال تبحث عن رعاة.

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

هيج في التشكيلة 

يُتوقع أن يتواجد جونزالو هيجواين ضمن قائمة يوفنتوس، في رحلته للقاء توتنهام على ملعب ويمبلي، لحساب إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

لكن مسألة مشاركته من عدمها ما زالت غير محسومة، حسب أليجري، رغم أن اللاعب قد شارك في تدريبات الفريق الجماعية كاملةً،امس .

هيجواين سيتواجد على دكة احتياط الفريق، على الأقل، بينما سيكون هناك شك أكبر، فيما يتعلق بمشاركة المهاجم الكرواتي، ماريو ماندزوكيتش، الذي تدرب  بشكلٍ منفرد.

وفي ظل عدم جاهزية ماتيا دي تشيليو، فإن ماسيمليانو أليجري، سيفاضل ما بين ستيفان ليختشتاينر وأندريا بارزالي، في مركز الظهير الأيمن، بينما يستمر غياب المصابين، فيديريكو بيرنارديسكي وخوان كوادرادو.

وإذا لم يشارك هيجواين وماندزوكيتش، فإن من المتوقع، أن يبدأ أليجري بطريقة الـ4/3/3 أمام توتنهام، على أن يلعب دوجلاس كوستا وأليكس ساندرو، في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، بحيث يتواجد باولو ديبالا، في مركز رأس الحربة الوهمي.

 

تغييرات 

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالي، جيوفاني مالاجو، بعد نهاية اجتماع رابطة الأندية المحترفة، في ميلانو، عن مواعيد جديدة لنهاية السوق الصيفية والشتوية، في المواسم القادمة.

وقال مالاجو : "كان اجتماعًا جيدًا وإيجابيًا، تم الاتفاق على أن تلعب المباريات المؤجلة هذا  الأسبوع، يومي 3 و4 أبريل، باستثناء ديربي ميلانو، الذي سيتم تحديد موعده، اعتمادًا على مسيرة ميلان في الدوري الأوروبي.

وتابع: "سيُلعب نهائي الكأس في 9 مايو، لكن سيكون علينا كذلك انتظار نتائج يوفنتوس، في دوري الأبطال.

وعن موعد بداية الدوري الإيطالي، الموسم القادم، قال مالاجو: "سوف يبدأ في 19 أغسطس، وسيكون كأس السوبر قبله في 12 أغسطس.

و واصل: "كما تم استحداث بعض جولات (البوكسينج داي)، على الطريقة الإنجليزية، حيث ستلعب 3 جولات في أيام 22 ديسمبر، 26 ديسمبر، 29 ديسمبر 2018.. ستكون تجربة مثيرة للاهتمام.

وبخصوص مواعيد السوق، قال: "ستنتهي السوق الصيفية في 18 أغسطس، وفي يناير سيكون نفس الشيء، سيتم إغلاق السوق يوم 19، أي قبل يوم من بدء الدور الأول، أو الدور الثاني، وهذه خطوة جيدة.

 

قوائم الوفاة المفاجئة 

أثارت الوفاة المفاجئة لدافيد أستوري قائد فريق فيورنتينا حالة من الصدمة والحزن على نطاق واسع خاصة في ، حالة من الصدمة  لنبأ وفاة اللاعب.

ويرجح أن المدافع البالغ من العمر 31 عاما تعرض لسكتة قلبية خلال نومه في الفندق قبل مباراة فيورنتينا التي كانت مقررة الأحد أمام أودينيزي ضمن منافسات الدوري الإيطالي، وقد تقرر على الفور إلغاء جميع المباريات التي كانت مقررة في مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية.

وكان قرار رابطة الدوري بإلغاء المباريات موضع تقدير بشكل عام، لكنه لم يحظ بالإجماع في تأييده، وقد وصفه لورينتز فيندميال الصحفي لدى صحيفة "إل فاتو" بأنه قرار استعراضي.

وذكر فيندميال أن حادث وفاة 29 شخصا بسبب انهيار جليدي بالقرب من بيسكارا في يناير 2017، وكذلك كارثة الزلزال الذي ضرب وسط في أغسطس 2016، لم يتسببا في عرقلة الموسم الكروي.

و في الوقت الذي ضجت فيه وسائل التواصل الاجتماعي بالإشادة بأستوري كلاعب محترف وكشخص، تساءل الكثيرون عن كيفية عدم اكتشاف معاناة اللاعب من مشكلة في القلب، من قبل أطباء جميع الفرق التي احترف ضمن صفوفها منذ عام 2008، حيث لعب لفرق كالياري وروما  وفيورنتينا.

ومن المنتظر أن تكشف نتائج التشريح اليوم  سبب وفاة اللاعب، ولا تزال الثقة في رصد الحالة الصحية للاعبي كرة القدم بإيطاليا عالية وقال إرنيستو أليسيكو الطبيب السابق لفريق روما "لدينا بروتوكول ممتاز فيما يتعلق بالضوابط الطبية.

و أوضح "لاعبو كرة القدم المحترفون يخضعون للفحوص كل ستة أشهر ولا شيء يمر دون ملاحظة. إنني بانتظار تشريح الجثة. وأتطلع لمعرفة التفسير العلمي لما حدث.

و أكمل: " تقف ضمن المقدمة فيما يتعلق بالطب الرياضي.

وفي ديسمبر 1989، كان أليسيكو ضمن الأطباء الذين تدخلوا عند سقوط ليونيلو مانفريدونيا لاعب روما على أرضية الملعب خلال مباراة أقيمت وسط درجات حرارة أقل من درجات التجمد في بولونيا.

وكان مانفريدونيا قد اعتزل بعدها وهو في الثالثة والثلاثين من عمره، وعمل مديرا للكرة في أندية مختلفة، ولا يزال سبب سقوطه على أرضية الملعب مجهولا.

ولكن الحظ الأسوأ كان لبييرماريو موروسيني، لاعب خط وسط ليفورنو الذي فارق الحياة على أرضية الملعب عام 2012 وهو في الخامسة والعشرين من عمره بسبب توقف للقلب، ناجم عن حالة وراثية، لم تكتشف تفاصيلها.

وكانت أول حالة وفاة للاعب محترف في مباريات كرة القدم بإيطاليا، قد سجلت عام 1977 بوفاة ريناتو كوري لاعب خط وسط بيروجيا، وذلك عندما كان في الرابعة والعشرين من عمره، وتعرض لسكتة قلبية خلال مباراة الفريق أمام يوفنتوس.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

ميلان يستهدف 

يستهدف نادي ميلان ، ضم موهبة أخرى من بورتو البرتغالي و هو إيفان ماراكانو ، بعد أن اشترى منه المهاجم أندريه سيلفا في الصيف الماضي المدير العام لميلان، ماسيمليانو ميرابيلي،  يتابع مدافع فريق بورتو، إيفان ماراكانو، والذي يستطيع اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر.

وينتهي عقد المدافع صاحب الـ30 عامًا مع نادي ملعب الدراجاو، في شهر يونيو المقبل، لذا بإن بإمكان الروسونيري التوقيع معه مجانًا ولعب المدافع الإسباني سابقًا لأندية فياريال وخيتافي في إسبانيا، كما خاض بضعة تجارب خارجية مع روبين كازان الروسي وأولمبياكوس اليوناني، قبل أن يلعب مع بورتو منذ العام 2014.

 

ساري يطالب 

طالب  ماوريسيو ساري، لاعبيه بفتح صفحة جديدة، بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها أمام روما بنتيجة 4 ـ 2، في الجولة الـ 27 من الدوري الإيطالي.

ويستعد متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي، للمواجهة القادمة في بطولة الدوري، ضد إنتر ميلان يوم 11 مارس الجاري.

وقال سارّي: "الآن علينا أن نعود فورًا إلى الانتصارات، بداية من مواجهة الإنتر.

وأردف: "ولكن يجب في الوقت نفسه، ألا نعرض أنفسنا لأي ضغط متزايد، لأننا سنكون موجودين للعب دائمًا مع أقوى الخصوم، وهدفنا يجب ألا يتغير، وهو أن نظل قادرين على فرض كلمتنا حتى نهاية البطولة.

وسيكون للفوز يوم الأحد على الإنتر، أهمية مضاعفة لأمراء الجنوب، حيث أن تلك المباراة ليست فقط بـ 3 نقاط، ولكنها كذلك تعد واحدة من أصعب العقبات المتبقية لنابولي في طريقه للمنافسة على لقب الدوري الإيطالي.

 

فتح تحقيق بشأن  استوري 

فتحت السلطات الإيطالية تحقيقا في وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا لتحديد ما إذا كانت هناك شبهة جنائية.

و توفي أستوري (31 عاما)، الذي شارك في 289 مباراة بالدوري الإيطالي ولعب 14 مباراة مع منتخب الأتزوري، بشكل مفاجئ في غرفته داخل فندق في أوديني إذ كان يستعد فيورنتينا لمواجهة أودينيزي على ملعب  داتشيا الأحد الماضي، وتم إرجاء المباراة مع بقية مواجهات الدوري التي كانت مقررة الاحد .

وأعلن أنطونيو دي نيكولو المدعي العام في أوديني في مقابلة إذاعية أنه سيتم تشريح جثة اللاعب اليوم .

وأضاف: "واجبنا يحتم علينا معرفة إن كانت الوفاة حدثت بشكل طبيعي مؤسف أم أن شخصا ما قد ارتكب شيئا وأكمل أنه لا توجد أي دلائل على حدوث أي شيء أو اتهامات بحق أحد.

وتلتزم النيابة العامة في بالتحقيق في مثل هذه الحالات.

و واصل المشجعون تجمعهم بملعب فيورنتينا في أرتيميو فرانكي لرثاء اللاعب واضعين الزهور والشارات ورسائل الوداع.

وقال النادي على تويتر إن الجنازة ستقام في فلورنسا الخميس المقبل بينما أمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالوقوف دقيقة صمت حدادا قبل انطلاق جميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الأسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشكل لجنة لمتابعة حادث حمام السباحة بنادي الطالبية موجز نيوز