أخبار عاجلة
مصدر: انبي يوافق على بيع رامي صبري لبيراميدز -
آيس كريم بالشطة.. أحدث تقاليع السوريين -

بحثا عن "التاسعة".. الأهلي يتناسى لقبه المحلي "مؤقتًا" ويخطو أول خطوة إفريقية

بحثا عن "التاسعة".. الأهلي يتناسى لقبه المحلي "مؤقتًا" ويخطو أول خطوة إفريقية
بحثا عن "التاسعة".. الأهلي يتناسى لقبه المحلي "مؤقتًا" ويخطو أول خطوة إفريقية

بحثا عن "التاسعة".. الأهلي يتناسى لقبه المحلي "مؤقتًا" ويخطو أول خطوة إفريقية

الثلاثاء 06 مارس 2018 02:46 صباحاً يتناسى النادي الأهلي هدفه المحلي للموسم الجاري وهو التتويج بلقب الدوري المصري، من أجل خطو أولى خطواته في طريق دوري أبطال إفريقيا أمام فريق مونانا بطل الجابون.

ويستضيف الأهلي، بقيادة المدير الفني حسام البدري، فريق مونانا في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب ستاد الدولي، ضمن منافسات الذهاب لدور الـ32 من المسابقة.

على الصعيد المحلي، اقترب الأهلي من الحفاظ على لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، حيث يكفيه حصد أربع نقاط فقط الجولات المتبقية، لتزيين قميصه بالنجمة الرابعة فوق الشعار.

لكن المارد الأحمر أغلق الملف المحلي مؤقتًا، وبدأ يفكر في المعترك الإفريقي، الذي وصل فيه العام الماضي إلى أبعد نقطة في المسابقة، قبل أن يتبخر حلم التتويج باللقب على يد الوداد.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية تُسهل مهمته في مباراة العودة يوم السبت بعد المقبل الموافق 17 مارس الجاري، والتي يحتضنها ملعب "دانجوندجي"، في ليبروفيل العاصمة الجابونية.

ويدير المباراة، التي تشهد حضورًا جماهيريا بـ5 آلاف مشجع بعد موافقة الأمن، طاقم تحكيم من مالي مكون من: بوبو تراوري كحكم للساحة، ويعاونه موريبا دياكيتي ودريسا كاموري نياري.

وشهدت قائمة الأهلي، التي أعلنها حسام البدري، عودة الثنائي عبدالله السعيد وسعد سمير بعد تعافيهما من الإصابة، في الوقت الذي غاب فيه كل من محمد هاني وأحمد حمودي. (طالع القائمة)

مشوار الأحمر العام الماضي بدأ بتجاوز بيدفيست الجنوب إفريقي بدور الـ32 في مارس، واحتل وصافة مجموعته، قبل أن يطيح بالترجي والنجم التونسيين في طريقه إلى المباراة النهائية.

تعادل الأهلي على أرضه مع الوداد ذهابًا في برج العرب (1-1) بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف مؤمن زكريا، قبل أن يتلقى هزيمة مؤلمة في المغرب بهدف نظيف ليخسر اللقب.

ويسعى زعيم إفريقيا بـ8 ألقاب إلى ترجمة سيطرته المحلية، بعد فوزه بلقب كأس مصر وكأس السوبر واقتراب تتويجه بالدوري، إلى الفوز بلقب دوري الأبطال لأول مرة في آخر 5 أعوام.

مونانا، بطل آخر نسختين من الدوري الجابوني، ليس بالغريب على الكرة المصرية، بعدما أقصى فريق إنبي من دور الـ32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية 2016 بالضربات الترجيحية.

ولم يتمكن مونانا من استكمال مشواره بدوري الأبطال الموسم الماضي، بعدما ودع المسابقة مبكرًا من دور الـ32 على يد الوداد المغربي حامل اللقب، بخسارة ركلات الترجيح (5-4).

وعندما انتقل بطل الجابون للمشاركة في الكونفدرالية، تجاوز عقبة دور الـ32 بتخطي آسيك ميموزا، إلا أنه لم يحصد أي نقطة في مشوار دور المجموعات وخسر جميع المباريات الست.

بطاقة المباراة:

الفريقان: الأهلي × مونانا.

الحدث: دوري أبطال إفريقيا (دور الـ32).

اليوم: الثلاثاء 6 مارس 2018.

التوقيت: الساعة 20:00 بتوقيت .

الملعب: ستاد .

القناة الناقلة: قناة الأهلي (AlAhlyTV).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - «نافاس» يوجه رسالة لزيدان بعد رحيله عن ريـال مدريد