أخبار عاجلة

ماذا يعني قرار تشكيل لجنة لإدارة خزينة ؟.. أستاذ قانون يرد 

ماذا يعني قرار تشكيل لجنة لإدارة خزينة ؟.. أستاذ قانون يرد 
ماذا يعني قرار تشكيل لجنة لإدارة خزينة الزمالك؟.. أستاذ قانون يرد 

ماذا يعني قرار تشكيل لجنة لإدارة خزينة ؟.. أستاذ قانون يرد 

السبت 03 مارس 2018 11:46 مساءً حالة من الجدل أثارها قرار نيابة الأموال العامة العليا بتشكيل لجنة من المختصين لإدارة الشؤون المالية لنادي لحين انتهاء التحقيقات بشأن وجود شبهة فساد مالي، وذلك حول مستقبل القلعة البيضاء.

الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون ومدير مركز للدراسات القانونية، يقول إن قرار التحفظ الإداري والمالي على خزينة نادي "مؤقت"، مؤكدًا أن الأمور تعود إلى طبيعتها بمجرد انتهاء التحقيقات.

ويوضح "مهران"، في تصريحات لمصراوي، أن أموال نادي وفقًا لقانون العقوبات تندرج تحت الأموال العامة، ولذلك تتخذ النيابة العامة الإجراءات التحفظية لحماية أموال الأعضاء لحين انتهاء التحقيقات وتسليم الملفات والمستندات الخاصة بأموال النادي إلى مجلس الإدارة المنتخب.

ويضيف أستاذ القانون أن القرار نوع من فرض الحراسة أو الرقابة المالية من النيابة العامة؛ لوجود شُبهة جنائية في التلاعب بأرصدة وأموال النادي بصورة من شأنها أن تضُر بمصالح الأعضاء.

وفي حالة وجود شبهة فساد مالي، يشير مدير مركز للدراسات القانونية، إلى أنه سيتم إيقاف الأعضاء المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العامة، وعرض الأمر على المحكمة المختصة للفصل في الموضوع، لافتًا إلى أنه من تثبت إدانته سيتم عزله من منصبه الإداري والفني داخل النادي، وحرمانه من عضوية النادي، والتحفظ على أمواله الخاصة به وأسرته.

وبسؤاله عما إذا كان أحد المتهمين يتمتع بحصانة برلمانية؛ أكد الدكتور أحمد مهران، أنه سيتم رفع الحصانة القضائية عنه؛ لاتهامه بجريمة جنائية، وسيكون الحكم المتوقع بالسجن المشدد وغرامة ضعف الأموال التي تم اختلاسها، إضافة إلى رد الأموال التي اختلست، وعزله من الوظيفة العامة، وحرمانه من ممارسة حقوقه السياسية إلى أن يرد له اعتباره.

وفي حالة انتهاء التحقيقات إلى عدم وجود شبهة جنائية، يؤكد "مهران" أن دور اللجنة سينتهي وقتها، وسوف يتم رد الأموال والمستندات إلى مجلس الإدارة المنتخب ليعود مرة أخرى إلى ممارسة عمله في إدارة أموال النادي واتخاذ ما تراه من إجراءات لمصلحة الأعضاء، وفقًا لقوله.

وحصل "مصراوي" على صورة رسمية من قرار رئيس نيابة الأموال العامة العليا، المستشار محمد البرلسي، اليوم السبت، بتشكيل لجنة من المختصين (الجهة الإدارية المختصة والجهة الإدارية المركزية) لإدارة الأمور المالية بنادي ، لحين انتهاء التحقيقات في المخالفات المالية بالنادي.

وقالت النيابة في خطابها إلى وزير الشباب والرياضة، إن قرارها جاء على خلفية التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العام العليا في القضية رقم 240 لسنة 2018، حصر أموال عامة عليا.

وكانت النيابة قررت ضبط كافة سجلات حركة خزينة نادي وكافة المستندات حسابات النادي وحصر كافة المبالغ المالية الموجودة بخزينة النادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز