أخبار عاجلة
اليمن في 2018.. جوع وبارود و تصالح «مجهول» -

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. لوكا معرض للسجن.. صفقة إسبانية ليونايتد.. ولابورتا يهاجم نيمار

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. لوكا معرض للسجن.. صفقة إسبانية ليونايتد.. ولابورتا يهاجم نيمار
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. لوكا معرض للسجن.. صفقة إسبانية ليونايتد.. ولابورتا يهاجم نيمار

صباحك أوروبي.. لوكا معرض للسجن.. صفقة إسبانية ليونايتد.. ولابورتا يهاجم نيمار

السبت 03 مارس 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

شعور بالغضب 

أكد  زين الدين زيدان،  أن شعوره بالغضب من هزيمة فريقه على يد إسبانيول بهدف نظيف، بات أكبر، بعد تعادل   أمام لاس بالماس التي انتهت 1-1.

 ويبتعد حاليا عن بفارق 15 نقطة، وكان فوز الريال  على إسبانيول سيقلص الفارق إلى 12 نقطة.

 وقال زيدان في مؤتمر صحفي عشية مواجهة خيتافي في الجولة الـ27 من الدوري: "شعرت بمزيد من الغضب بسبب الهزيمة أمام إسبانيول بعد تعادل ولاس بالماس.. هذه هي الحقيقة ولا يمكنني أن أقول العكس".

 وتابع: "نحن نشعر بالغضب بسبب الهزيمة أمام إسبانيول، نشعر أننا لم نستحق الخسارة، ولكن في كرة القدم يجب التركيز حتى النهاية، وهذا ما لم نفعله.. ولكن هذا لا يغير أي شيء".

 وواصل: "الليجا معقدة نعم، ولكنها ليست مستحيلة لأنه يجب النظر لما يحدث بين المتصدر والوصيف، لم يتوقع أحد أن يتراجع فارق النقاط بين وأتلتيكو إلى 5 قد تكون نقطتين الأحد (حال فوز أتلتيكو على البرسا)، أنا متفائل دائما حتى النهاية وهناك فرصة في الليجا" التي يحمل فريقه لقبها".

 ورفض الإفصاح عن النتيجة التي يتمناها للقاء وأتلتيكو قائلا: "لا يهمني ما سيحدث لأنه دائما ستكون هناك منافسة على اللقب حتى النهاية وبالنسبة للجميع، الكل يعتقد أن اللقب تم حسمه، ولكن كرة القدم ليست هكذا أبدا.. علينا أن نقتنع بأن المباريات القادمة في الليجا جميعها مهمة.

 وحذر زيدان من خطورة خيتافي قائلا: "مثله مثل كل الفرق.. المباراة بالنسبة له ستكون مباراة العام، وعلينا أن نفكر في أن تكون هكذا بالنسبة لنا أيضا".

 ويحتل الريال حاليا المركز الثالث في الليجا بـ51 نقطة مبتعدا بـ15 نقطة عن المتصدر، وبعشر نقاط عن أتلتيكو الوصيف.

فك العقدة 

يسعى  إرنستو فالفيردي  لفك عقدة  دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، في المواجهة المصيرية بينهما الأحد في الجولة الـ27 بالليجا.

وتحدد المباراة المقرر إقامتها على ملعب "كامب نو" شكل الصراع في الليجا خلال المرحلة المقبلة بشكل كبير، إذ يحتل صدارة الترتيب بفارق 5 نقاط فقط عن أتلتيكو مدريد الوصيف.

سيميوني لم يخسر نهائيًا أمام فالفيردي خلال 12 مباراة بينهما منذ قيادة الأرجنتيني للروخيبلانكس في ديسمبر 2011.

المواجهة الوحيدة بينهما أثناء تواجد فالفيردي على رأس قيادة ، انتهت بالتعادل (1-1) على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في الدور الأول من الليجا بالموسم الجاري.

فالفيردي يرغب في فك عقدة سيميوني خلال المباراة التي تحمل رقم 13 بين المدربين، علمًا بأن الأرجنتيني حقق الانتصار 8 مرات، مقابل 4 تعادلات.

فريق سيميوني سجل 21 هدفًا واستقبل 9 أهداف من فرق فالفيردي (فالنسيا - أتلتيك بيلباو – ) .

يشار إلى أن لم يخسر أي مباراة مع فالفيردي في الليجا بالموسم الحالي، وفي المقابل لم يستطع سيميوني تحقيق الفوز على الفريق الكتالوني بالدوري الإسباني.

ومن أصل 38 هزيمة تجرعها الفريق مع المدرب الأرجنتيني بالليجا، تكفل بالفوز في ثمانية منها، ضعف ما تجرعه أمام وفياريال.

في المقابل يعد أتلتيك بيلباو وغرناطة من بين أكثر الفرق التي فاز عليها أتلتيكو مع سيميوني، بواقع عشر انتصارات، ويأتي بعدهما مالاجا وسوسييداد وخيتافي وسيلتا (9 ) .

وقد تكون الفرصة سانحة هذه المرة لأتلتيكو للفوز على ، مستغلا حالة التراجع في النتائج خلال الفترة الأخيرة، بتعادله في 3 من أصل آخر 5 جولات، ليتقلص الفارق بينهما إلى 5 نقاط لصالح العملاق الكتالوني، وذلك بعد أن وصل إلى 11 نقطة منذ بضعة أسابيع.

وعلى العكس، فإن أتلتيكو يمر بفترة تألق بانتصاره في آخر 6 جولات وتألق هدافه الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي سجل سبعة أهداف في آخر مباراتين، فهل سيفعلها "التشولو" هذه المرة ويتخطى هذا الحاجز، الذي لطالما استمر معه على مدار السنوات الست الماضية.

تاريخ لجريزمان 

دخل  أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد ، التاريخ خلال مباراة فريقه مع ليجانيس ضمن مباريات الجولة الـ26 من منافسات الليجا عقب تسجيل هدفين للروخي بلانكوس.

جريزمان أصبح ثالث لاعب يصل لـ100 هدف أو أكثر مع أتلتيكو مدريد في القرن الـ21، عقب سيرجيو أجويرو (101) وفرناندو توريس (124 ) .

الفرنسي بات أول لاعب من أتلتيكو مدريد في القرن الـ21 يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين.

يشار إلى أن جريزمان يلعب في صفوف أتلتيكو مدريد منذ 2014 قادما من ريال سوسيداد.

كما ان جريزمان أول لاعب فرنسي في تاريخ الليجا يسجل سوبر هاتريك في البطولة.

وبهدفه الرابع، وصل جريزمان لـ103 هدف بقميص أتلتيكو مدريد الذي ضمه في 2014 من ريال سوسيداد.

اس المدريدية:

لوكا معرض للسجن

تكشفت تفاصيل جديدة عن مواجهة لوكا مودريتش حكمًا بالسجن لمدة 5 سنوات، بسبب شهادة زور، قدمها في قضية اختلاس أموال، الصيف الماضي.

 النائب العام في كرواتيا، يتهم لوكا مودريتش، نجم الريال ، بالإدلاء بتفاصيل كاذبة، في محكمة ببلاده، خلال قضية تتعلق بانتقاله من دينامو زغرب إلى توتنهام، عام 2008.

وتقول التقارير، إن المدير العام السابق في نادي دينامو زغرب، زدراكوف ماميتش، قام بعملية احتيال واختلاس أموال، من قيمة انتقال مودريتش، إلى توتنهام.

ويزعم الإدعاء، عدم وجود عقد قانوني بين لوكا مودريتش وماميتش، وأن الصفقة بينهما قديمة، لأن اللاعب كان قد تم بيعه بشكل رسمي للنادي اللندني في ذلك الوقت.

ويقال أن ماميتش هو الرئيس الحقيقي الحالي للاتحاد الكرواتي وليس دافور سوكر، الذي تسلم رئاسة الاتحاد مؤخرًا بشكل رسمي.

وفي محاكمة ماميتش، في مايو الماضي، ألغى تصريح أدلى به لوكا، خلال التحقيقات أثناء انتقاله من دينامو زغرب إلى توتنهام في 2008، قائلاً إنه كان مرتبكًا، أو لا يستطيع أن يتذكر.

وأثنى ماميتش، بعدها، على شهادة مودريتش قائلاً "شيء أكثر من رائع وصادق"، ونفى لوكا، مزاعم الشهادة الزور في مايو الماضي، قائلا "ضميري مرتاح".

وتعرض مودريتش أيضًا، لضغوط قانونية بإسبانيا، حيث أفادت تقارير، أنه قدم تسوية بشأن تهمة التهرب الضريبي في المحكمة.

فالفيردي امام سيميوني

توج  دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بلقب الدوري الإسباني في كامب نو، وأطاح ببرشلونة مرتين من ربع نهائي دوري الأبطال، لكنه لا يزال يبحث عن حل لعقدة لازمته طويلا أمام البارسا.

ويأمل سيميوني في تحقيق الفوز الأول له على الفريق الكتالوني في الليجا، عندما سيصطدمان الأحد في كامب نو بالجولة الـ27.

فمنذ توليه مسؤولية أتلتيكو في ديسمبر 2012 فشل "التشولو"، الذي قاد الفريق للفوز بألقاب عدة ككأس الملك والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي واليوروباليج، في تحقيق الفوز على البارسا في الدوري، خلال 12 مواجهة.

لكن يبقى الإنجاز الأكبر هو التعادل بهدف لمثله على كامب نو، في مايو 2014 ليتوج أتلتيكو بالليجا بعد تسعة مواسم من سيطرة البارسا والريال على اللقب.

كما لا يُنسى انتصار سيميوني مرتين على البارسا في ملعبه السابق فيسنتي كالديرون بدوري الأبطال: (1-0) بعد التعادل بهدف لمثله ذهابا و(2-0) بعد الخسارة ذهابا بهدفين لواحد، في ربع نهائي نسختي 2014 و2016 لينطلق نحو النهائي ويعزز من صورة النادي كأحد كبار القارة العجوز.

ولم يفز سيميوني سوى في هاتين المواجهتين من أصل 22 مواجهة ضد ، شملت 8 تعادلات و12 هزيمة بجميع المسابقات، من دوري محلي لكأس الملك لسوبر إسبانيا وكذلك دوري الأبطال.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين في الليجا مع وجود سيميوني، عندما فاز البارسا 2ـ1 يوم 26 فبراير2012 بفضل هدف حاسم لليونيل ميسي، وجاءت المباراة الأخيرة بينهما يوم 14 أكتوبر عندما تعادل الفريقان بهدف لمثله في ملعب واندا متروبوليتانو.

لابورتا: انتقال خدعة

قال الرئيس الأسبق، لنادي خوان لابورتا، إن انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، الصيف الماضي، ربما يكون خطوة في طريقه إلى .

وأضاف لابورتا، عن إصابة نيمار: "أشعر بالضيق لأنه لاعب مهم لفريقه، سيفتقدونه إذا أرادوا تعويض نتيجة 3-1 التي حققها الريال في سانتياجو برنابيو".

وأضاف: "بالنسبة لنيمار، باريس ربما خطوة سابقة قبل الانتقال لريال مدريد، الوقت سوف يوضح لنا ذلك".

وعن رحيل نيمار عن ، أكمل: "كان في عمر يريد فيه الفوز بالكرة الذهبية، وكان عليه الرحيل لنادٍ آخر يكون فيه هو النجم الأول".

وأشار لابورتا إلى أنه سيكون من الصعب على نيمار الفوز بالكرة الذهبية طالما أن ميسي مازال في الملاعب، مؤكدًا أن الأرجنتيني هو الأفضل في التاريخ.

حول موسم الحالي، قال: "أرى الفريق يقدم موسمًا جيدًا جدًا، الفريق كله يعمل وأعتقد أننا المفضلين للفوز بالدوري، سنلعب على أرضنا أمام أتلتيكو وسنحاول توسيع الفارق إلى 8 نقاط.

وعن مباراة لاس بالماس، ختم: "لاهوز حكم جيد، ولكنه أعطى سببًا لإرنستو فالفيردي، ضربة الجزاء كانت وهمية، ربما مع تقنية الفيديو كل شيء سيكون أفضل.

سبورت الكتالونية:

البارسا يستعد 

عاد فريق ، لخوض التدريبات،  بعد التعادل 1-1 مع لاس بالماس، ليبدأ تحضيراته، لمواجهة أتلتيكو مدريد، على ملعب الكامب نو، غد ، في إطار الجولة 27 من عمر الليجا.

ويسعى إرنستو فالفيردي،  إلى تحقيق الفوز على الروخي بلانكوس، لتعويض التعادل في مباراة اول أمس، وتوسيع فارق النقاط مع أتلتيكو مدريد إلى 8 نقاط، للاقتراب أكثر، من حسم لقب الليجا.

وقاد فالفيردي، المران، بتواجد جميع لاعبي الفريق الأول، بعد خضوعهم لجلسات الاستشفاء، عقب انتهاء لقاء لاس بالماس، كما انضم للتدريبات، نجوم الشباب، جوكين إزكيتا ومورر وفيتينيو ومارتينيز.

كما شارك في التدريبات، الظهير الأيسر جوردي ألبا، الذي استبعد من المباراة الماضية، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بالإضافة للمدافع جيرارد بيكيه، بعد تعافيه بشكل كامل من إصابة الركبة.

ديمبلي يكشف 

برر عثمان ديمبلي انقطاعه عن تدريبات فريقه السابق بوروسيا دورتموند، من أجل إجبار النادي الألماني، على السماح له، بالرحيل إلى البلاوجرانا.

وقال الفرنسي ديمبلي:  "كنت أود أن أعرف، كيف سيكون موقف الأفراد، الذين انتقدوني، إذا كانوا في موقفي؟".

وأضاف الدولي الفرنسي "ماذا كان علي فعله؟ رفض للمرة الثانية؟ لقد كان ذلك مستحيلًا بالنسبة لي".

وتابع ديمبلي "نادم على ما فعلته في بوروسيا دورتموند؟ نعم ولا، كان لدي الانطباع بأنني لن أحقق حلمي، ولهذا أقدمت على فعل ذلك".

ورفض عثمان ديمبلي، الانتقال إلى ، في صيف 2016، مفضلًا الانضمام لدورتموند وقتها، من أجل ضمان المشاركة المنتظمة، خاصة أن الفريق الكتالوني، كان يملك وقتها، الثلاثي ام اس ان  .

القادم اسوأ 

يحتاج  التحكيم في الدوري الاسباني لاعادة مراجعة ، وذلك بعد التعادل الأخير لفريق خارج الأرض 1-1 مع لاس بالماس.

اذا كان وجماهيره يعتقدون أنهم تضرروا من الأداء التحكيمي الأسوأ على الاطلاق، متمثلا في الحكم ماتيو لاهوز في المباراة ضد بالماس، فهم مخطئون تماما لأن القادم أسوأ.

ان  حكم مباراة  الأحد المرتقبة بين وضيفه أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو، هو خيل مانزانو والذي لديه تاريخ سيء مع البارسا على حد قول الصحيفة.

مانزانو كان سببا خلال الموسم الماضي سببا في غياب النجم نيمار جونيور عن الكلاسيكو، بعد أن قام بطرده في أمام مالاجا، كما انه قام بطرد لويس سواريز في نصف نهائي الكأس ضد أتلتيكو مدريد، ليفتقد البلوجرانا لخدمات الأوروجوياني في نهائي البطولة.

مانزانو سبق أن ادار 11 مباراة لبرشلونة فاز البارسا في 6 منها وتعادل في 2 وخسر3، بينما على الجانب الأخر أتلتيكو لديه سجل أفضل معه حيث ادار 10 مباريات للروخيبلانكوس : فاز الأتلتي في 7 منها، وتعادل في 2، وخسر مرة وحيدة.

 اي أخطاء تحكيمية من جانب مانزانو في مباراة الأحد ستكون كارثة حقيقية، حيث من المتوقع أن تلعب المباراة دورا مهما في تحديد شكل المنافسة على لقب بطل الليجا هذا الموسم، خاصة ان الفارق حاليا بين المتصدر والثاني أتلتيكو مدريد هو 5 نقاط فقط.

حفل تأبين 

يعتزم نادي   إقامة مراسم تأبين للاعبه السابق، إنريكي كاسترو، الذي وافته المنية، جراء نوبة قلبية، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد، الأحد المقبل.

ولم يكشف ، عن تفاصيل حفل التأبين، لكن من المقرر أن يبث فيديو، والوقوف دقيقة صمت، حدادا على روح الراحل، قبل بدء مباراة الأحد.

وأوضح رئيس ، جوسيب ماريا بارتوميو، أن يدرس تفاصيل التأبين   الذي  سيكون مناسبا لشخص، كان يمتلك القيم التي يريد أن ينشرها الفريق الكتالوني، مبرزا تواضع كاسترو، داخل وخارج الملعب.

وكان اللاعب الشهير بـ "كيني الساحر"، مهاجما أسطوريا لسبورتينج خيخون، وفي بداية الثمانينيات وقع لبرشلونة، حيث ظل في صفوفه لمدة 4 أعوام، ليحقق معه العديد من الانجازات، بينها إحراز الهدف رقم 3 آلاف للبلوجرانا في تاريخه.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

جدال مع لاهوز 

دخل الحكم الإسباني، ماتيو لاهوز، في جدال مع نجوم ، لتبرير قراراته والدفاع عنها خلال مباراة لاس بالماس، التي انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1، الخميس، ضمن منافسات الليجا.

وكشفت قناة "موفي ستار" الإسبانية الرياضية عن حديث لاهوز مع أليكس فيدال قبل انطلاق الشوط الثاني للمباراة قائلًا للاعب : "نعم أنا متأكد أليكس، لم أر اللعبة من موقعي، وما لا أراه لا أحكم عليه، إنها مسؤوليتي".

وتدخل لوكاس ديني، ظهير أيسر البارسا في المحادثة التي جرت في النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس، فرد عليه لاهوز:"إنها مسؤوليتي، كل شيء على ما يرام".

كما كشفت القناة عن تناقض سيرجيو بوسكيتس حول ركلة الجزاء المحتسبة على ، إذ قال لزميله أندريس إنييستا: "إنها ركلة جزاء ضد ديني".

إلا أن بوسكيتس عقب انتهاء المباراة، قال إنه لم ير ما حدث.

وتعرض ماتيوز لاهوز لانتقادات عديدة بسبب قراراته، حيث احتسب ركلة جزاء ضد أثارت الجدل، ووصفها إرنستو فالفيردي مدرب البارسا بالوهمية، كما تغاضى عن احتساب لمسة يد واضحة ضد حارس مرمى لاس بالماس من خارج منطقة الجزاء، كانت تستوجب طرده من اللقاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

من الصعب  

أشاد ييري مينا، لاعب نادي الجديد، بليونيل ميسي، وكشف بعض الأسرار في تدريبات الفريق الكتالوني، والتي لا تظهر في التلفاز.

وقال الكولومبي مينا، و "من الصعب إيقاف ميسي في التدريبات، لا يمكنك أن تأخذ منه الكرة".

وتابع "عندما تعتقد أن ميسي سيفعل أمرًا، فهو يقوم بشيء آخر مختلف، الرائع أنه زميلي في ، ولا يجب علي أن أواجهه في مباراة".

وعن حلمه الحالي مع الفريق، أوضح "منذ الصغر، وأنا أحلم بلعب دوري أبطال أوروبا، نعم، أتخيل نفسي وأنا استمع للنشيد داخل الملعب، إنه لشيء رائع".

يذكر أن ييري مينا، لم يكن ضمن قائمة الفريق الكتالوني، لمواجهة لاس بالماس، الخميس، في منافسات الدوري الإسباني.

المانيا:

بيلد:

رايه في رحيل ليفا 

أبدى يوب هاينكس،  رأيه في التقارير المنتشرة مؤخرًا حول رغبة روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق البافاري، في الرحيل إلى .

وقال هاينكس في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فرايبورج: "بالنسبة لي، لو كنت لاعبًا بصفوف بايرن، لن اهتم بنادٍ آخر؛ لأني وصلت للقمة، من الأفضل له أن يركز على بايرن فقط.

وأعلن هاينكس، غياب لاعبه فرانك ريبيري عن مواجهة فرايبورج، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة البوندسليجا.

وسيدخل النادي البافاري بدون جناح أيسر صريح، بعد إصابة كينجسلي كومان، الجولة الماضية، وإجرائه عملية جراحية في الكاحل، إذ انتهى بشكل كبير موسمه مع الفريق البافاري.

وأضاف: "ريبيري سيغيب عن مباراة فرايبورج بسبب مشكلات في المعدة، ربما يعود إلى التدريبات الإثنين المقبل".

وعن إصابة كومان قال: "إصابته خسارة كبيرة بالنسبة لنا، لقد تطور بشكل جيد، وبالفعل صدمتني إصابته، لأنني لم أكن أتوقع أنها بهذا السوء".

وتابع: "دافيد ألابا تدرب بشكل طبيعي اليوم، وسيكون متاحًا لخوض مباراة الأحد".

وواصل: "خاميس قضى الأيام القليلة الماضية بالتدريب في صالة الألعاب الرياضية، من المقرر أن يعود إلى التدريبات الجماعية يوم الإثنين أيضًا".

وبسؤاله عن فرايبوج، أجاب: " فرايبورج فريق هجومي وقوي، لا يسمحون بالكثير من المساحات ويلعبون كرة قدم بالحماس بفضل مدربهم كريستيان سترايش، إنه مدرب استثنائي".

بريمن يقلب تاخره 

قلب فيردر بريمن، تأخره بهدفين نظيفين، أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، إلى التعادل 2-2، في إطار الجولة الـ 25 من الدوري الألماني.

ورفع بوروسيا مونشنجلادباخ، رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع، كما رفع فيردر بريمن رصيده إلى 27 نقطة، في المركز الـ 14.

يذكر أن هذا التعادل هو الخامس لبوروسيا مونشنجلادباخ، مقابل الفوز في 10 مباريات والخسارة في مثلها، فيما يعد هذا التعادل لفيردر بريمن هو التاسع، مقابل الفوز في 6 مواجهات، والخسارة 10 مرات.

فرنسا:

ليكيب:

موناكو يحافظ على الوصافة 

قلب نادي موناكو، الطاولة على رأس بوردو، وحّول تأخره وسط جمهوره، إلى فوز بنتيجة 2-1،  في مستهل منافسات الجولة الـ 28 من الدوري الفرنسي.

وعلى أرضية ملعب لويس الثاني، تقدم الضيوف أولا، في الدقيقة 32، عن طريق فالنتين فادا، لكن ستيفان جوفيتيتش، أدرك التعادل لموناكو، في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، وضع روني لوبيس، أصحاب الأرض في المقدمة، في الدقيقة 69.

وارتفع رصيد موناكو، إلى 60 نقطة، ليحافظ على الوصافة، بينما يتجمد رصيد بوردو، عند 36 نقطة، في المركز التاسع. 

انجلترا:

ميرور:

عقوبة 

عاقب الاتحاد الإنجليزي،  مانشستر سيتي، بسبب سوء السلوك، خلال لقاء الفريق، أمام ويجان أتلتيك، في دور الـ 16 من بطولة كأس إنجلترا.

وتلقى السماوي غرامة قدرها 50 ألف جنيه إسترليني، بسبب الشجار الذي نشب قبل فترة قصيرة من انتهاء الشوط الأول، بعد طرد المدافع فابيان ديلف.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان له إنه "تمت معاقبة مانشستر سيتي، بعد أن أقر بعدم قدرته على السيطرة على لاعبيه، في الحادث الذي وقع خلال لقاء الفريق، أمام ويجان، في بطولة كأس إنجلترا، الشهر الماضي".

وأشهر حكم المباراة، أنطوني تايلور، بطاقة حمراء مباشرة في وجه مدافع المان سيتي، فابيان ديلف، بعد تدخله العنيف وعرقلة لاعب ويجان، ماكس باور، من الخلف.

والتف لاعبو الفريقين حول حكم المباراة، بعد حالة الطرد، في حين أن بيب جوارديولا وبول كوك، مدربي السيتي وويجان، على الترتيب، تناقشا أولا في المنطقة الفنية، ثم في النفق المؤدي لغرف خلع الملابس.

وودع مانشستر سيتي،  كأس انجلترا ، بعدما خسر بهدف نظيف، أمام ويجان، على ملعب دي دبليو.

ارباح كبيرة 

قالت سوزان ويلان، الرئيسة التنفيذية لنادي ليستر سيتي، إن النادي يتطلع لخطة طويلة المدى تتضمن مواصلة النمو والتطوير بعد أنجح فترة شهدها عبر تاريخه الذي امتد 134 عاما.

وكانت ويلان، تتحدث بعدما أعلن ليستر عن أحدث نتائج مالية كشفت عن أرباح قياسية قبل خصم الضرائب بلغت 92.5 مليون جنيه إسترليني ( عن العام المنتهي، مقابل 16.4 مليون جنيه إسترليني في 2016).

وبعد بلوغ ليستر دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي زادت إيراداته إلى 233 مليون جنيه إسترليني بزيادة أكثر من 104.3 مليون جنيه إسترليني عن العام السابق.

وقالت ويلان: "الإرث القوي بعد إنجازات النادي الأخيرة من بين أولوياتنا، حيث ستكون المنصة التي سينطلق منها نمو ليستر من أجل تحقيق المزيد من النجاحات".

وتقدم ليستر، بطل الدوري الممتاز في 2016، إلى مرحلة أفضل من أي ناد إنجليزي آخر في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مما ساهم في زيادة إيراداته من مبيعات التذاكر بنحو 42 %.

وأضافت ويلان: "سيسمح لنا هذا بالقيام بالمزيد من الاستثمارات طويلة الأجل للتعاقد مع لاعبين ومسؤولين بارزين وتطوير البنية التحتية".

وكشف ليستر مؤخرا عن خطط لإقامة مجمع جديد للتدريب.

ويحتل ليستر حاليا المركز الثامن في الدوري الممتاز برصيد 36 نقطة من 28 مباراة.

الصن:

كلوب ورافا يدركان 

يدرك مدرب ليفربول، يورجن كلوب، أن فريقه يمر بلحظات جيدة هذه الأيام، لكنه أكد أن الفشل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام نيوكاسل يونايتد، ضمن الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، سيؤدي لشعور مختلف.

ولم يخسر ليفربول سوى مرة واحدة في آخر 19 مباراة في الدوري الإنجليزي، والفريق في وضع جيد من أجل إنهاء الموسم في المربع الذهبي، كما أنه اقترب من التأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في ذهاب ثمن النهائي على بورتو البرتغالي 5-0.

وقال كلوب، خلال المؤتمر الصحفي : "تحقيق الفوز في 9 مباريات خلال الـ12 مباراة الأخيرة في كل البطولات رقم جيد، ولكن علينا الفوز أمام نيوكاسل، هذا هو الأمر الذي أهتم به وهو ما يشغلني حاليا".

وأضاف: "الأرقام الإيجابية رائعة.. استثمر النادي كثيرا في السنوات الأخيرة، وبالتحديد منذ وصولي هنا، قمنا ببناء مدرجات جديدة ونخطط لإنشاء ملعب تدريبات جديد، وقمنا بجلب لاعبين رائعين، ولذلك أنا في كامل سعادتي، قمنا بشراء اللاعبين الذين نريدهم بالسعر الذي نريده، في نهاية الأمر المهم أن تدفع ليس أقل أو أكثر".

وتابع المدرب الألماني: "نعم، الفريق يمر بلحظات جيدة الآن، لكن جميعنا يعلم أننا إذا لم نؤد بشكل جيد كل شيء سيتغير في لحظة، حينما ينتهي الموسم وأرى ما قدمته ربما أحتفل بأرقامنا الرائعة والمباريات التي انتصرنا فيها".

وتحدّث كلوب عن منافسه  في المباراة المقبلة، قائلا: "لدينا فترة مليئة بالأحداث، علينا أن نتدرب جيدًا لكي نعد الفريق للمباراة المقبلة، وهو أمر صعب لأننا نعلم من هو المنافس  سنواجه الأسطورة رافاييل بينيتيز، أحد أفضل المدربين في العالم، ينظّم فريقه بطريقة جيدة ليجعل الأمور أصعب عليك".

وأردف: "أحبه على المستوى الشخصي، لكننا قدمنا له هدايا كثيرة منذ أن توليت مسؤولية الفريق، في مباراة العام الماضي على ملعبنا تقدمنا 2-0 ثم انتهت المباراة 2-2، حتى رافا يعلم أنه كان محظوظا إلى حد ما حينها، يجب علينا أن نكون في كامل تركيزنا حتى نقدم مباراة ممتعة".

بينما أصر مدرب نيوكاسل يونايتد، رافاييل بينيتيز، على أنه سيواجه فريقا كاملا، وليس فقط ، عندما يلعب فريقه أمام ليفربول.

ويعود بينيتيز إلى ملعب "أنفيلد" الذي قضى فيه سنوات عديدة قاد خلالها ليفربول لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005، وينوي السبت إفساد مخطط مدرب ليفربول، يورجن كلوب، للتقدم إلى المركز الثاني.

وعن التهديد الذي سيشكله النجم المصري ، على نيوكاسل، أجاب بينيتيز: "الأمر ليس متعلّقا به فقط، هناك روبرتو فيرمينو وساديو ماني، أي لاعب يمكن أن يشكل تهديدا، لديهم السرعة، ليس فقط هو، يجب أن نحاول مراقبة الجميع بتركيز تام".

وأضاف: "لدى ليفربول سرعة تنفيذ الهجمات المضادة، إنه جيد فعلا في هذا الأمر، عندما يملك السرعة والكرة والقدرات الفنية، يصبح الأمر صعبا، وعلينا بدورنا الاستفادة من الثقة التي كسبناها من الفوز على مانشستر يونايتد، في هذه المباراة".

لكن المدرب الإسباني أكّد في الوقت ذاته، أنه يراقب صلاح منذ فترة طويلة، وقال: "راقبته منذ أن جاء إلى إنجلترا، لأنه لدي صديق يعمل في مصر وكنا نتحدّث عنه، كنا نتحدّث عن هذا الخيار، لكن من الواضح أنه لا يمكنك ضمه بالأموال المتوفّرة حاليا".

وتابع: "لقد تحسّن كثيرا ويقدم عملا جيّدا، يلعب في فريق هجومي ويملك عقلية هجومية".

وتلقى نيوكاسل أنباء مزعجة تتمثّل في عدم جاهزية لاعب الوسط جونجو شيلفي والمهاجم الجزائري إسلام سليماني لهذه المباراة، وقال بينيتيز عن هذا الأمر: "سيواصل سليماني العمل مع مدرب اللياقة والمعد البدني، دوايت جايل هو مهاجم آخر (يعاني من إصابة بسيطة)، لكنه بخير، (مات) ريتشي بخير أيضا.

صفقة اسبانية لاولد ترافورد  

كشفت تقارير صحفية، عن أن نادي مانشستر يونايتد  يفكر في ضم صفقة إسبانية لدعم خط دفاعه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

جوزيه مورينيو مهتم بضم ألفارو أودريوزولا ظهير أيمن فريق ريال سوسيداد الإسباني، والذي يُقال أنه أيضًا محل اهتمام عملاقي الليجا وبرشلونة.

أن مورينيو، ينوي الاستغناء عن خدمات الظهير  ماتيو دارميان نهاية الموسم الجاري، وهو ما يدفع مدرب  الريدز  للتفكير في ضم أودريوزولا صاحب الـ22 عامًا لدعم الجهة اليمنى بالخط الخلفي.

وفي حال انضمامه لليونايتد، من المتوقع أن يلعب أودريوزولا دور البديل، وأيضًا المنافس للظهير الأيمن الحالي أنطونيو فالنسيا صاحب الـ32 عامًا، والذي من الواضح أنه ليس ضمن خطط النادي الأحمر المستقبلية بسبب تقدمه في العمر.

:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

دي فري الى الانتر 

كشفت تقارير صحفية،  عن توصل إنتر ميلان لاتفاق مع ستيفان دي فري  لاعب لاتسيو، حول البنود الشخصية، للتوقيع معه في صفقة انتقال حر، الصيف المقبل.

إن الهولندي، ستيفان دي فري، أعطى موافقته على الانضمام إلى النيراتزوري، بعدما أكد أنه سيغادر لاتسيو، عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم.

وهذا بينما رفض دي فري عروضًا، من الدوري الإنجليزي، وبرشلونة، ليقرر البقاء في الكالتشيو، و  الكرة، باتت الآن في ملعب المجموعة الصينية، المالكة لإنتر، من أجل حسم الصفقة.

ويأمل مديرا إنتر، والتر ساباتيني، وبييرو أوسيليو، أن يصبح دي فري الشريك المثالي، لميلان سكرينيار، في ظل توقعات بعودة ميراندا، إلى البرازيل، في المستقبل غير البعيد.

 من ناحية أخرى، قد لا يكون لاعب فينورد السابق، هو الوحيد الذي سينضم للإنتر مجانا، حيث أن النادي يراقب أيضًا، موقف ظهير يوفنتوس، كوادو أسامواه، وصانع ألعاب شاختار دونيتسك، برنارد.

بالو روما؟ 

بدأ نادي روما في وضع خطته، لتعزيز صفوف الفريق، بصفقات مميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ماريو بالوتيلي، مهاجم نيس الفرنسي، بات قريبًا من العودة للكالتشيو، من بوابة روما.

رامون رودريجيز "مونشي"، المدير الرياضي لروما، مهتم بالحصول على خدمات بالوتيلي، الذي ينتهي عقده مع نيس، في الصيف المقبل.

ويفكر مونشي، في تقديم عرض، يحصل فيه ماريو بالوتيلي، على راتب سنوي، قد يصل إلى 5 ملايين يورو.

وذكرت بعض التقارير، أن إنتر ميلان غير متحمس للتفاوض مع ماريو بالوتيلي، كما أن فريقي يوفنتوس ونابولي، لم يظهرا حتى الآن، أي رغبة لضم المهاجم الإيطالي.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

اليج لا يفكر الا

قال مدرب يوفنتوس،  أليجري،  إنه لا يفكر في إياب دور الـ16، من دوري الأبطال، أمام توتنهام هوتسبير، وإن كل تركيزه منصب على مواجهة مضيفه لاتسيو، لحساب الجولة الـ27 للدوري الإيطالي.

وعن حالة المهاجم الأرجنتيني، جونزالو هيجواين، قال أليجري، في مؤتمر صحفي: "لن يتواجد في مباراة اليوم ، اليوم ظهر أن ما زال لديه بعض المتاعب.. لكننا متفائلون بشأن تواجده معنا في لندن، أمام توتنهام، حيث يتبقى 4 أو 5 أيام، على مباراة دوري الأبطال".

وبخصوص ديبالا، قال: "سيلعب منذ الدقيقة الأولى، إذا لم يحدث له أي شيء، خلال الساعات القليلة المقبلة.. هو في حالة جيدة، وبطريقة اللعب التي ننتهجها الآن، سيكون تواجده مهمًا، في مركز رأس الحربة".

وحول بليز ماتويدي، رد المدرب: "لقد لعب أمام أتالانتا، وقدم مباراة جيدة.. لكن سأدخل بأفضل تشكيلة ممكنة، دون أي حسابات، أو تفكير في لقاء لندن".

وبشأن دفاع اليوفي، قال أليجري: "ربما يرتاح كيليني في هذه المواجهة، لديّ الكثير من المدافعين.. بارزالي وروجاني في حالة جيدة، وهناك كذلك بن عطية وهوفيديس".

وتابع: "أما في الحراسة، فسوف يكون هناك بوفون.. ربما يقوم بعملية المداورة مع تشيزني بعد ذلك، لكننا نفكر في كل مباراة في وقتها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الاثنين صحفي ترينداد توباجو يكشف لـ"يلا كورة" خطأ التصويت: فرانس فوتبول غيّرت الترتيب.. صلاح ليس الثاني (1)
التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز