كريم الدهشان: السلة كل حياتي.. وأحلم بالثلاثية مع الأهلي.. فيديو

كريم الدهشان: السلة كل حياتي.. وأحلم بالثلاثية مع الأهلي.. فيديو
كريم الدهشان: السلة كل حياتي.. وأحلم بالثلاثية مع الأهلي.. فيديو

كريم الدهشان: السلة كل حياتي.. وأحلم بالثلاثية مع الأهلي.. فيديو

كريم الدهشان، لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، كان واحدًا من ناشئي النادي، خرج على سبيل الإعارة ولكنه استطاع العودة من جديد بعد تحد مع نفسه، وخلال بطولة إفريقيا التي أقيمت بالنادي ظهر كريم الدهشان بقوة وكان واحدا من أبطال الفريق ونجوم البطولة بشكل عام.

شارك في تحقيق دوري المرتبط هذا الموسم مع الفريق، ومازال يكمل مشواره مع الفريق الأول في بطولتي دوري السوبر وكأس مصر.


الدهشان تحدث في هذا الحوار لـ«الموقع الرسمي للنادي الأهلي»..

• ما آخر أخبار فريق السلة؟

حققنا الفوز بدوري المرتبط ووصلنا إلى دور نصف النهائي في بطولة الكأس، وحققنا الفوز في 11 مباراة إلى الآن في بطولة الدوري العام، ولم نتلق سوى خسارة واحدة فقط أمام الزمالك.

• ..وماذا عن نظام الدوري؟

نظام الدوري مختلف هذا الموسم، طبقا لقواعد الاتحاد الذي أقر نظاما يتلخص في أن الفرق التي لعبنا أمامها في الدور الأول لا نلعب أمامها مرة أخرى.

• هل الأهلي واجه ظروفا صعبة في دوري المرتبط هذا الموسم؟

بطولة دوري المرتبط هذا الموسم بشكل عام كانت قوية، هناك 8 لاعبين فوق السن يجب أن يتم قيد 4 لاعبين فقط، ونضطر للاستعانة بلاعب أو اثنين من الناشئين «18 أو 20 سنة»، وفي منتصف الدوري حدثت الكثير من المواقف الصعبة التي تعرضنا لها أبرزها مباراة سبورتنج التي خسرناها، وواجهنا سوء حظ كبير في هذه المباراة، وأثير كلام كثير أننا لن نستطيع التعويض، ولكن استطعنا تحقيق الفوز بعد ذلك.

• وماذا حدث في مباراة الجزيرة؟

في مباراة النهائي أمام الجزيرة تقدمنا بفارق كبير، ولكن خسرنا في نهايتها، واستطعنا أن نحقق الفوز في المباراة التي أعقبت الخسارة، وحققنا الفوز بالبطولة، وهو أكبر رد أن تحقق الفوز باللقب رغم الظروف التي تتعرض لها.

• وما طموحكم خلال هذه الفترة؟

تركيزنا منصب خلال هذه الفترة على بطولة الدوري، ثم مباراة نصف نهائي بطولة الكأس التي ستكون وسط مباريات الدوري، ونتطلع إلى الجمع بين البطولتين هذا الموسم.

*هل الغيابات أثرت على فريق سلة الرجال؟

فريق السلة واجه ظروفا صعبة بسبب الغيابات، حيث تعرض مهند الصباغ لإصابة بالرباط الصليبي، واشتكى طارق الغنام من آلام في الظهر، ولكن لدينا أهم ما يميزنا في الفريق بشكل عام، وهو أننا فريق واحد نستطيع أن نتكاتف في الظروف الصعبة.

• وماذا عن تعامل الكابتن طارق خيري؟

الكابتن طارق خيري يتعامل مع الجميع كأخ بالنسبة لنا، أي لاعب لديه إصابة لا يدعه يتحامل على نفسه، وإن كان هناك أكثر من لاعب في دوري المرتبط تحامل على نفسه؛ بسبب الظروف التي تعرض لها الفريق.

• كيف ترى الانضمام إلى المنتخب الوطني؟

المنتخب شرف بالنسبة لأي لاعب.

• وماذا عن فرص المنتخب في التأهل إلى كأس العالم؟

سيكون هناك توقف لمباريات الدوري؛ من أجل مشاركة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهدفنا أن نصل إلى كأس العالم، وبشكل عام أرى أن فرصتنا جيدة، حيث حققنا الفوز في 3 مباريات بإفريقيا والـ 3 مباريات القادمة في مصر.

• خرجت من قبل إعارة.. كيف كانت هذه التجربة؟

الأمر يكون في غاية الصعوبة، خاصة في البداية، عندما تخرج من النادي الذي تربيت وبدأت فيه، فقد كان هناك لاعبون آخرون أكثر خبرة مني في المكان الذي أشارك فيه فخرجت للإعارة.

*وماذا حدث؟

في هذه الحالات دائما ما تكون هناك تحدٍ أنك تريد أن تعود إلى النادي، واستطعت بالفعل العودة من جديد إلى الأهلي.

• لماذا اخترت لعبة كرة السلة؟

أبي وأمي وراء ممارستي للرياضة بشكل عام، وهما من اختارا لي المشاركة في كرة السلة، رغم أنهما لم يكن لهما علاقة بالرياضة بشكل عام، وباتت السلة كل شيء في حياتي.

• ما هواياتك الأخرى بعيدا عن السلة؟

أحب رياضة التنس وأحيانا «بلاي ستيشن».

• ما المركز الذي تجيد فيه؟

أجيد اللعب في مركزين، ولكن بشكل عام أشارك في المركز الذي يحتاجه الفريق والجهاز الفني.

•أخيرًا ماذا تقول للجمهور؟

جمهور الأهلي مساند لنا دائما، ويقف وراءنا في المباريات، ونعدهم أن نتوج ببطولتي الدوري والكأس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى