أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. مشادة جوارديولا .. ومفاجأة فالفيردي لتشيلسي

صباحك أوروبي.. مشادة جوارديولا .. ومفاجأة فالفيردي لتشيلسي
صباحك أوروبي.. مشادة جوارديولا .. ومفاجأة فالفيردي لتشيلسي

صباحك أوروبي.. مشادة جوارديولا .. ومفاجأة فالفيردي لتشيلسي

الثلاثاء 20 فبراير 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

راكي يؤكد 

أكد الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط ، أهمية تسجيل فريقه لهدف، أمام مضيفه تشيلسي، اليوم ، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

و قال راكيتيتش: "نعرف لاعبيهم، ونرى أن تشيلسي فريق قوي جدًا، نعلم أن المباراة لن تكون سهلة، إنهم فريق منظم، ويعمل جيدًا، علينا أن نكون مستعدين .

وأضاف: "سنحاول بذل قصارى جهدنا في المباراة، سنحاول الفوز وتسجيل هدف، ثم نرى كيف يمكننا إدارة اللقاء.

وعن زميله ليونيل ميسي، قال: "إنه مركز جدًا، ويعمل كثيرًا، ودائمًا في حالة ممتازة.. نحن بحاجة إليه، يفكر في كأس العالم، وآمل أن يستطيع تحقيق كل شيء.

وحول أسلوب الفريق، في الموسم الحالي، رد الكرواتي: "إنه أسلوب مختلف تمامًا، لأننا نلعب بمهاجمين الآن، بدلًا من ثلاثة.. لدينا لاعبون أكثر في خط الوسط، وهذا يجعل وصولنا لمنطقة الخصم أسهل.

وتابع راكيتيتش: "تحدثت مع إنييستا عن المواجهات السابقة، وما حدث في عام 2012.. سيكون الأمر مختلفًا، يجب أن ننسى ما حدث في السابق، ونلعب بأفضل ما لدينا .

وبخصوص هازارد، قال: "ربما هو أهم لاعب في تشيلسي.. لكننا نعلم أن تشيلسي ليس هازارد فقط، علينا أن نكون مستعدين لإيقافه اليوم ، إنه سريع وخطير في المواجهات الفردية.

وعن هدف إنيستا الشهير في مرمى تشيلسي قال :"آمل أن يسجل هدفًا آخر من هذا القبيل، لكن اليوم  كل شئ سيكون مختلف، علينا أن ننسى ذلك ونقدم مباراة رائعة.

وحول المرشح للفوز باللقب الأوروبي، رد راكيتيتش: "بالنسبة لي المرشح هو ، إنه البطل الحالي.. باريس سان جيرمان عليهم الكثير من الضغط، بسبب الصفقات الجديدة، هناك العديد من الفرق التي يمكن أن تقاتل، سوف نستمر في عملنا، للفوز بواحدة من أكثر النسخ المعقدة، في السنوات الأخيرة.

وبخصوص أفضل ثنائي في الوسط، قال: "أريد أن أكون في الميدان، لكن أشعر براحة أكبر بالقرب من بوسكيتس، وأعتقد أن هذا يساعد الفريق.

وبشأن شائعات رحيل إنييستا للصين، علق بقوله: "أخشى أن يرحل عن الفريق، إنه يعني الكثير لبرشلونة، بالنسبة لي إنه مهم، خارج الملعب وفي غرف الملابس.. إنه مهم جدًا، وهو صديق وشخص عظيم، أتمنى أن يبقى لسنوات عديدة، أريده أن يكون سعيدًا، ويقرر من قلبه، ومهما قرر سأكون دائمًا بجانبه.

 

اس المدريدية

لوبيتيجي 

أكد  جولين لوبيتيجي، أنه يتمنى حفاظ إيسكو وماركو أسينسيو ثنائي على تألقهما من أجل الظهور بشكل جيد في كأس العالم في روسيا  .

وقال مدرب المنتخب: "لم يتبق الكثير على انطلاق المونديال"، وأشار إلى المباراتين الوديتين اللتين  .

سيخوضهما "الماتادور" الشهر المقبل أمام ألمانيا والأرجنتين.

وأضاف: "إنهما مباراتان جيدتان ومثيرتان ونستعد بهما دون أن نغفل عن شهر يونيو المقبل"، في إشارة إلى كأس العالم.

وبسؤاله عن إيسكو وأسينسيو قال: "أتمني أن يظهر جميع اللاعبين، وخاصة لاعبينا، بصحة جيدة ومستوي طيب وأن يؤدوا بشكل مستمر مع فرقهم ويكون لديهم تأثير قوي.

وأوضح لوبيتيجي: "إيسكو قدم مباراة استثنائية في دوري أبطال اوروبا ضد باريس سان جيرمان وهو لاعب مهم في فريق ، ونفس الأمر بالنسبة لماركو أسينسيو.

وأكمل: "نحن نريد من جميع اللاعبين أن يكونوا أبطالا وسعداء، لأنه كلما كان اللاعبون جيدون في أنديتهم، سيعود ذلك بالنفع على منتخبنا.

وتعليقا على الحضور الإسباني في بطولة دوري الأبطال، قال المدرب: " قدم مباراة رائعة أمام منافس كبير بحجم باريس سان  جيرمان ونجح في تحقيق نتيجة جيدة ولكن ليست حاسمة، ولكنها تعطيه أفضلية وخيارات واضحة للتأهل عن الفريق الباريسي.

وأردف "بالنسبة لبرشلونة وإشبيلية، فنتمني لهما الأفضل مثل بقية الفرق الإسبانية المشاركة في البطولة، على الرغم من أن مبارياتهم معقدة للغاية وخطأ وحيد كفيل بأن يبقيك خارج المنافسة .

 

سبورت  الكاتالونية

مفاجأة 

يخطط إرنستو فالفيردي، لإحداث مفاجأة في تشكيل فريقه، أمام تشيلسي الإنجليزي، اليوم ، على ملعب ستامفورد بريدج في ذهاب دور الستة عشر لدوري الابطال  .

 أن كل الطرق تؤدي إلى مشاركة البرتغالي أندريه جوميز، لاعب وسط الفريق الكتالوني أمام تشيلسي اليوم  منذ البداية، رغم عدم مشاركته مع البلاوجرانا منذ 8 فبراير الماضي.

وكان فالفيردي قد استبعد جوميز من المشاركة في آخر مباراتين لبرشلونة بالليجا أمام خيتافي وإيبار، قبل العودة لقائمة الفريق الكتالوني استعدادًا لمواجهة تشيلسي.

أن جوميز ينال ثقة فالفيردي، وقد يدفع به منذ البداية أمام تشيلسي على حساب باولينيو الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، ليشارك بجوار الثلاثي سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

عود حميد باولينيو 

يعود لاعب وسط  لمدينة لندن مرة أخرى، عندما يواجه فريقه، تشيلسي الإنجليزي، اليوم  في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بملعب "ستامفورد بريدج.

البرازيلي باولينيو تذوق طعم الانتصار على تشيلسي، عندما فاز مع كورينثيانز البرازيلي على البلوز في نهائي كأس العالم للأندية 2012.

جاري كاهيل وسيزار أزبيليكويتا وفيكتور موسيس وهازارد ودافيد لويز، كانوا أعضاء في نسخة تشيلسي التي قهرها باولينيو مع كورينثيانز.

ومن المتوقع أن يدفع إرنستو فالفيردي،  بباولينيو في التشكيلة الأساسية اليوم .

وانضم باولينيو لبرشلونة من جوانجزو الصيني في الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو.

 

المانيا        

بيلد

البايرن مستعد  

شدد يوب هاينكس،  على جاهزية البايرن  لمواجهة بشكتاش التركي، اليوم ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال هاينكس، خلال تصريحاته، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة  "بشكتاش لديه الكثير من الخبرات، وقادر على تقديم مباراة قوية، ولدي شعور بالقلق، كل خصم يمكن أن يكون حجر عثرة، لأن دوري الأبطال منافسة كبيرة.

وأضاف "بشكتاش حقق الانتصار في 3 مباريات خارج أرضه في دور المجموعات، ولن يتوقف عن اللعب بطريقته إلا إذا منعناه، ودرست تفاصيل الخصم.

وتابع هاينكس "لقد شاهدت مباراة بشكتاش ولايبزيج، وكنت معجبا جدًا بمستواهم، وهم سيتطلعون للعب بطريقة هجومية ضدنا.

وعن المداورة، أوضح هاينكس "لا يوجد لدينا فريق (أ) وفريق (ب)، يوجد فقط فريقا واحدًا، وأنا كنت لاعبا مميزا ولم أكن أشعر بالرضا، لجلوسي على مقاعد البدلاء، لقد اخترت تشكيلة المباراة في عقلي، ولكن سأفصح عنها للاعبين .

وحول إمكانية مشاركة كينجسلي كومان، علق هاينكس بقوله "اللاعب جاهز، وأثبت ذلك، وهو قادر على اللعب  ضد بشكتاش.

كما أشاد بالفرنسي توليسيو، قائلًا "بالتأكيد سيصبح لاعبا مهما لبايرن في المستقبل، وأنا أشعر بالرضا تجاه مستواه.

وختم هاينكس حديثه بقوله "الكثير من الأندية تريد التتويج بدوري الأبطال، فهناك 5 فرق إنجليزية قوية، وبالأخص التي دعمت صفوفها بشكل جيد في الصيف والشتاء، وريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان ونحن، بالتأكيد دائرة المرشحين كبيرة جدًا.

 

هوميلز متحمس 

أكد ماتس هوميلز أن فريقه متحمس لمواجهة بشكتاش التركي، في المواجهة التي يحتضنها ملعب "أليانز أرينا"، اليوم بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال هومليز، خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي امس : "نحن سعداء جدًا لبداية الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، وبشكتاش فريق أوروبي كبير.

وأضاف: "أنا أتطلع لمباراة اليوم ، والأدوار الإقصائية من دوري الأبطال دائمًا تكون خاصة، ونحن متحمسون للمشاركة، ونحن نعلم أننا سنواجه فريقًا أوروبيًا قويًا واستحق التأهل عن مجموعته.

وعن زميله في الفريق خاميس رودريجيز قال: "هو سلاح حقيقي، قادر على التسديد من 25 مترًا، ويملك قدما يسرى قوية جدًا، واندمج بشكل سريع وجيد للغاية مع الفريق، وتطوره في كرة القدم لا يُصدق ولديه رؤية مميزة في الملعب.

وأشار هوميلز، إلى أنه لا يعتقد أن جماهير بشكتاش لن تتواجد في المباراة، رغم قرار النادي التركي بعدم بيع التذاكر المخصصة له بسبب خوفه من الشغب الجماهيري.

وأوضح هوميلز: "سيحضر البعض، ولكن ليس بكثافة كبيرة، أنا متأكد بأن هناك مشجعين لنادي بشكتاش سيتواجدون في المدرجات، لقد أشتريت تذاكر بنفسي لاثنين منهم.

وتابع الدولي الألماني: "يوجد الكثير من المشجعين الأتراك في ألمانيا وسيحضرون لتشجيع فريقهم بصوت عالٍ.

وبشأن الهزيمة بالثلاثية ضد باريس سان جيرمان أردف: "لقد كانت منذ فترة طويلة، والنتيجة كانت أسوأ من المباراة ونحن لا نستحق هذه الخسارة.

وواصل: "لكن عقب المباراة أدركنا أنه علينا اللعب بشكل أفضل، وإذا لعبنا ضد بشكتاش مثلما لعبنا أمام باريس في الذهاب سيكون من الصعب الفوز.

وحول صعوبة مواجهة بشكتاش اختتم قائلا: "نحن نملك لاعبين قادرين على التعامل مع هذا الأمر، وأتمنى أن نقدم مباراة قوية .

 

ثلاث نقاط ثمينة 

اقتنص آينتراخت فرانكفورت ثلاث نقاط ثمينة، بعد أن قلب تأخره أمام ضيفه لايبزيج بهدف للفوز بهدفين لواحد، مساء الإثنين في ختام الجولة الـ23 بالدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليجا.

وبهذا الانتصار الثمين، يرتقي فرانكفورت للمركز الثالث في جدول الترتيب بعد أن بات رصيده 39 نقطة، ويبتعد بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند، الوصيف.

في المقابل، تجمد رصيد لايبزيج عند 38 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف باير ليفركوزن.

 

فرنسا

ليكيب 

تألق مبابي يجعل بي اس جي 

يتألق الشاب كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، مع الفريق خلال الموسم الجاري الذي سجل له  13 هدفا حتى الآن.

باريس سان جيرمان سوف يفعل الشرط الجزائي في عقده  مع موناكو، وضم كيليان مبابي  بصورة نهائية مقابل 166 مليون جنيه إسترليني، عقب فوز الفريق أول أمس على ستراسبورج بخمسة أهداف لهدفين في الدوري الفرنسي.

العقد يتضمن بندا مثيرا ينص على تفعيل سان جيرمان لخيار شراء مبابي، إذا استمر الفريق الباريسي في الدوري الفرنسي ولم يهبط، الأمر الذي تأكد بعد فوز على ستراسبورج.

إن سان جيرمان هدفه  في الموسم الجاري حصد لقب الدوري الفرنسي، وليس تفادي الهبوط الذي لم يحدث منذ موسم 1972  .

 

الا ايمري 

تعهد لاعبو باريس سان جيرمان  فيما بينهم بالحفاظ على وحدة الفريق في مباراة الإياب بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الإسباني في السادس من شهر مارس المقبل.

وذكرت قناة (تي إف 1) أن هناك مبادرة من كبار لاعبي الفريق مثل تياجو موتا وماركينيوس وداني ألفيس تسمى بـ"اتفاق كامب دي لوج"، وذلك نسبة إلى مركز التدريب الرياضي التابع للنادي الذي تم فيه الاتفاق.

ويتعلق الاتفاق باللاعبين فقط، لأنه وفقا للقناة، كان المدرب الإسباني أوناي إيمري خارج المبادرة، حيث يواجه انتقادات حادة بسبب قراراته الفنية خلال مباراة الذهاب التي انتهت بنتيجة (3-1) لصالح الريال .

وتسعى هذه المبادرة إلى تكوين "رباط مقدس" و"تضامن"، وذلك قبل ثلاثة أسابيع من استقبال المرينجي" في ملعب (حديقة الأمراء ) بحسب المصدر.

وتعرض الفريق الباريسي، الذى يضم أغلى لاعبى العالم، بعد انضمام البرازيلي نيمار (222 مليون يورو) والفرنسي كيليان مبابي المعار مع إلزامية الشراء مقابل (180 مليون يورو)، هذا الموسم للعديد من الصدمات.

كما دار خلاف في بداية الموسم بين البرازيلي نيمار والأوروجواياني إدينسون كافاني حول تنفيذ ركلات الجزاء والضربات الحرة.

وأشارت تقارير صحفية إلى وجود حزبين داخل صفوف الفريق، الأول يجمع المتحدثين بالبرتغالية وهم نيمار وداني ألفيس وماركينيوس وتياجو موتا وقائد الفريق تياجو سيلفا، والآخر هم المتحدثون بالإسبانية ويتكون من كافاني وأنخيل دي ماريا وخافيير باستوري.

ونجح الفريق في أول مباراة بعد الهزيمة المؤلمة في سانتياجو برنابيو بعد تلقي هدفين في الدقائق العشر الأخيرة، فى اكتساح ستراسبورج يوم السبت في الدوري الفرنسي بنتيجة (5-2)، على الرغم من أنهم خلفوا شعورا بعدم الثقة في الشق الدفاعي .

 

انجلترا

ميرور 

ويجان يقصي مان سيتي 

فجّر ويجان أتلتيك مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أقصى ضيفه، مانشستر سيتي، من كأس انجلترا   بالفوز عليه  بهدف دون رد في ثمن النهائي  .

وأحرز الأيرلندي الشمالي، ويل جريج، هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 79، علما بأن الفريق الضيف، لعب منذ الثواني الأخيرة للشوط الأول، منقوصًا، بعد طرد فابيان ديلف.

وغاب عن صفوف مانشستر سيتي، صانع ألعابه البلجيكي، كيفن دي بروين، الذي جلس على مقاعد البدلاء، مثل الظهير الأيمن، كايل ووكر، الذي لعب مكانه البرازيلي، دانيلو.

وعاد كل من، الألماني ليروي ساني، والإسباني دافيد سيلفا، إلى التشكيلة الأساسية، بعد شفائهما من الإصابة، بينما تواجد التشيلي، كلاوديو برافو، بين خشبات المرمى، على حساب إيديرسون.

 

الصن

كونتي يرشح برشلونه 

رشح  أنطونيو كونتي،  منافسه  للاستمرار في دوري أبطال أوروبا، حيث يتواجه الفريقان في ثمن نهائي المسابقة، اليوم في لندن، وبعد أسبوعين في .

وقال كونتي  "نتحدث عن مباراة تمثل تحديًا كبيرًا بالنسبة لنا، سنلعب أمام أحد أفضل الفرق  في العالم، يجب أن يكون لدينا الحرص، لن يكون سهلًا اللعب أمام ميسي وإنيستا وسواريز، إنهم فريق جيد جماعيًا أيضًا.

وأضاف "نعلم أن أسلوب هو السيطرة على الكرة، يجب أن نكون مستعدين للمعاناة بدون كرة، وعندما نملك الكرة علينا أن نبرهن أننا جيدون.

ورشح للمواصلة في المسابقة وقال "لسنا المفضلين، على الورق هو المرشح، لكننا متحمسون لهذه المباراة، سوف تكون اختبارًا كبيرًا بالنسبة لنا، نحن نلعب أمام فريق يقدم موسمًا كبيرًا، يسيطر في الليجا ووصل نهائي الكأس ولديه القدرة على الفوز بالأبطال.

وعن كيفية إيقاف ميسي قال "إنه سؤال جيد، نحن نتحدث عن أفضل لاعب في العالم، ميسي لديه القدرة على تحديد سير المباراة، من لا شيء يمكنه أن يغير كل شيء، علينا أن نوليه اهتمامًا، لكن ليس هو فقط، علينا أن نعمل كفريق لوقفهم جميعًا.

وعندما سئل عن استعداده للمباراة قال "لقد نمت جيدًا ولكن لم ذلك يكن كافيًا، أنا متوتر، علي إعداد التفاصيل وكيف سنلعب، في هذه اللحظة أهم شيء هو تحديد التشكيلة الأساسية.

وعندما سئل عن الضغط على تشيلسي بسبب نتائج الفرق الإنجليزية الأخرى قال "لا أعرف كم مرة سئلت عن الضغط، تشيلسي دائمًا تحت الضغط، يجب علينا أن نفوز دائمًا، وعلينا أن نتعايش مع ذلك

وأكمل "علينا لعب مباراة كاملة إذا أردنا الفوز والمضي قدمًا.

وعن راحة تشيلسي يوم أكثر من قال "على هذا المستوى لا يشعرون بالتعب، لا أعتقد أن الجهد في إيبار سوف يؤثر على مباراة اليوم ، لديه العديد من اللاعبين الجيدين.

واختتم "علينا أن نلعب بصبر، لسنا المفضلين ولكن المباراة ستبدأ 0-0 وما سيحدث هو الأهم.

 

فشل مان سيتي التقليدي 

فشل مانشستر سيتي ، في التخلص من عقدته في مسابقة كأس انجلترا ، بعدما ودع البطولة من الدور ثمن النهائي على يد ويجان.

وقالت شبكة "أوبتا" إن ويجان استطاع الفوز على مانشستر سيتي في آخر ثلاث مواجهات بينهما في مسابقة كأس انجلترا .

وبدأت السلسلة في عام 2013 عندما تغلب ويجان أتلتيك على مانشستر سيتي في نهائي البطولة بهدف نظيف سجله اللاعب بن واتسون في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي عام 2014 استطاع ويجان أن يقصي السيتي في الدور ربع النهائي من البطولة، عندما تغلب عليه بهدفين لهدف في ملعب الاتحاد .

 

تلاسن حاد 

دخل بيب جوارديولا، في نقاش حاد مع بول كوك، مدرب ويجان، خلال الاستراحة بين شوطي  المباراة بين ويجان و مان سيتي في كأس إنجلترا.

وكان بيب جوارديولا في حالة من الهيجان بعد طرد لاعبه الإنجليزي فابيان ديلف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للمباراة، مما دفعه للدخول في نقاش حاد مع بول كوك مدرب ويجان.

إن الأمر بدأ على خط التماس، قبل أن ينزل الجميع إلى غرف خلع الملابس لتبدأ الأصوات في الارتفاع، بين جوارديولا وكوك.

كوك صرخ في وجه جوارديولا بأن ما فعله ديلف كان خطيرًا للغاية، بينما يرى جوارديولا ولاعبيه أن ديلف لا يستحق البطاقة الحمراء.

طاقم التدريب في الفريقين ورجال الأمن تدخلوا للفض بين المدربين الغاضبين، واللذان ارتفع صوتهما كثيرًا خلال استراحة ما بين الشوطين.

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

لاتسيو بالرابع 

استعاد لاتسيو ذاكرة الانتصارات، في "السيري آ"، بعدما فاز على ضيفه، هيلاس فيرونا، بهدفين نظيفين،  في ختام الجولة الـ25 بالدوري الإيطالي.

ويدين الفريق العاصمي بالفضل، في هذا الانتصار، لمهاجمه وهداف المسابقة، تشيرو إيموبيلي، الذي سجل هدفي اللقاء .

وبهذا الفوز يعود "النسور" لدرب الانتصارات، في المسابقة المحلية، بعد 3 هزائم متتالية، ليرتفع رصيد الفريق لـ49 نقطة، يرتقي بها للمركز الرابع.

وهذا بينما تجمد رصيد هيلاس فيرونا، عند 16 نقطة، يقبع بها في المركز الـ19، وقبل الأخير.

 

ساري ينتقد لاعبيه 

قال ماوريسيو ساري، مدرب نادي نابولي، إنه لا يستطيع أن يجعل لاعبيه، يهتمون باللعب في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وفاز نابولي 1-0 على ضيفه سبال  الأحد، ليحقق انتصاره التاسع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ويظل على قمة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس.

وتناقض أداء نابولي بشدة مع مستواه المتواضع، عندما خسر الخميس الماضي 1-3 على ملعبه أمام لايبزيج، في ذهاب دور الـ 32 للدوري الأوروبي.

وأوضح ساري، أن تركيز لاعبيه منصب بالكامل على الفوز بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ 1990، ووضع حد لفوز يوفنتوس باللقب 6 مرات متتالية.

وأضاف ساري، الذي خرج بالفعل من دوري أبطال اوروبا وكأس "يبدو أن هذا الفريق يفكر فقط في الدوري الإيطالي، ونواجه صعوبات في العثور على حافز في البطولات الأخرى.

وتابع "تغيير العديد من اللاعبين أمام لايبزيج لا يعني عدم اهتمامنا بهذه البطولة، الجميع يتبع سياسة التناوب في الدوري الأوروبي.

وأردف "توقعت المزيد من الحماس من الذين كانوا في الملعب، لكن هذه المشكلة نواجهها منذ بداية الموسم.

وقال ساري، إن فريقه كان عليه إظهار المزيد في المباراة ، ولا يكتفي بهدف الفوز الذي سجله آلان في الدقيقة السادسة.

وتابع "سيطرنا على المباراة سريعا لكننا فشلنا في حسمها. لا يمكن أن تصل للدقيقة 90 في مباراة كهذه، وأنت متفوق بفارق هدف واحد فقط.

وختم ساري حديثه بقوله "أصبحنا في غاية الكسل وأردنا المشي بالكرة إلى داخل المرمى. كان سلوك الفريق وكأن النتيجة 3-0 وليس التقدم بهدف فقط.

 

ازمة ستواجه نابولي 

مالك نادي ميلان، المستثمر الصيني يونهونج لي، مهدد بالإفلاس، وهذا من شانه، أن يعقد وضعية الروسونيري في المستقبل.

مالك نادي ميلان، معرض بشكل كبير للإفلاس و  شركة التعبئة والتغليف الخاصة برجل الأعمال الصيني، قد وضعت للبيع عن طريق المحكمة في فوتيان، لعدم سداد الديون المتراكمة عليه لعدة بنوك.

وقبل عدة أيام، أعلنت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، عن بدء تحقيق في ممارسات غير مشروعة تخض شركة يونهونج، حيث أخفت إفلاسها لعدة أشهر.

وكان يونهونج لي، قد دفع 740 مليون يورو لشراء نادي ميلان، من المالك السابق، سيلفيو بيرلسكوني، ولكنه كان قادرًا على إتمام عملية الشراء فقط بعد الحصول على قرض ضخم من صندوق إليوت.

 يونهونج لي، لا يمكنه سداد هذا القرض، وأنه سوف يتم مقاضاته بسبب الديون غير المدفوعة لاثنين من البنوك.

وأشارت في تقريرها، إلى أن المالك الصيني يملك الآن فقط 100 مليون يورو من أصوله الخاصة، لأجل تسديد الديون التي عليه والتي تبلغ  300 مليون يورو لصندوق إليوت، و340 مليون لصناديق استثمار أخرى.

 

ماركيزيو 

أكدت تقارير صحفية إيطالية، أن كلاوديو ماركيزيو نجم يوفنتوس الإيطالي، سينتقل للدوري الأمريكي، بعد نهاية الموسم الجاري، في ظل توتر علاقته مع المدرب أليجري.

وأكدت شبكة "سبورت ميدياسيت" ، أن لاعب خط الوسط، كلاوديو ماركيزيو، قريب من الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية الموسم.

و أوضحت أن هناك عدة فرق بالدوري الأمريكي مهتمة بالتوقيع مع اللاعب صاحب الـ32 عامًا، والذي لا يشارك بصفة منتظمة مع يوفنتوس منذ الموسم الماضي.

ولم تتحسن علاقة "الأمير الصغير" بمدرب يوفنتوس هذا الموسم، واتضح هذا أكثر بعد تعبير زوجة اللاعب عن غضبها من عدم مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

ولذا فإن استمرار لاعب الوسط الدولي الإيطالي مع البيانكونيري في الموسم القادم، في حال بقاء أليجري يبدو احتمالا صعبا  في الوقت الراهن.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

ارقام  ميلان الايجابية 

حقق ميلان، بعض الأرقام الإيجابية بعد انتصاره  بملعب سان سيرو، على سامبدوريا بهدف نظيف، ضمن الجولة الـ 25 للدوري الإيطالي.

وجاء فوز اول أمس ليكون الخامس في آخر 6 جولات من الدوري الإيطالي، وهو الفوز الذي جعله يقلل الفارق بينه وبين إنتر صاحب المركز الرابع إلى 7 نقاط.

وحافظ الروسونيري بعد المباراة ، على رصيده خاليًا من الهزائم في آخر 7 مباريات بالدوري، حيث فاز في 5 مرات وتعادل مرتين، وهذه هي المرة الأولى التي يتسم فيها الفريق بهذه الصلابة منذ فبراير 2016

بينما سجل جياكومو بونافنيتورا، هدفه الخامس مع ميلان، منذ وصول جاتوزو لإدارة الفريق، وهو أكبر عدد من الأهداف سجله اللاعب مع أي مدرب لميلان، وبالإضافة إلى ذلك، فإن آخر هدفين سجلهما الإيطالي الدولي كانا من صناعة الظهير الأيمن دافيدي كالابريا.

وحقق اللاعب التركي الدولي هاكان تشالهان، رقما مميزا مع ميلان ، حيث حاول 8 مرات على مرمى المنافس، وهو أكبر عدد من المحاولات قام به لاعب لميلان في مباراة واحدة في موسم 2017ـ 2018. 

 

ايكاردي يطمأن 

أوضح  ماورو إيكاردي،  حقيقة تعرضه لإصابة قوية في الركبة .

وقال اللاعب الذي احتفل امس ، بعيد ميلاده الـ25: "أشكر الجميع على تمنياتهم لي بعيد ميلاد سعيد.. رغم كونه كريهًا بعض الشيء، هذا العام.

وأضاف: "أنا على ما يرام، وأتعافى من المشكلة، التي أبعدتني عن المباريات القليلة الماضية.. آمل أن أعود في أقرب وقت ممكن، لكي أساعد الفريق في الحصول على النتائج الجيدة، التي افتقدناها في الشهرين الماضيين.

وحول معاناته من التهاب في وتر الركبة، قال إيكاردي: "ليس صحيحًا، إنها مجرد إصابة في الركبة، تعرضت لها أمام بولونيا، ومرة أخرى أمام تورينو.. هذا كل شيء، لا أعرف لماذا قالوا هذه الأشياء.

واختتم بقوله: "الأمر المهم الآن، هو أن نعود لطريق الفوز، أمام بينفينتو، هذا ما نريده نحن والمشجعون، يجب أن نعتاد على فكرة الفوز .

سأقضي اليوم مع عائلتي، الوقت غير مناسب للاحتفال بعيد ميلادي.

 

نابولي يسعى 

يسعى نادي نابولي ، للحفاظ على جميع نجومه، خلال المرحلة المقبلة، من أجل الاستمرار في المنافسات المحلية والأوروبية.

إن نادي نابولي قريب للغاية من تجديد عقد البرازيلي آلان لاعب خط وسط الفريق.

ويقدم آلان البالغ من العمر 27 عامًا أحد أفضل مواسمه منذ انضمامه إلى البارتينوبي عام 2015 قادمًا من أودينيزي، وأصبح عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب ماوريسيو ساري.

وكان البرازيلي قد صرح في وقتٍ سابق عن مستقبله مع النادي قائلا: "أريد البقاء في نابولي، ولكن الزواج يتطلب استعداد من اثنين وليس من شخص واحد.

وبدأت إدارة النادي الجنوبي مفاوضاتها مع وكيل أعمال اللاعب، ومن المتوقع أن يوقع البرازيلي على عقد جديد يبقيه داخل نابولي حتى عام  2022   خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

جاسباريني : يوفي الاقوى  

يعتبر  مدرب  أتلانتا، جيان بييرو جاسبريني من افضل مدربي هذا الموسم لكنه يقول  بأن يوفنتوس هو الأقوى في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، على الرغم من تقديره لجمال أداء نابولي.

وقال جاسبريني : "هذا العام هدف نابولي هو الفوز باللقب، وهذا يختلف عن أي عام سابق، وأرى أن نابولي مع ساري يقدم أداء مُقنعا وهو قادر على الفوز بالبطولة.

وأردف: "عندما كان هيجواين مع نابولي، كانوا يفوزون ولكن دون إقناع، وكان الفريق شبه راضٍ بالمركز الثاني في جدول الترتيب .

وواصل: "أرى أن نابولي هو الفريق الذي يقدم أجمل كرة قدم، وعلى الرغم من ذلك فإن يوفنتوس هو الأقوى، وعلى نابولي الرائع أن يقدم المزيد من الجهد ليظل في المنافسة مع يوفنتوس، في هذه اللحظة لا أرى أن هناك فريق مُفضل على الآخر، فهما يقدمان كل ما لديهما.

ويُقدم جاسبريني موسما ثانيا رائعا مع فريق أتلانتا، حيث قاده للتأهل لدور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، كما واصل تقديم أداء ونتائج جيدة في الدوري مع العديد من العناصر الشابة.

وعاد جاسبريني بذاكرته لموسم 2011ـ 2012 والذي قاد فيه الإنتر في بدايته، لكن تمت إقالته بعد أول 5 جولات فقط، فقال: "لم يكن لديّ الوقت، وكانت هناك بعض الظروف الصعبة، بدأت التحضيرات بنصف الفريق فقط، وكان أمامنا مباراة كأس السوبر في وقت مبكر، بالتأكيد أخطأت في بعض الأمور.

اضاف : "عندما تدخل إلى ناد بهذا الحجم، يجب أن تكون مدربا قويا وموثوق به، ولديه تأثير قوي على اللاعبين، الإدارة استقبلتني بشكل جيد، لكن الفريق كان في مرحلة انتقالية ومضطربة لأنه كان قد فاز بكل شيء، بينما كنت أنا مؤمن بأن الفريق يحتاج للعب بطريقة مختلفة، ولم ينجح هذا، لأنه كان بمثابة تغيير بطارية السيارة ثم تشغيلها من جديد.

وعن فرصة فريقه، في عبور بوروسيا دورتموند في بطولة الدوري الأوروبي، بعد الخسارة ذهابًا 2ـ 3، قال: "سنلعب أمام فريق قوي، لديه قوة كبيرة في خط الهجوم، لكن علينا أن نلعب بكل قوة لأجل تحقيق الانتصار، أنا مقتنع بأننا نحتاج فقط لتسجيل هدفين .

 

في انتظار عقوبة ما  

يواجه جورجيو كيليني، مدافع فريق يوفنتوس، خطر التعرض للإيقاف ، بعد تدخله العنيف على أندريا بيلوتي، مهاجم تورينو، في مباراة الديربي بالكالتشيو، الأحد، والتي انتهت بفوز السيدة العجوز.

وستلجأ لجنة العقوبات بالاتحاد الإيطالي، إلى استخدام تقنية الإعادة التلفزيونية، والتي ربما تُظهر اللكمة التي وجهها كيليني، لوجه بيلوتي، عند الدقيقة 57 من عمر المباراة. 

وتنظر اللجنة في اللقطة، لتحديد ما إذا كانت اللكمة التي وجهها كيليني، متعمدة أم لا، وبما أن الحكم لم ينجح في مشاهدة الواقعة أثناء المباراة، قد يخلو تقريره من أي إشارة لها، ولذا فقد يتم استخدام دليل الفيديو.

وإذا رأت اللجنة أن مدافع اليوفي كان متعمدًا، فيمكن أن يواجه إمكانية الإيقاف لعدة مباريات قادمة في منافسات الدوري الإيطالي.

ولم تظهر اللقطة في الكاميرات التي وضعها الحكام المساعدين في الملعب، والذين يتابعون أي حالة، لإخطار الحكم بها، تفاصيل اعتداء كيليني على بيلوتي، بل ظهرت فقط من خلال كاميرا جانبية خاصة بشبكة سكاي سبورت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاني أبو ريدة يعلن موعد مواجهة مصر وتونس في تصفيات أمم أفريقيا
التالى حسن شحاتة ليلا كورة: أرغب في ضم متعب كلاعب في صفوف فريقي ماورفيرك النمساوي