أخبار عاجلة
العميد.. متهالك -
رغم الانتكاسة.. تلاحم لإعادة الهيبة -
العالمي ينهي العُقد بـ«تميُّز» -

البنات من ♦ ♣ ♥ ♠ إلى لاعبات محترفات في «بشكات البلوت»

البنات من ♦ ♣ ♥ ♠ إلى لاعبات محترفات في «بشكات البلوت»
البنات من ♦ ♣ ♥ ♠ إلى لاعبات محترفات في «بشكات البلوت»

أشرعت هيئة الرياضة وهي تعلن عن بطولة رسمية للبلوت، أبواب التطوير والاهتمام للكثير من الألعاب والرياضات الذهنية، طاوية صفحة «التجاهل» للكثير من الألعاب الدارجة التي لم يكن ليتوقع أحد أنها ستصبح مسابقات رسمية وبجوائز ضخمة.

ويبدو أن لعبة السعوديين الذهنية الأشهر «البلوت» شقت طريقها بقوة في هذا المجال، بعد أن ظلت حبيسة المنازل والاستراحات، قبل أن تأخذ مكانا استثنائياً اليوم وسط دعم رسمي من المؤسسة الرياضية في البلاد، وبجوائز تفوق المليون ريال ستكون من نصيب «حريفة البلوت».

وفيما تستأثر لعبة البلوت باهتمام الشباب وعنايتهم، يبدو أن صيحات «الصن والحكم» لن تكون حكراً على الرجال، إذ ستتعالى بين طاولات وحلقات «النواعم»، اللائي وجدن طريقهن للعبة أخيراً، وكسرن احتكار الشباب الطويل، فخرج البنات من وجودهن الصوري ضمن أوراق البلوت الأربع («الشيريا» و«الهاص» و«الديمن» و«السبيت») ليصبحن لاعبات في «بشكات البلوت» النسائية يقارعن الرجال.

وتروي رهف ورغد لـ«عكاظ» حكاية تعلمهما للعبة، بعد تدريب مستمر من إخوانهما الذكور، زاد من شغفهما بالبلوت، وجعل منها هواية مستمرة يمارسانها في أوقات فراغهما، بطريقة أكثر هدوءا من الشباب، ليبقى السؤال الأهم هل تنجحان في سحب البساط من تحت أقدام الرجال وتنتزعان النجومية؟

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي آل الشيخ، قد وافق على تنظيم بطولة المملكة للبلوت، على كأس الهيئة العامة للرياضة خلال الفترة من 4 - 8 إبريل القادم في الرياض.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشكل لجنة لمتابعة حادث حمام السباحة بنادي الطالبية موجز نيوز