أولمبياد 2018: شيفرين تمرض وهانزدوتر تتوج في التعرج

أولمبياد 2018: شيفرين تمرض وهانزدوتر تتوج في التعرج
أولمبياد 2018: شيفرين تمرض وهانزدوتر تتوج في التعرج

أ ف ب (بيونغ تشانغ)

عانت الأمريكية ميكايلا شيفرين حاملة اللقب والمرشحة بقوة لنيل الذهبية من المرض، فحصدت السويدية فريدا هانزدوتر ذهبية سباق التعرج في التزلج الألبي، الجمعة ضمن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونع تشانغ الكورية الجنوبية.

وحلت شيفرين، ابنة كولورادو ومتصدرة كأس العالم، رابعة في مرورها الأول وثالثة في الثاني. وكشفت بعد السباق أنها عانت من شيء يشبه الفيروس، وقد تقيأت قبل الانطلاق بحسب المنظمين. وقالت شيفرين "لا أعرف، كان مفاجئا. كان يشبه فيروس التقيؤ، أقل من الأعصاب".

وعن مشاركتها في سباق التعرج السوبر طويل السبت، قالت شيفرين" "كلا لن أقوم بذلك".

وبعد حلولها ثانية في المرور الأول وراء السويسرية وندي هولدنر صاحبة الفضية، استفادت هانزدوتر من تراجع السويسرية إلى المركز الخامس في المرور الثاني، فحلت ثانية أيضا وراء النمسوية كاتارينا غالهوبر (20 عاما) صاحبة البرونزية، لتتصدر الترتيب العام بمجموع 1:38,63 دقيقة، بفارق 5 بالمئة من الثانية عن هولدنر و32 بالمئة من الثانية عن غالهوبر التي حققت توقيتا رائعا في مرورها الثاني (48,83 ث).

وأصبحت هانزدوتر (32 عاما) ثاني متزلجة سويدية تحرز لقب هذه المسابقة بعد انيا بارسون في 2006. وهذا لقبها الأول الكبير بعد حلولها ثانية مرة في 2015 وثالثة مرتين في 2013 و2017 في مشاركاتها الأخيرة في بطولة العالم.

من جهتها، تجمدت آمال شيفرين (22 عاما)، بطلة التعرج في سوتشي 2014 عندما كانت في الثامنة عشرة فقط، في إحراز ذهبية جديدة، بعد تتويجها بسباق التعرج الطويل الخميس.

وحلت اللبنانية ناتاشا مخباط في المركز الثاني والخمسين من اصل 54 متزلجة أنهت السباق، بزمن 2:12,04 دقيقتين، فيما عجزت 24 متزلجة عن إنهاء السباق.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى