«كاس» تنظر في طعن 15 رياضيا روسيا على استبعادهم من أولمبياد بيونجتشانج

«كاس» تنظر في طعن 15 رياضيا روسيا على استبعادهم من أولمبياد بيونجتشانج
«كاس» تنظر في طعن 15 رياضيا روسيا على استبعادهم من أولمبياد بيونجتشانج

رويترز (بيونجتشانج)

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأربعاء أنها بدأت إجراءات النظر في قضية أخرى تخص 15 رياضيا ومدربا تقدموا بطعون ضد استبعاد اللجنة الاولمبية الدولية لهم من دورة ألعاب بيونجتشانج الشتوية.

وستجري المحكمة جلسة استماع منفصلة في قضية تخص 32 رياضيا روسيا طعنوا ضد قرار استبعادهم من دورة الألعاب الشتوية بكوريا الجنوبية التي ستنطلق بعد غد الجمعة.

وذكرت محكمة التحكيم الرياضية في بيان «طلبوا أن تبطل محكمة التحكيم قرار اللجنة الأولمبية الدولية وتسمح لهم بالمشاركة في هذه الدورة الأولمبية كرياضيين أولمبيين من روسيا».

وأبلغ ماتيو ريب الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية الصحفيين أن جلسات الاستماع ستستأنف الساعة 12:00 (3:00 بتوقيت غرينتش) غدا الخميس وسيتم اتخاذ القرار النهائي بنهاية اليوم.

وأضاف ريب «الهدف حقا هو إنهاء النظر في الطعون قبل حفل الافتتاح وبفترة ولذا فإنني أقول انه وبالنسبة لي، فان آخر موعد يمكن فيه إعلان النتيجة يجب أن يكون بعد ظهر الجمعة (3:00 بتوقيت غرينتش) لكنه من الممكن أن قد تكون الأمور قد حسمت مساء الخميس».

وتضم قائمة المتقدمين بطعون وعددهم 15 ألكسندر ليجكوف متزلج اختراق الضاحية والذي نال ذهبية 50 كيلومترا حرة وفضية أربعة في 10 كيلومترات تتابع في دورة سوتشي الأولمبية.

ورفعت محكمة التحكيم الرياضية الأسبوع الماضي الإيقاف المفروض على مشاركة هؤلاء الرياضيين في الأولمبياد مدى الحياة بسبب انتهاكهم لقواعد مكافحة المنشطات في سوتشي 2014.

وذكرت المحكمة أن القرارات الخاصة بتلك الحالات ستتخذ في المدى القريب بدون الخوض في المزيد من التفاصيل.

وحتى لو تم القبول بطعن الرياضيين، فإنه من غير المحتمل على نحو كبير أن يتم دعوة أي منهم للمنافسة في كوريا الجنوبية.

وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية روسيا العام الماضي عن المشاركة في أولمبياد بيونجتشانج بسبب ما قالت إنه «تلاعب ممنهج» في نظام مكافحة المنشطات في دورة سوتشي لكنها تركت الباب مفتوحا للرياضيين الروس للمشاركة بشكل مستقل.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى