أخبار عاجلة
الري: إزالة 66 حالة تعد على نهر النيل في 8 محافظات -
يوم في مدرسة تربية فكرية.. بنحجز أمل لبكرة -

#فيتو - #اخبار الرياضه - عرض قانوني الرياضة والهيئات الشبابية بملتقى الإخاء العربي (صور)

#فيتو - #اخبار الرياضه - عرض قانوني الرياضة والهيئات الشبابية بملتقى الإخاء العربي (صور)
#فيتو - #اخبار الرياضه - عرض قانوني الرياضة والهيئات الشبابية بملتقى الإخاء العربي (صور)

عرض قانوني الرياضة والهيئات الشبابية بملتقى الإخاء العربي (صور)

توقيع بروتوكول تعاون بين الرياضة وجهاز المشروعات الصغيرة

عرض أشرف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة، محاضرة تتضمن قانون الرياضة 71 لسنة 2017، وقانون تنظيم الهيئات الشبابية رقم 218 لسنة 2017، على هامش فعاليات اليوم الرابع من ملتقى الإخاء العربي الأول؛ لصقل الكوادر وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ويضم الملتقى ١١ دولة عربية؛ هي: السودان، الأردن، الكويت، السعودية، تونس، لبنان، جيبوتي، ليبيا، الإمارات، واليمن، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 9 فبراير الجاري، والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وناقش "أشرف صالح " أهم بنود قانون الرياضة وتجربة مصر في قانون تنظيم الهيئات الشبابية، وأوضح أن قانون الرياضة يعتبر من أهم الإنجازات في مصر خلال هذه المرحلة.

كما عرض رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة، دور مركز التسوية والتحكيم الرياضي، في الفصل بين المتنازعين في المجال الرياضي فيما يخص الهيئات والجهات التي تخضع لقانون الرياضة، والتي تضع شرط اللجوء لمركز التحكيم في لوائحها الخاصة.

وفيما يخص "شركات الخدمات الرياضية"، قال أشرف صالح أنه وفقا لقانون الرياضة هي الشركات التي تعمل في مجال الأنشطة الرياضية، بغرض تحقيق الربح، مثل إدارة الألعاب الرياضية، شركات إنشاء الأندية الرياضية، الأكاديميات، الأندية الصحية، أو مراكز اللياقة البدنية، فضلا عن المجالات الأخرى التي يحددها وزير الشباب والرياضية، ولابد أن تكون في صورة شركة مساهمة.

وأضاف "صالح" أن دور الوزارة هو إصدار التراخيص اللازمة لهذه الأنشطة، ومراقبة النشاط المرخص به في تلك الشركات، مؤكدا أن إصدار التراخيص يتم وفقا للشروط والمواصفات التي يضعها وزير الشباب والرياضة.

وفي ختام محاضرته، أشار أشرف صالح إلى أن قانون الرياضة أعطى مساحة أكبر لكل المؤسسات والهيئات العاملة في المجال الرياضي في توسيع قاعدتي الممارسة والمنافسة الرياضية.

يذكر أن الملتقى العربي الأول يهدف إلى فتح آفاق التواصل بين الثقافات العربية المختلفة في مجال تفعيل الدور المجتمعي للرياضة، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتنمية وصقل الكوادر الرياضية، واكتساب الخبرات الإدارية والفنية والتنظيمية في إقامة المهرجانات والبرامج الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز