أخبار عاجلة

البياري: قناة مجانية وباقات مشفرة للدوري السعودي

البياري: قناة مجانية وباقات مشفرة للدوري السعودي
البياري: قناة مجانية وباقات مشفرة للدوري السعودي

«عكاظ»(جدة)

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC، الدكتور خالد البياري، عن تخصيص قناة مجانية لمشاهدة المباريات عبر «دوري بلس»، إضافة إلى توفير باقات مشفرة بميزات متنوعة، تأتي ضمن الاتفاقية المبدئية مع هيئة الرياضة واتحاد كرة القدم للحصول على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم ومباريات المنتخب الوطني، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين ومسابقات هيئة الرياضة والاتحاد السعودي ولجنة الحكام، وذلك لمدة 10 سنوات مقابل 6.6 مليار ريال، بواقع 660 مليونا في السنة، كأكبر رعاية في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار البياري أن مدة الاتفاقية المبدئية شهران، يتم خلالها بحث الأحكام والشروط بالعقد الأساسي، والانتهاء من الاتفاقية التفصيلية، مبينا أنها تأتي في إطار التحولات الإيجابية الكبيرة التي يشهدها قطاع الرياضة في المملكة، وفق خطط الهيئة العامة للرياضة التي تسعى لنقل المسابقات المحلية والرياضة السعودية إلى مستوى جديد من الإنجاز والنجاح والعمل المؤسساتي والخصخصة، ورفع كفاءة موارد الأندية السعودية.

وتشمل الاتفاقية المبدئية حقوق النقل الحصري لدوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية، التي يملك حقوقها اتحاد الكرة. أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين ورعاية الاتحاد السعودي ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، إضافة إلى الرعايات التقنية لبطولات ومناسبات الهيئة العامة للرياضة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - عمرو أديب ساخرا من تعادل الزمالك: نكلم رئيسة كرواتيا تحل المشكلة