أخبار عاجلة
متى ستوقف "المياه" إصدار الفاتورة الورقية ؟ -
جازان: سيارة تقتل وتصيب 10 سائقي دراجات هوائية -

صباحك أوروبي.. أوقات زيدان الصعبة.. وحقيقة المؤامرة على كونتي

صباحك أوروبي.. أوقات زيدان الصعبة.. وحقيقة المؤامرة على كونتي
صباحك أوروبي.. أوقات زيدان الصعبة.. وحقيقة المؤامرة على كونتي

صباحك أوروبي.. أوقات زيدان الصعبة.. وحقيقة المؤامرة على كونتي

الأربعاء 07 فبراير 2018 10:08 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
 
اسبانيا
ماركا المدريدية
اوقات صعبة

يعيش المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أيامًا صعبة في ، الذي تراجع مستواه هذا الموسم بشكل كبير وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن ثلاثة مدربين يتنافسون لقيادة سفينة الريال، في حال رحيل زيدان خلال المرحلة المقبلة بعد إحراز نادي في عام 2017 لقب دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس، توقع الكثير من المراقبين أن يستمر زين الدين  زيدان في قيادة سفينة "المرينجي" لعدة سنوات، إذ استطاع المدرب الفرنسي في وقت وجيز أن يقدم اعتماده كواحد من أفضل المدربين في عالم كرة القدم.

لكن فريق يقدم في هذا الموسم أداء بعيدًا كل البعد عن السنة الماضية، حيث كان "الأبيض " يحقق الانتصار تلو الآخر، ويحلق وحيدًا في سماء الكرة الإسبانية والأوروبية على حد سواء.

ويعيش مدرب الفريق زيدان تحت ضغط كبير، بعدما تقلصت بنسبة كبيرة فرصة الفريق في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، فضلاً عن توديعه لكأس ملك إسبانيا أمام فريق ليجانس في مفاجأة كبيرة، كما تنتظر زيدان مباراة فاصلة أمام العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن خطر الإقالة يقترب من رقبة زيدان، الذي يعي جيدًا أن جماهير النادي لن تقبل خروج خاوي الوفاض هذا الموسم.

وفي هذا الصدد، أوضح موقع "سبورتس كيدا" أن هناك ثلاثة مدربين مرشحين، لخلافة زيدان في حال إقالته أو استقالته من تدريب "الأبيض

اس المدريدية
كارفاخال

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، غياب داني كارفاخال، مدافع ، عن مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد فريق باريس سان جيرمان بسبب الإيقاف، ويبدو أن زين الدين زيدان  يعرف بالفعل من هو البديل.

زيزو سوف يدفع بناتشو في مركز الظهير الأيمن، عندما يتواجه الفريقان على ملعب سانتياجو برنابيو، في الرابع عشر من فبراير الجاري، وسيكون هو المكلف بالتعامل مع نيمار، نجم العملاق الفرنسي.

إن أشرف حكيمي، هو البديل الطبيعي لكارفاخال في الفريق، ولكن زيدان سوف يختار الخبرة المتمثلة في ناتشو، على حساب الشباب لمواجهة نجم السامبا.

وتظهر الأرقام أن حقق نجاحا جيدا عندما لعب ناتشو على  الجانب الأيمن، ومن بين الـ 17 مباراة التي لعبها اللاعب البالغ من العمر 28 عاما في هذا المركز، خسر لوس بلانكوس مرة واحدة فقط ، بينما فاز  الريال  في 15 وتعادل مرة واحدة.

الإصابات والإيقافات قد جعلت ناتشو اللاعب الأكثر استخداما في قائمة مدريد هذا الموسم، حيث لعب2347 دقيقة، متفوقا على رافائيل فاران (2153)، سيرجيو راموس (2111) وداني كارفاخال 2110.

الغريب، أن ناتشو لديه ذكريات جيدة بشكل خاص مع سان جيرمان، ففي موسم 2015-2016 سجل هدف المباراة الوحيد ضد الباريسيين ليضمن تأهل لمراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

كورتوا قلبه بمدريد

تحدث البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي تشيلسي عن آخر تطورات مفاوضات الإدارة معه لتجديد عقده، كما كشف موقفه من الانتقال لريال مدريد خلال المرحلة المقبلة.

و  قال: "رغم ارتباطي بمدريد نظرا لتواجد أسرتي بها، إلا أنه لا يوجد أي تواصل بين وإدارة تشيلسي لضمي.

وأضاف كورتوا: "إدارة تشيلسي رتبت اجتماع آخر في شهر فبراير لبحث أمر التجديد معي وذلك بسبب انشغالهم بأمور عاجلة الفترة الماضية
وتابع: "أنا هادئ ولدي عقد مع تشيلسي حتى 2019، أتطلع لمزيد من الألقاب مع البلوز ولا أرى مشكلة في طريق التجديد.

و واصل: "عندما طلبت من هازارد التجديد لكي أجدد كان من باب المزاح، هو لاعب كبير، فعندما تتحدث عن تذكر ميسي، وعندما تتحدث عن تذكر كريستيانو رونالدو، وبالطبع عندما تتحدث عن تشيلسي فسيأتي اسم هازارد بنسبة تسعين بالمائة.
 
وأكمل: "سفري إلى إسبانيا واضح ومنطقي للجميع، لدي ابني وابنتي هناك رفقة والدتهم، أنا أتحدث معهم بانتظام عبر الفيديو، وفي كل مرة تتاح لي الفرصة للسفر إلى مدريد أفعل بذلك، هو أمر ليس سهلا، نعم قلبي في مدريد وهذا واضح ومفهوم.

وعن المفاوضات مع قال: "أعلم أن هناك الكثير من الشائعات حول التعاقد مع حارس جديد، ولكني لا أهتم بذلك، أنا أركز مع تشيلسي، وإذا أرادني فعليه التواصل مع تشيلسي ولكنه لم يفعل ذلك.

واعترف حارس أتلتيكو مدريد السابق: "الحقيقة الآن أنني سأعود في يوم من الأيام لمدريد، أنا أحب إسبانيا، لقد قضيت 3 مواسم رائعة في أتلتيكو مدريد، هناك صرت شابا يافعا.

و واصل حديثه: "لقد بكيت عندما غادرت إسبانيا، في أتلتيكو مدريد كانت هناك مجموعة من الأصداقاء بالنسبة لي، معهم تعلمت لغة لم أكن أعرفها من قبل، أيامي الأولى في لندن لم تكن سهلة ولكني في حالة أفضل الآن.

واختتم: "إذا كان مهتمًا حقا بضمي فالجانب الشخصي سيؤثر في تلك المسألة بكل تأكيد، الاستقرار الأسري لا يقدر بثمن، ولكنني أكرر كل تركيزي الآن سيكون مع تشيلسي.

ليست مواجهة عادية 

يعتبر الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، مدرب  إشبيلية ، أن مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

اليوم أمام ليجانيس على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ليست مجرد مواجهة عادية.

وقال مونتيلا خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء عقب خوض الفريق الأندلسي لمرانه المغلق بالمدينة الرياضية: "نحن على بعد خطوة من بلوغ النهائي"، مؤكدا جاهزية اللاعبين ذهنيا من أجل اللعب دون خوف وبثقة.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضي على ملعب "بوتاركي"، في  ليجانيس، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأكد المدرب الإيطالي أنه فكر في تجربة سرجيو ريكو في حراسة المرمى كأساسي خلال مباراة  اليوم ، ولكنه أشار إلى أنه ليس قرارًا نهائيا بعد
كما أوضح أنه غير قلق من تدني مستوى حارسه الأساسي، مؤكدا أنه تحدث معه في جلسات فردية وجماعية، وبالمثل جميع اللاعبين.

وقال: "الهزيمة الثقيلة التي تجرعها الفريق على يد إيبار يوم السبت الماضي في الليجا بنتيجة (5-1)، تجعلني أشعر بالخجل، لكنها لن تمثل كارثة بالنسبة لي.

واختتم تصريحاته قائلا: "أخطأت في مباراة واحدة ولكن قبل هذه المباراة كان الفريق يسير بنسق جيد

سبورت الكاتالونية
عقد سيرجي روبرتو

كشفت تقارير صحفية إسبانية ، عن خطة جوسيب بارتوميو، رئيس نادي ، لتأجيل إعلان تمديد سيرجي روبيرتو  نجم الفريق لعقده، بالرغم من الاتفاق على كل شيء.

اتفق مع سيرجي روبيرتو على تمديد عقده حتى 2022، بشرط جزائي نصف مليار.

يورو، ولكن الإعلان سيتأخر ليكون بين مباراتي تشيلسي الأولي في إنجلترا 20 من الشهر، والعودة في كامب نو بمارس المقبل.

وشارك صاحب الـ25 عاما في 30 مباراة هذا الموسم، وسجل هدفا وحيدا وصنع 7 أهداف.

ويمتلك اللاعب عروضا من تشيلسي ومانشستر يونايتد وفرق في الدوري الإيطالي، لكن في طريقه لتحصينه بعقد حتى 2022.

شيرو ميسي 

كشف  ليونيل ميسي، ن عن اسم مولوده الثالث، المنتظر قدومه من زوجته أنتونيلا، خلال الفترة المقبلة.

ونشر ميسي، عبر حسابه على موقع إنستجرام، مقطع فيديو رفقة زوجته، قال فيه "الاسم المختار هو شيرو"، ليكون الابن الثالث لنجم ، بعد تياجو وماتيو.

وكان ليونيل ميسي، قد تزوج من أنتونيلا رسميا في يونيو الماضي، وأقام حفلًا حضره معظم أساطير كرة القدم.

ويعيش ليونيل ميسي، أفضل لحظاته حاليًا، بتصدر هدافي الدوري الإسباني برصيد 20 هدفًا، كما أن فريقه ينافس على كافة الألقاب هذا الموسم حتى الآن.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
بيكيه

يتجه الجهاز الفني لبرشلونة ، إلى عدم تلبية رغبة مدافعه الدولي جيرارد بيكيه، الذي تعرض للإصابة في الركبة خلال لقاء فريقه مع  إسبانيول  الأحد، ضمن مباريات الجولة 22 من منافسات الليجا، والذي انتهى بالتعادل 1-1.

بيكيه سيغيب عن على أقل تقدير لمدة 15 يوما بسبب الإصابة، ولكنه يريد بشدة  اللعب أمام فالنسيا يوم الخميس في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، نظرا لأهمية اللقاء.

بيكيه يعرف بأهمية لقاء فالنسيا وصعوبة الموقف على دفاع البارسا، لذلك يريد التواجد في المباراة.

ومن المتوقع ألا يوافق الجهاز الفني للفريق على ما يخطط له بيكيه، بسبب رغبتهم في جاهزيته بنسبة 100% لمباراة تشيلسي، 20 من الشهر الجاري.

بيكيه لم يتعرض لأي إصابة عضلية خلال الموسم الجاري قبل إصابته في لقاء إسبانيول إثر التحام مع جيرارد مورينو.

ياري ميتا قد يلعب

يتأهب ياري مينا نجم الجديد، للمشاركة في مباراته الأولى مع البارسا، بعد انضمامه للفريق الكتالوني خلال ميركاتو الشتاء.

ووفقا لصحيفة موندو ديبورتيفو، فإن صاحب الـ23 عاما، الكولومبي ياري مينا، بنسبة كبيرة سيتشارك مع الفرنسي صامويل أومتيتي في قلب دفاع البلاوجرانا، خلال مباراة يوم الخميس خارج الأرض، ضد فالنسيا ضمن اياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا، مستفيدا من اصابة جيرارد بيكيه، وعدم تعافي توماس فيرمايلين.

وتم استدعاء الكولومبي الشاب في قائمة لآخر 4 مباريات على التوالي بجميع المسابقات، إلا أنه لم يشارك حتى الآن.

من ناحية أخرى في مباراة الأحد ضد خيتافي بالليجا، فإن مينا قد يكون هو قلب الدفاع الوحيد المتاح لدى إرنستو  فالفيردي، وذلك بسبب ايقاف أومتيتي، وفي حال عدم تعافي فيرمايلين في الوقت المناسب فإن المدرب سيكون في ورطة كبيرة.

استعانة ببن زيمه

قدم المحامي الخاص بكريستيانو رونالدو، دليلًا جديدًا على براءة اللاعب في القضية المتهم فيها بالتهرب من سداد الضرائب  المفروضة عليه في مدريد.

"إل موندو"  ذكرت ان محامي رونالدو طلب إدراج دليل جديد على براءة موكله، بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي، في المذكرة المقدمة للمحكمة الابتدائية في مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الدليل سبق وأن قدمه الفرنسي كريم بنزيما، زميل كريستيانو في الفريق، في قضية مشابهة، وأدت إلى إثبات عدم وجود أي شبهات حول تهربه من الضرائب.

ووجهت مصلحة الضرائب اتهامًا للنجم البرتغالي بالتهرب من دفع الضرائب، والتي قدرتها بـ14.7 مليون يورو، وهي ما اعتبرته قضية  جنائية، وفي حالات أخرى قدرت كمسألة إدارية يمكن تسويتها.

وطلب محامي كريستيانو أيضًا إدراج بعض المستندات التي تخص لاعب السابق كليبر بيبي، لأنه موقفه كان مماثلًا لموقف مواطنه  البرتغالي.

لويزيتو بلوز لندن

تتحدث الصحافة البريطانية حاليا عن لويس سواريز، مهاجم ، الذي تدور حوله  دائرة طويلة من الصفقات المتوقعة عقب نهاية الموسم الجاري.

و يقول الاعلام البريطانية إن هناك عاملين قد يلعبان دورًا محوريًا في انتقال سواريز إلى صفوف  تشيلسي الإنجليزي.

لويس إنريكي، سيحاول التعاقد مع سواريز، حال توليه تدريب الفريق اللندني، خلفًا للمدرب الحالي الإيطالي أنطونيو كونتي، والذي أصبح على أعتاب الإقالة من تدريب البلوز.

وفي نفس السياق إدارة ، قد تضطر لبيع سواريز من أجل تجنب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف الموضوعة من جانب الاتحاد الأوروبي، خاصة أن النادي الكتالوني يُقال أنه يرغب في ضم أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الصيف المقبل.

ومن المنتظر أن تكلف صفقة جريزمان  البارسا 100 مليون يورو على الأقل.

وأنفق 160 مليون يورو لضم فيليب كوتينيو من ليفربول الشهر الماضي، وهو ما يعني أن إدارة البلوجرانا سيكون لزامًا عليها موازنة الأمور المالية في حال تحركها لضم صفقة سوبر أخرى، بالتخلي عن عدد من لاعبي الفريق، قد يكون سواريز واحدًا منهم.

ويملك سواريز خبرة سابقة بالدوري الإنجليزي، حيث تألق بقميص ليفربول قبل انضمامه إلى في صيف 2014.

المانيا       
بيلد
تأهل البايرن

تأهل بايرن ميونيخ إلى نصف نهائي كأس ألمانيا، بعدنا أمطر شباك بادربورن، من  دوري الدرجة الثالثة، بسداسية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما، امس.

آريين روبن، جناح الفريق البافاري الذي سجل هدفين أمام بادربورن في كأس ألمانيا، لأول مرة منذ 1361 يومًا، حيث كانت آخر أهدافه في هذه البطولة أمام بوروسيا دورتموند في نهائي 2014.

بايرن ميونيخ تأهل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا، للمرة التاسعة على التوالي.

بايرن ميونيخ سجل 4 أهداف على الأقل في آخر 4 مباريات تنافسية جمعته بفريق بادربون.

و كشف يوب هاينكس، ، تفاصيل إصابة مهاجمه توماس مولر، بعد أن خرج مصابًا خلال مواجهة بادربورن، في ربع نهائي كأس ألمانيا.

وخرج مولر مصابًا من اللقاء الذي انتهى بانتصار بايرن بسداسية نظيفة، في الدقيقة 32، بعدما التحم بميشيل راتاجتشاك، حارس مرمى بادربون
وقال هاينكس : "توماس مولر لديه كدمة في الفخذ، أتمنى ألا تكون سيئة وأن يصبح لائقًا لمواجهة نهاية الأسبوع.

ويستضيف بايرن ميونيخ شالكه، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة البوندسليجا.
 
اتجاه للتنظيف

أعرب هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند ، عن استيائه من أحوال الفريق هذا العام، وتراجع الأداء والنتائج منذ حصد لقب كأس ألمانيا الصيف الماضي.

 وقال فاتسكه: "تغيرت تطلعات وثقة اللاعبين بأنفسهم على مر السنين، والفريق الذي توج بالألقاب في 2011-2012 ليس بالأفضل على مستوى الكفاءة، ولكن كانت لديهم عقلية رائعة.

 وأضاف: "سنقوم بعدة تعديلات على الفريق في الصيف المقبل، ومايكل زورك (المدير الرياضي) لازال يحظى بثقتي، حتى لو حدثت نكسة للفريق في سنة واحدة بعد 10 سنوات من النجاح.

 وتابع: "أتمنى أن يكون الانتصار على كولن هو نقطة التحول، حيث شاهدت دورتموند الحقيقي والموسم الماضي قاتلنا من أجل التأهل لدوري الأبطال، وأرى أن فرصتنا جيدة هذا الموسم، رغم أن ستوجر لا يملك أوباميانج أو ديمبلي أو رويس.

 وأوضح: "تم الاستخفاف من التأثير طول الأجل لحادث الحافلة، واعتقدنا أن الفوز بالكأس سيعالج ما حدث، ولهذا قد يكون بيننا نجوم مازالوا متضررين من الموقف.

 اكمل : "لازلنا نسعى لكي نكون ناديا كبيرًا، ولكن بالنظر لما حدث مع أوباميانج، فيوجد 6 أو 7 أندية في أوروبا أكبر من دورتموند، وهناك 20 ناديا يملكون أموالا أكثر منا، وإذا أردت كتابة قصة عن بوروسيا دورتموند فللأسف ستكتب أن الأندية الكبيرة حصلت على لاعبي الفريق.

 وأتم: "لا يمكن في دورتموند التخطيط لبطولة، ولكن في وبايرن ميونخ يمكن ذلك، كما حدث الصيف الماضي بعد حصدنا لقب الكأس، وعدنا خطوة للوراء بعد 10 سنوات من النجاح، ونحن بحاجة للاعبين يهتمون بسعادة الجماهير بدلا من زيادة متابعيهم على "انستجرام وأن
نجعل المستقبل أفضل.

فرنسا
ليكيب
بي اس جي الى ربع النهائي

تأهل باريس سان جيرمان، إلى ربع نهائي كأس فرنسا، بتغلبه على سوشو، بنتيجة 4-1، على ملعب أوجوستي بونال.

سجل أهداف باريس سان جيرمان، أنخيل دي ماريا (ثلاثية) وإدينسون كافاني، بينما سجل مارتين، هدف سوشو الوحيد.

انطلقت المباراة بهدف مبكر لباريس سان جيرمان في الدقيقة الأولى، بعد كرة فقدها خط وسط سوشو وذهبت من دراكسلر لمبابي، الذي أرسلها عرضية باتجاه الأرجنتيني دي ماريا، الذي أسكنها الشباك بكل سهولة.

وكاد باريس سان جيرمان، أن يضيف هدف آخر في الدقيقة الخامسة، بعد كرة عرضية من دراكسلر باتجاه كافاني، الذي وضعها بكعبه، لكن في هذه المرة قرأ حارس سوشو اللعبة جيدًا.

ولم يلعب سوشو دور المتفرج، بل كانت له عدة محاولات لتهديد مرمى البي إس جي، وكان أهمها تسديدة اللاعب مارتين في الدقيقة 11، والتي مرت بجوار القائم الأيسر لكيفين تراب بقليل.

و قام البرازيلي داني ألفيس، بحراسة مرمى فريقه لبضع لحظات أمام سوشو، في إطار ربع نهائي كأس فرنسا.

وتعرض الحارس كيفين تراب، للطرد في الدقيقة 90، بعد تدخله على قدم مهاجم سوشو، ليقف النجم البرازيلي في مكانه، مرتديًا قفاز حارس المرمى، بعدما أنهى المدرب أوناي إيمري، تغييراته الـ 3 في اللقاء.

ورغم أن هذا الحدث لم يتعد سوى عدة لحظات، حيث أطلق الحكم صافرته، بعد تنفيذ ضربة حرة مباشرة لسوشو، لكنه أضاف أجواء المرح على ملعب المباراة.

و مارسيليا بالتسعة

حجز أوليمبيك مارسيليا، والمفاجأة لي هيربيير فوتبول، أحد أندية الدرجة الثالثة، مقعدهما في دور الثمانية ببطولة كأس فرنسا ، وذلك بعد الفوز في مواجهات دور الـ16 التي أقيمت امس.

وعلى ملعب (مارسيل فيرشير) أمطر أوليمبيك مارسيليا شباك مضيفه بورج بيروناس، القادم من الدرجة الثانية، بتسعة أهداف دون رد.

دك فريق الجنوب الفرنسي شباك أصحاب الأرض بخمسة أهداف في الشوط الأول حملت توقيع لويس جوستافو (ق10) وديميتري باييه (ق13) ولوكاس أوكامبوس (ق16) وكونستانتينوس ميتروجلو، ثنائية في الدقيقتين 20 و40.

وفي الشوط الثاني، عاد الأرجنتيني أوكامبوس وهز الشباك بهدف ثانٍ له وسادس لفريقه في الدقيقة 48، قبل أن يسجل الهدف الثالث له "الهاتريك" والسابع لمارسيليا في الدقيقة 71.

ثم واصل اليوناني ميتروجلو تألقه بهدف شخصي ثالث "هاتريك" وثامن للزوار قبل النهاية بتسع دقائق.

ثم اختتم الكاميروني كلينتون موا نجي الحفلة التهديفية بالهدف التاسع في الدقيقة 89 من علامة الجزاء.

من جانبه، واصل لي هيربيير فوتبول، الدرجة الثالثة، مفاجآته في المسابقة بعدما أقصى العريق أوكسير، من الدرجة الثانية، بثلاثية نظيفة على ملعب (دي لابي ديشامب).

أنهى الفريق الضيف الشوط الأول متقدما بهدف سجله كيفن روشوتو من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

ثم أضاف أمبرواز جيبو الهدف الثاني في الدقيقة 64 ، قبل أن يؤمن سيباستيان فلوشو التأهل بهدف ثالث في الدقيقة 79.

انجلترا
ميرور
مان يونايتد ينافس ليفربول

أشعل نادي مانشستر يونايتد  الحرب على جوهرة بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما اقتحم الصراع الدائر على ضمه في الصيف المقبل.

 و انضم مانشستر يونايتد، بقيادة مدربه جوزيه مورينيو، إلى ليفربول وبايرن ميونخ، في مطاردة نجم بوروسيا دورتموند كريستيان بوليسيتش.

يبدو أن هناك صراعًا كبيرًا بين تلك الأندية على ضم صانع الألعاب الأمريكي البالغ من العمر 19 عاما، الذي يقدر سعره  بنحو 40 مليون جنيه إسترليني.

 ويأمل ليفربول، بقيادة مدرب دورتموند السابق، يورجن كلوب، في ضم اللاعب ضمن خطته لاستثمار 145 مليون جنيه إسترليني من بيع فيليب كوتينيو إلى في الميركاتو الشتوي الأخير.

أما بايرن ميونيخ فيأمل في خطف اللاعب الشاب ليكون خليفة على المدى البعيد لآريين روبن، وفرانك ريبيري.

دورتموند يتمنى استمرار اللاعب الأمريكي الذي يمتد عقده حتى عام 2020.

ومنذ انضمامه إلى الفريق الألماني في موسم 2015-2016، لعب بوليسيتش 81 مباراة لدورتموند وسجل 11 هدفا.

لا مؤامرات على كونتي
 
يعيش أنطونيو كونتي أزمة كبيرة في الساعات الأخيرة، بعد الخسارة أمام واتفورد، بنتيجة (1-4) مساء الإثنين، في ختام الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

  واستبعد كونتي في تصريحات تليفزيونية وجود أي مؤامرة أو تفكير لدى لاعبي تشيلسي في الإطاحة به من قيادة البلوز، مؤكدًا أنه متمسك بالاستمرار في منصبه.

وقال المدرب الإيطالي ردًا على استفسار أحد : "هل تعتقد أن إدارة النادي ستقرر إقالة المدرب لمجرد أنه لا يحظى بدعم لاعبيه؟.. أعتقد أن هذا الاحتمال يدور هنا فقط في غرفة المؤتمرات الصحفية.

و واصل تساؤله: "هل تعتقد أن اللاعبين لديهم السلطة الكافية لفعل ذلك؟.. هذا أمر خطأ تمامًا، وإذا حدث، فلا مشكلة.

واستدرك: "ولكن طوال مشواري كلاعب، وعندما كنت قائدًا ليوفنتوس، لم ولن أسمح لنفسي بالحديث عن مدرب الفريق مع إدارة النادي وأتم أنطونيو كونتي: "وإذا قررت إدارة النادي وقتها استدعائي لسؤالي عن المدرب، لأكدت وقتها أن الأمر لا يخصني.

تعاقد جديد خفي

أعلن نادي ليفربول  تعاقده مع المدافع الكولومبي الشاب أندرسون أرويو، الذي أعاره لعام ونصف، لصفوف مايوركا الإسباني وانضم أرويو 18 عاما من فورتاليزا الكولومبي، الذي خاض معه 22 مباراة خلال الـ 3 مواسم الماضية  و هو يلعب مع منتخب بلاده، تحت 20 عاما،.

وكشف النادي في بيان "يؤكد ليفربول أنه تعاقد مع المدافع أندرسون أرويو، الذي سيعار مباشرة لمدة عام ونصف لريال مايوركا.

وأكد الريدز، أن الاتفاق تم مع النادي الكولومبي خلال الميركاتو الشتوي، الذي انتهى في 31 يناير الماضي.

وأوضح "أرويو رحل لإسبانيا، حيث سيلعب حتى نهاية الموسم الجاري والموسم المقبل بأكمله مع مايوركا.

الصن
بقاء انتونيو

اتخذ تشيلسي، قرارا بشأن أنطونيو كونتي، مدرب الفريق، بعد الخسارة أمام واتفورد 1-4 مساء الاثنين، في ختام الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وذكرت "بي بي سي"، أن كونتي سيظل في منصبه رغم الخسارة القاسية.

وأضافت أن الإدارة لم تناقش مستقبل المدرب الإيطالي بعد المباراة، علما بأن كونتي منح لاعبيه إجازة تمتد 3 أيام.

وبحسب بي بي سي ، فإن تشيلسي يعتقد أن البقاء بين الـ 4 الكبار في الدوري، إضافة إلى مواصلة المنافسة في كأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، يشفع لكونتي للبقاء مع الفريق في الفترة المقبلة.

ودعم قائد تشيلسي جاري كاهيل، مدرّبه بعد انتهاء مباراة واتفورد، داعيا زملائه "للنظر إلى المرآة" عقب الخسارة.

وكان كونتي قد علّق على التكهّنات بشأن مستقبله بعد المباراة بالقول: "إن على إدارة النادي اتخاذ القرار في حال رأت أنني لا أقوم بعمل جيد
أما كاهيل فقال: "مهما كان القرار، على اللاعبين أن يتحمّلوا مسؤولياتهم، المدرب قام بعمل بعمل لا يصدق بكل تأكيد.

وستكون مباراة تشيلسي المقبلة أمام وست بروميتش ألبيون في الدوري مساء الاثنين المقبل، حاسمة بالنسبة لكونتي، قبل مواجهة أخرى مهمة أمام هال سيتي في مسابقة الكأس، علما بأن الفريق اللندني يبتعد بفارق 19 نقطة عن متصدر الدوري الممتاز، مانشستر سيتي.

كورييرا ديلا سبورت- روما
لم يخرج بنتائج ايجابية

أكدت تقارير صحفية إيطالية ، أن إنتر ميلان لم يخرج بنتائج إيجابية من اجتماعه لحسم صفقة هجومية خلال الفترة المقبلة.

فارق حوالي 4 ملايين ما بين العرض الذي قدمه إنتر ميلان لضم المهاجم لوتارو مارتينيز وهو 19 مليون يورو، وطلب راسينج الأرجنتيني الذي يُقدر بـ23 مليون يورو.

و يتابع كشافو "الأسود والأزرق" عن كثب المستويات التي يُقدمها المهاجم الأرجنتيني مع ناديه، وهناك اقتناع تام بأهمية الوصول للاتفاق لضمه في أسرع وقت مُمكن، على أن يصل إلى النادي بصورة رسمية في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

يأتي ذلك في الوقت نفسه الذي يُراقب فيه الوضع من بعيد، ففي حالة فشل المفاوضات فسيدخل النادي  الاسباني  بكل قوة لإنهاء الصفقة
وعلى الرغم من ذلك فإن هناك تفاؤل من جانب المدير الرياضي للنادي اللومبردي  بييرو أوسيليو، لأنه حصل بالفعل على موافقة من اللاعب حسب تأكيدات وكيل أعماله.

وكان مارتينيز نجح في إثارة الإعجاب ليلة أمس في مباراة فريقه راسينج ضد هوراكان بالدوري الأرجنتيني، حيث سجل ثلاثة أهداف هاتريك، ورفع رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 7 أهداف في 692 دقيقة، أي بمُعدل هدف تقريبًا في كل مباراة.

دوجلاس كوستا

تحوم الشكوك حول مشاركة  دوجلاس كوستا جناح فريق يوفنتوس، مع السيدة العجوز، أمام فيورنتينا في  منافسات الدوري الإيطالي، يوم الجمعة المقبل.

 البرازيلي دوجلاس كوستا، قد يغيب عن لقاء الفيولا بعدما شارك في تدريبات الفريق امس  فقط.

وغاب كوستا عن فوز يوفنتوس على ساسولو، يوم الأحد الماضي بسباعية نظيفة.

أن كوستا اكتفى بالتدريب امس ، بعد غيابه التدريبات أمس للإصابة.

كوستا قد يتم ضمه لقائمة المباراة، ولكنه سيجلس وقتها على مقاعد الاحتياط.

ويحتل يوفنتوس وصافة الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة، بينما فيورنتينا بالمركز الـ11 برصيد 31 نقطة

مان سيتي يخطط لصفقة كبرى

يخطط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، للتخلي عن قائده البلجيكي فنسنت كومباني، من أجل التعاقد مع صفقة دفاعية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

مان سيتي يدرس بجدية التعاقد مع السلوفاكي الشاب ميلان سكرينيار قلب دفاع إنتر ميلان، ما يعني بنسبة كبيرة رحيل المخضرم كومباني عن صفوف السيتزينز.

وتراجع دور كومباني في فريق المدرب بيب جوارديولا هذا الموسم لصالح الثلاثي جون ستونز، نيكولاس أوتامندي، والصفقة الجديدة إيمريك لابورت.

ومن المتوقع أن يكتب انضمام سكرينيار لملعب الاتحاد الفصل الأخير في علاقة البلجيكي صاحب الـ31 عاما مع الفريق السماوي.

من ناحية أخرى مانشستر سيتي سيتقدم بعرض قيمته 25 مليون يورو لضم سكرينيار، ولكن بالنظر إلى أن إنتر ضمه من سامبدوريا مقابل 23 مليون يورو الصيف الماضي، فإن إدارة الأفاعي ستطلب مبلغًا أكبر من ذلك، للتخلي عن خدمات صاحب الـ22 عاما، الذي يدخل ضمن اهتمامات عملاقي إسبانيا وريال مدريد.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو
اوريليو يهاجم الجميع

أكد أوريليو دي لاورينتيس، رئيس نادي نابولي  أن بايرن ميونيخ سبب فشل انتقال الألماني أمين يونس لاعب أياكس أمستردام الهولندي لصفوف فريقه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال دي لورينتيس   : "العقد كان جاهزًا للتوقيع، ولكن بسبب العلاقة الثلاثية بين الألمان وأصدقائهم وأصدقاء أصدقائهم فشلت الصفقة.

وأوضح: "يمكنكم النظر إلى يوفنتوس، بايرن، رابطة الأندية الأوروبية، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هل فهمتم؟.

واتهم رئيس نابولي، إدارة بايرن ميونيخ بإقناع أمين يونس بعدم الانتقال فترة الانتقالات الشتوية لصفوف نابولي، خاصًة بسبب صراع البارتينوبي القوي مع يوفنتوس هذا الموسم على لقب الكالتشيو.

وكان يونس قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف نابولي، إلا أن وكيله أكد تأجيل انتقاله لنهاية الموسم لأسباب عائلية.

ويملك بايرن ميونخ علاقة جيدة مع يوفنتوس، حيث أبرم الناديان عدة صفقات في السنوات الأخيرة، أبرزها أرتورو فيدال وكينجسلي كومان لبايرن، وانتقال مهدي بن عطية ودوجلاس كوستا ليوفنتوس.

أما رابطة الأندية الأوروبية، فيتولى رئاستها كارل هانز رومينيجه الرئيس التنفيذي للبافاري، وبعده تولى الرئاسة أندريا أنيلي رئيس يوفنتوس.

ولم تشر أي تقارير صحفية سابقة إلى اهتمام بايرن بخدمات بن يونس

سبال يخفف من كلامه

كشف  لوتشيانو سباليتي حقيقة هجومه على إدارة النادي، خلال نقاشه مع بعض مشجعي روما.

 وقال سباليتي، في تصريحات تليفزيونية ": "أنا أشعر بالسعادة على الدوام عندما أتحدث مع المشجعين، أفعل هذا كلما أستطيع، ولا أعتقد أنني قلت شيئًا غريبًا.

 وحاول المدرب التقليل من حدة الكلمات التي صدرت منه، وتابع: "تحدثت عن السوق؟ بالتأكيد فإن إدارة إنتر لديها جزء ما من القرار، قلت إن البيئة كئيبة، لأننا في إنتر نخاف دائمًا من الوقوع مرة أخرى في أخطاء الماضي.

 و يقول بعض  المشجعين، إنه قال عن وضعه مع الإنتر: "إدارة النادي لا تريد الإنفاق، وأنا في بيئة تقترب من الجنون، هي شبيهة ببيئة روما، فهم دائمًا على الحافة وهناك نوع من عدم التوازن، إنها بيئة كئيبة.

 وتابع: "كانت لدينا فرصة للفوز بكأس أو الدوري الأوروبي بالطبع، ولكن اذهبوا وقولوا ذلك للاعبين، تريدون الفوز ببطولة؟ فأنتم لم تفهموا أي شيء، الوضع في روما كما في ميلانو، هذا اليوفي لديه فريقين وليس فريقا واحدا، ولا أحد في يمكنه الفوز بأي شيء في وجود يوفنتوس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جمال عبد الحميد: عرضت على الزمالك ظهير أيمن الفيوم قبل التعاقد مع النقاز
التالى استدعاء 28 لاعبا لمعسكر الأخضر في جدة.. استعدادا لمونديال روسيا