صباحك أوروبي.. برشلونة يهنئ نيمار .. وكونتي في خطر

صباحك أوروبي.. برشلونة يهنئ نيمار .. وكونتي في خطر
صباحك أوروبي.. برشلونة يهنئ نيمار .. وكونتي في خطر

صباحك أوروبي.. برشلونة يهنئ نيمار .. وكونتي في خطر

الثلاثاء 06 فبراير 2018 10:54 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

بسبب الثلوج 

قرر زين الدين زيدان،  إلغاء مران الفريق الذي كان مقررا له الخامسة بتوقيت إسبانيا المحلي.

ويستعد ريال مدريد، لمواجهة ريال سوسيداد، يوم السبت المقبل، في الجولة الـ 23 لليجا.

إن الثلوج التي ضربت مدريد، دفعت زيدان لقرار إلغاء المران، في ظل صعوبة وصول اللاعبين لمقر التدريبات.

وأشارت إلى أن النادي أرسل رسائل للاعبين بهذا القرار، على أن يعود الفريق للتدريب صباح اليوم.

ويحتل ريال مدريد، المركز الرابع برصيد 39 نقطة، بفارق 19 نقطة عن برشلونة المتصدر.

 

ترقب 

يترقب نادي ريال مدريد  تحديد موقف داني كارفاخال،  من المشاركة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم 14 فبراير في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي "يويفا" ستحسم اليوم  مصير مشاركة كارفاخال بعد تظلم ريال مدريد حول إيقافه مباراتين للتحايل من أجل الحصول على بطاقة صفراء في لقاء أبويل القبرصي بالجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بعد تقرير حكم المباراة.

أن مسؤولي ريال مدريد يتوقعون قبول تظلم النادي ورفع الإيقاف من أجل مشاركة داني كارفاخال في لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي بصورة طبيعية.

وأشارت الصحيفة إلى أن غياب كارفاخال قد يتسبب في أزمة بالنسبة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، في ظل قلة الخيارات المتاحة له في الخط الخلفي.

 

اتفاق 

اتفقت الحكومة الإسبانية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)  على ضرورة "حل الوضع الاستثنائي" الخاص بالاتحاد الإسباني و"المسببات القانونية لوجوده" في أقرب وقت ممكن، وذلك عقب اجتماع الطرفين في مدريد.

واستقبل وزير التعليم والثقافة والرياضة إنييجو مينديث دي فيجو ورئيس المجلس الأعلى للرياضة خوسيه رامون ليتي، صباح امس  الأمينة العامة لـ(فيفا) السنغالية فاطمة سمورة، لإبلاغها بالوضع الحالي للاتحاد الإسباني وذلك في حضور خوان لويس لاريا رئيس اللجنة التي تديره.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة أن الطرفين اتفقا على ضرورة حل الوضع الاستثنائي للاتحاد ومسبباته القانونية في أقرب وقت ممكن، لمصلحة كرة القدم الإسبانية واحتراما للقواعد والشفافية والحكم الرشيد.

وكان الاتحاد الإسباني أعلن ديسمبر/ كانون الأول الماضي اهتمام (فيفا) بمعرفة وضعه عقب الأحداث التي أثرت على قياداته الصيف الماضي، وذلك عقب القبض على رئيسه الموقوف أنخل ماريا فيار.

وتنص لوائح (فيفا) على أن "كل اتحاد عضو يجب أن يدير شؤونه بشكل مستقل والتأكد من عدم وجود تدخل من أطراف ثالثة.

 

اس المدريدية

عقلية 

احتفال 

اكمل كريستيانو رونالدو، اليوم الاثنين عامه الـ33، وذلك في الوقت الذي يمر به اللاعب بفترة عصيبة، سواء من تراجع المستوي مع الفريق في بطولة الدوري المحلي، أو انخفاض معدله التهديفي، حيث سجل رونالدو 8 أهداف فقط بعد انقضاء 21 جولة من بطولة الليجا، وهو عدد قليل جدا من الأهداف، ليبتعد عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف المسابقة بفارق 12 هدفا.

ولد كريستيانو في مدينة فونشال عاصمة جزيرة ماديرا، في الخامس من فبراير 1985 وسط أسرة متواضعة.

وبدأ اللعب في فريق ناسيونال ماديرا ومنه انتقل إلى سبورتينج لشبونة وهو في سن الـ12 عاما (2002-2003) ثم قضى ستة مواسم في مانشستر يونايتد (2003-2009) حتى انتقل لريال مدريد في يوليو 2009، مقابل 94 مليون يورو. 

وعلى المستوي الفردي، حصل على الكرة الذهبية 5 مرات كأفضل لاعبي العالم، والحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا 4 مرات.

أما علي المستوي الجماعي، فاز ك ر  بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا منها لقب مع المان يونايتد عام (2007-2008)، والثلاثة الأخرى مع ريال مدريد في مواسم (2013-2014) و(2015-2016) و(2016-2017)، وكذلك أربعة ألقاب في مونديال الأندية، مع المان يونايتد في (2008) ومع ريال مدريد في (2014 و2016 و2017)، بالإضافة إلي 3 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين للدوري الإسباني، فضلا عن العديد من الألقاب الأخرى.

 

سبورت  الكاتالونية

عودة 

عاد برشلونة للتدريبات، امس ، عقب تعادله، الأحد، في مباراة الديربي أمام إسبانيول، بنتيجة 1-1، لكن بدون مدافعه، جيرارد بيكيه، نظرا لتعرضه لإصابة في الركبة.

وأنهى بيكيه اللقاء، الذي أقيم علي ملعب (آر سي دي)، مصابا في ركبته اليمنى، بعد تدخل عنيف من مهاجم إسبانيول، جيرارد مورينو، في المنعطف الأخير من المباراة.

و خضع اللاعب،  لبعض الفحوصات الطبية، للوقوف على حجم الإصابة التي لحقت به.

ووجه المدرب، إرنستو فالفيردي، جميع لاعبي الفريق الأول، لأداء بعض تدريبات التعافي، في المدينة الرياضية "جوان جامبر"، وذلك وسط هطول كثيف للأمطار.

وشارك أيضا، في أول مران أسبوعي لهم، كل من، رودريجو تارين، وإينييجو رويز دي جالاريتا، وسامويل أراوجو، وداني مورير.

وسيحصل الفريق على راحة، اليوم ، على أن يعود للتدريبات،  الأربعاء، في السادسة مساء، قبل السفر يوم الخميس، لملاقاة فالنسيا في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، دفاعا عن نتيجة مباراة الذهاب، التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني، بهدف دون رد.

 

تهنئة من برشلونه لنيمار 

قام نادي برشلونة  بخطوة مفاجئة تجاه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي رحل عن النادي الكتالوني، الصيف الماضي، من أجل اللعب لباريس سان جيرمان الفرنسي. 

 وقدم النادي الكتالوني، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، التهنئة للنجم نيمار بعيد ميلاده الـ 26، اليوم الأحد.

 ونشر حساب البلاوجرانا، مقطع فيديو لأحد أهداف نيمار الجميلة في شباك إلتشي في موسم 2014ـ2015.

ويبدو الاحتفال بعيد ميلاد نيمار دا سيلفا، مفاجأة كبرى، في ظل العداوة الحالية بين اللاعب والفريق الكتالوني.

 ورحل نيمار لباريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة قياسية، بعدما دفع الشرط الجزائي في عقده، وقيمته 222 مليون يورو.

وتحرك نيمار، خلال الفترة الماضية، من أجل مقاضاة ناديه السابق برشلونة، للمطالبة بالحصول على مستحقاته العالقة.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

اومتيتي 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تعرض الفرنسي صامويل أومتيتي، مدافع نادي برشلونة، لواقعة تمييز عنصري، خلال ديربي كتالونيا،  الأحد، ضد إسبانيول، في إطار منافسات الليجا.

أومتيتي خرج من الملعب غاضبًا جدًا، وأفصح لرفاقه في غرف خلع الملابس، عن نعته سيرجيو جارسيا لاعب إسبانيول بالأسود.

أثناء المباراة كان صامويل أومتيتي غاضبًا جدًا، وبيكيه تحدث معه وقال له اهدأ سيرجيو جارسيا سيأتي يطلب الغفران منك.

وتابعت "برشلونة لا يُخطط للتقدم بأي شكوى ضد لاعب إسبانيول، على الرغم من تقدم صاحب الأرض بشكوى للجنة مكافحة العنف، ضد تصريحات جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس ثنائي برشلونة.

يُذكر أن صامويل أومتيتي سيغيب عن المواجهة المقبلة ضد خيتافي، نظرًا لتلقيه البطاقة الصفراء أمام إسبانيول، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

سبب الرحيل 

كشف جيرارد دولوفيو، لاعب واتفورد الإنجليزي، عن السبب الرئيسي الذي دفعه للرحيل عن نادي برشلونة ، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال جيرارد دولوفيو : "عندما قررت العودة لبرشلونة، كان يتواجد النجم البرازيلي نيمار مع البلاوجرانا.

وتابع دولوفيو "لكن مع رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان، ضم برشلونة عثمان ديمبلي، ثم فيليب كوتينيو، لذلك قررت الرحيل من أجل اللعب بشكل أكبر، والحصول على الثقة.

وكان نادي برشلونة، قد أعار جيرارد دولوفيو لصفوف واتفورد الإنجليزي حتى نهاية الموسم الجاري، بعدما شارك في 17 مباراة رفقة الفريق الكتالوني، الذي ضمه الصيف الماضي من إيفرتون، مقابل 14 مليون يورو.

 

المانيا        

بيلد

اوقف طلبه  

أوقف مارتين كايند، رئيس هانوفر  طلبه الحصول على استثناء، مما يطلق عليه لائحة 50+1 الخاصة بكرة القدم الألمانية، والذي كان سيسمح له بالحصول على حصة الأغلبية، في النادي.

وذكر بيان اتحاد الكرة الألماني: "من خلال هذه الخلفية، حتى إشعار آخر، ليس هناك حاجة لإصدار قرارات، من مجلس إدارة اتحاد الكرة، في هذا الصدد، حصة الأغلبية في ملكية نادي هانوفر، تبقى دون تغير.

وكان من المتوقع، أن يصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة الألماني قرارا، الاثنين، فيما يتعلق بطلب كايند، علما بأن جماهير هانوفر، كانت تعارض طوال الموسم، خطته الطموحة للاستحواذ على النادي.

وتنص اللائحة الحالية من منظومة اتحاد الكرة الألماني، على أن الأندية التي تدار كشركات رأس مالية، ينبغي أن تحتفظ بنسبة 51 بالمئة من أسهم النادي، لمنع أي مستثمرين من الاستحواذ على الأندية.

وهدد كايند باللجوء إلى القضاء، إذا لم يسمح له بالسير على نفس نهج هوفنهايم، وباير ليفركوزن، وفولفسبورج، في الحصول على استثناء، يتعلق بالاستحواذ على النادي.

وتم إعفاء الأندية الثلاثة، من اللائحة الحالية، بعدما خضعت لسيطرة مستثمرين أفراد، أو شركات، منذ أكثر من عقدين من الزمان.

ويخضع نادي هوفنهايم لملكية ديتمار هوب، بالإضافة لنادي باير ليفركوزن، الذي تتولى إدارته شركة باير للكيماويات، ونادي فولفسبورج، الذي يخضع لسيطرة شركة فولكسفاجن لصناعة السيارات.

وأكد هانوفر أن خطوة اتحاد الكرة الألماني، تمثل "خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح"، وأوضح كايند من جانبه أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا، اليوم .

وطالب كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، أندية الدوري الألماني، بضرورة أن يكون لديها القدرة، على تقرير ما إذا كانت ترغب في الاستعانة بالمستثمرين، من عدمه، داعيا إلى إنهاء ما يسمي بلائحة 50+1.

وقال رومينيجه: "إننا آخر الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، التي لا تستعين بمستثمرين.. يتعين على الجميع أن يقرر بنفسه، ما إذا كان سيفتح الباب أمام مستثمرين جدد، أم لا.. ينبغي ترك القرار للأندية، إذا أرادت ذلك.

وجاء حديث رومينيجه، على خلفية ارتفاع أسعار انتقالات اللاعبين، وتزايد سيطرة المستثمرين الأجانب، على أندية الدوريات الأوروبية الأخرى، في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وتوقع الرئيس التنفيذي لبايرن، عدم التوصل إلى حل سريع، من جانب الأندية الـ36، المشاركة في الدرجتين، الأولى والثانية بألمانيا، رغم أنه يعتقد أن اللائحة الحالية، ستصبح غير قانونية، في حال الشروع في الإجراءات.

 

طريقة اوزيل في الاحتفال 

احتفل مسعود أوزيل، نجم نادي آرسنال، بتمديد عقده مع الفريق الإنجليزي، حتى عام 2021، على طريقته الخاصة.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن مسعود أوزيل، احتفل بتمديد تعاقده مع الجانرز، رفقة صديقته ، ملكة جمال تركيا سنة 2014، أمينة جولشا، في مدينة إسطنبول.

مسعود أوزيل اصطحب  الأحد، صديقته، إلى مدينة اسطنبول، من أجل الاحتفال بتمديد تعاقده مع فريق آرسنال.

 أوزيل نشر صورة له على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام مع صديقته ، كما نشر صورة له مع المغنية العالمية ريهانا، التي شاهدت اكتساح المدفعجية لفريق إيفرتون بنتيجة 5-1.

وكان أوزيل قد مدد عقده مع نادي آرسنال، حتى سنة 2021، حيث سيحصل النجم الألماني، على راتب أسبوعي قدره 350 ألف جنيه إسترليني، مما يجعله أعلى اللاعبين أجرا في النادي اللندني.

 

فرنسا

ليكيب 

ايمري يتحدث عن حفل نيمار 

ظهر أوناي إيمري، أمام وسائل الإعلام للحديث عن مباراة الفريق اليوم  أمام سوشو في كأس فرنسا.

حيث بدأ بالحديث عن اللاعبين المتوفرين لمباراة اليوم  "تياجو موتا تدرب يوم الأحد، وجوده في المجموعة يعتمد على رابيو، دراكسلر، وصحة بقية اللاعبين.

وأضاف "رابيو لديه القليل من الألم، كيمبيمبي أيضًا لديه بعض الألم ونأمل أن يكون الجميع بحالة جيدة، إنهم فريق متحمس وتاريخي في فرنسا وفازوا ببعض الألقاب.

وأضاف "نحن منتبهون لحالة الطقس، اليوم  الجو سيكون باردًا هناك، علينا احترام الخصم، مشجعونا سوف يضغطون من أجلنا، ونحن بحاجة للاستعداد جيدًا لهذه المباراة.

وعن عيد ميلاد نيمار والذي أقامه أمس الأحد، قال "قبل ثلاثون عامًا لم تكن هناك شبكات اجتماعية، عندما كان لاعب يحتفل بعيد ميلاده فالأمر كان أكثر خصوصية، أمس كان من المهم أن يكون كل الفريق معه، حتى أنتيرو هنريكي وبقية الموطفين، كانت لحظة جيدة، ولكن اليوم كل تفكيرنا في كرة القدم.

وتابع :"كنت أول من غادر الحفل، لقد استمروا حتى منتصف الليل تقريبًا، عندما قطع نيمار الكعكة غادرت، إنه أمر جيد للروح الجماعية، اليوم الكل سعيد ولكن كل التفكير في مباراة الكأس .

وأكمل "اللاعبون لديهم 70% من وقتهم لكرة القدم، والباقي يفعلون فيه ما يريدون.

وأنهى "سيلسو لن يلعب اليوم ، وأعتقد أنه من المبكر إشراك موتا، لاس ديارا لديه فرصة البدء في المباراة، سوف نرى في التدريبات، لكنه ما زال غير جاهز بدنيًا بشكل كامل.

 

موراتا بي اس جي ؟  

يفكر نادي باريس سان جيرمان ، في إبرام صفقة هجومية من تشيلسي الإنجليزي، من أجل دعم صفوفه استعدادًا للموسم المقبل.

و  نقلاً عن تقارير فرنسية ، فإن باريس سان جيرمان يريد ضم الإسباني ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعاني موراتا من تراجع كبير في المستوى مع تشيلسي خلال الفترة الأخيرة، بعد البداية القوية التي حققها في بعد انضمامه للبلوز قادمًا من ريال مدريد هذا الموسم.

رغم عقد باريس سان جيرمان أكبر صفقتين في الصيف الماضي بالتعاقد مع نيمار من برشلونة وكيليان مبابي من موناكو، إلا أن النادي الباريسي لا يزال يسعى لتعزيز خطه الأمامي.

وتزعم التقارير أن المدير الرياضي الحالي لباريس سان جيرمان أنتيرو هنريكي، حدد الإسباني ألفارو موراتا كأبرز أهداف الفريق الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كما ذكرت تقارير أخرى أن نادي باريس سان جيرمان مهتم بالمهاجم التشيكي لنادي روما الإيطالي باتريك ستشيك، بالاضافة لزميله آليسون حارس الذئاب.

 

رونالدو كان يريد 

كشف الظاهرة رونالدو، أسطورة ريال مدريد والمنتخب البرازيلي السابق، عن حلم لم يحققه خلال مسيرته المميزة في عالم كرة القدم.

وأكد رونالدو، أنه كان يتمنى أن يلعب بصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال مسيرته.

وقال رونالدو، في تصريحات تليفزيونية : "هناك أندية كنت أود اللعب لها، وباريس سان جيرمان واحد منها، في مرات عديدة كنت أشعر بأني باريسي، ولكن لم تتح لي فرصة اللعب هناك.

وأضاف: "لم أحصل أبدًا على عروض من فرنسا، لعبت لأندية أوروبية كبيرة، ولكن مسيرتي أخذتني لإيطاليا وإسبانيا وهولندا فقط.

وتابع: "ذهاب نيمار إلى ريال مدريد؟ لديه كل شيء للفوز بالكرة الذهبية في باريس.

وبسؤاله عن أوجه التشابه بينه وبين كيليان مبابي، نجم البي إس جي، أجاب: "يبدو مثلي.

 

انجلترا

ميرور 

خطر الاقالة 

يواجه المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي خطر الإقالة، عقب خسارة فريقه تشيلسي مساء الإثنين، أمام مضيفه واتفورد 4-1، على ملعب "فيكارج رود"، في ختام الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأهدر تشيلسي فرصة اقتناص المركز الثالث من ليفربول، فتوقّف رصيده عند 50 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة واحدة فقط أمام توتنهام، أما واتفورد فرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لتشيلسي في الدوري، بعدما سقط الأربعاء الماضي أمام بورنموث بثلاثية نظيفة، لتزداد الضغوط على كونتي المطالب بتحسين نتائج الفريق.

 

كومان مدربا جديدا لهولندا 

أصبح الهولندي رونالد كومان، المدرب  السابق لفريق إيفرتون الإنجليزي، على أعتاب قيادة منتخب بلاده خلال المرحلة المقبلة.

"سكاى سبورتس" ذكرت ان المدرب السابق لفريقي إيفرتون وساوثهامبتون سيتم تعيينه كمدرب لهولندا بداية من  اليوم .

وأقيل كومان من تدريب إيفرتون في أكتوبر الماضي، نظرًا لسوء النتائج.

وفشل منتخب هولندا في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، المقرر إقامتها في روسيا الصيف المقبل، ويبحث عن تخطي أزماته الحالية والعودة للواجهة من جديد

 

الصن

كونتي لا يخشى 

علق أنطونيو كونتي، على خسارة تشيلسي المذلة أمام واتفورد، بأربعة أهداف مقابل واحد مساء الإثنين، في ختام الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وقال كونتي بعد المباراة  "كان الأداء سيئا للغاية، بدأنا بشكل ضعيف جدا، إنها لحظة عسيرة، حاولت تحذير الجميع من صعوبة الدوري.

وأضاف "ربما ارتكبت أخطاء في التشكيلة الأساسية  وكنت مخطئًا.

وسئل حول إذا ما كان قلقًا حول مستقبله مع البلوز فأجاب وقال :"لا، لا، إنها ليست مشكلتي".

وتشير العديد من التقارير إلى إمكانية رحيل أنطونيو كونتي عن تدريب تشيلسي قبل نهاية الموسم الحالي، في حال استمر الفريق في تقديم مستويات ونتائج سيئة .

 

جاستين كلايفرت ينفي 

ترددت أنباء في الآونة الأخيرة، حول رغبة جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، في ضم الهولندي الشاب، جاستن كلايفرت، مهاجم أياكس، إلى صفوف الشياطين الحمر.

وفي هذا الصدد، قال نجل الأسطورة، باتريك كلويفرت، لصحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز": "لقد سمعت هذه الشائعات، لكني لم أتحدث مع مورينيو.

وتابع اللاعب: "انتقالي لمانشستر يونايتد، في الوقت الراهن، لن يكون له معنى.

وكان مورينيو قد تحدث مع اللاعب، خلال نهائي الدوري الأوروبي، الموسم الماضي، ما أثار هذه التكهنات.

يذكر أن مينو رايولا، هو وكيل أعمال جاستن كلويفرت، كما يملك وكالة أعمال عدد من اللاعبين، في مانشستر يونايتد، مثل روميلو لوكاكو، وزلاتان إبراهيموفيتش.

 

كورييرا ديلا سبورت- روما

انتقال من يوفنتوس الى تورينو 

أكد يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي  انضمام لاعب وسطه رينكون هيرنانديو توماس إدواردو بعقد نهائي إلى صفوف تورينو.

وذكر يوفنتوس عبر موقعه الرسمي "يوفنتوس يعلن بعد تحقق الشروط المبرمة في العقد، عن انتقال رينكون إدواردو بشكل نهائي لتورينو.

وكان رينكون يلعب على سبيل الإعارة في صفوف تورينو لكنه انتقل للفريق بشكل نهائي مقابل 6 ملايين يورو، حيث إن عقد اللاعب كان يتضمن بندا يسمح بشرائه إذا شارك في عدد محدد من المباريات.

وأضاف البيان "قيمة الصفقة بلغت 6 ملايين يورو ستدفع على 3 سنوات مالية .

 

انتر يدرس 

يدرس إنتر ميلان  رحيل لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بهدف استغلال الأموال لتعزيز الفريق خلال الصيف المقبل بعدة نجوم جدد.

النيراتزوري حدد ثمن نجمي الفريق، ماورو إيكاردي وميلان سكرينيار، وهما من أكثر اللاعبين المطلوبين في السوق الأوروبية.

وارتفعت أسهم المدافع السلوفاكي سكرينيار في أوساط الأندية الأوروبية مؤخرًا، فناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين يتصارعان من أجل الظفر بخدماته، فيما يلاحق ريال مدريد ، إيكاردي، لحل أزمة الهجوم البيضاء، بحسب تقارير صحفية.

أن إنتر ميلان يريد الحصول على مبلغ 160 مليون يورو للتخلي عن نجميه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة وسط الاهتمام المتزايد بهما.

 

جنوا يصعق لاتسيو 

صعق جنوا مضيفه لاتسيو،  بفوز قاتل بهدفين لواحد في المباراة التي احتضنها ملعب الأوليمبيكو بالجولة الـ23 في الدوري الإيطالي.

بهذه الخسارة تجمد لاتسيو عند 46 نقطة في المركز الثالث فيما رفع جنوا رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

بادر الضيوف بالتسجيل (ق55) بواسطة جوران بانديف، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل بعدها بأربع دقائق.

وحينما ظن الكل أن المباراة ستنتهي بالتعادل ظهر دييجو لاكسالت لاعب جنوا ليضع هدف الفوز ق92.

بهذه الخسارة تجمد لاتسيو عند 46 نقطة في المركز الثالث فيما رفع جنوا رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

صفقة لانترميلان 

اقترب إنتر ميلان من حسم صفقة هجومية خلال الأيام المقبلة، وتفعيلها بشكل رسمي خلال فترة الانتقالات الصيفية، بنهاية الموسم الجاري.

إدارة النيراتزوري توصلت لاتفاق مع الأرجنتيني لوتارو مارتينيز، لاعب راسينج كلوب الأرجنتيني.

المدير الرياضي لإنتر، بييرو أوسيليو، تواجد في الأرجنتين خلال الأيام الماضية، من أجل متابعة اللاعب عن قرب والتحدث معه.

وأضافت: "تم الاتفاق مع اللاعب على توقيع عقد لمدة 3 سنوات، مع إمكانية التجديد لعام رابع، ومن المنتظر أن تتم الصفقة مقابل 22 أو 23 مليون يورو.

ومن المتوقع أن ينضم مارتينيز لصفوف النيراتزوري في يونيو المقبل، عقب غلق سوق الانتقالات الشتوية في أوروبا منذ أيام.

ويعد مارتينيز، هدفًا لأندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وروما وبايرن ميونخ، إذ أبدت رغبة قوية في التعاقد مع اللاعب.

وشارك مارتينيز هذا الموسم في الدوري الأرجنتيني في 8 مباريات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين.

 

بليز ضربة قوية 

تلقى يوفنتوس  ضربة موجعة عقب تأكد غياب بليز ماتويدي لمدة شهر على الأقل، بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها ، في لقاء السيدة العجوز مع ساسولو، المنتهي بسباعية نظيفة للبيانكونيري.

الإصابة التي تعرض لها لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي في لقاء أمس، تبدو أسوأ مما ظهرت عليه للوهلة الأولى، وعليه فقد تقرر غيابه عن السيدة العجوز لمدة شهر تقريبا.

أن ماتويدي، مبدئيا، سوف يغيب عن يوفنتوس أمام فيورنتينا بالدوري، وتوتنهام الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

أن يوفنتوس سوف يحدد مدة غياب ماتويدي بدقة بعد الفحوصات النهائية.

 

قبول عرض الحقوق 

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم (سيري آ) قبول عرض بقيمة مليار وخمسين مليون وألف يورو قدمته مجموعة (ميديا برو) الإعلامية للحصول على الحقوق التليفزيونية للمسابقة في المواسم الثلاثة المقبلة.

وأكدت الرابطة في بيان رسمي أن العرض الذي تقدمت به (ميديا برو) يتخطى الحد الأدنى الضروري للحصول على الحقوق التليفزيونية للمسابقة، مشيرة إلى أنها ستبلغ هيئة ضمان المنافسة الإيطالية بالمسألة.

وستكون هناك مدة من 45 يوما أمام هذه الهيئة لدراسة العرض المقدم من (ميديا برو) ومنح الضوء الأخضر لكي تحصل الشركة الإسبانية رسميا على حقوق البث.

وإذا تمت الصفقة ستبيع (ميديا برو) هذه الحقوق لقنوات تليفيزيونية ووسائل إعلام أخرى، لأنه كما تنص لائحة المناقصة لا يحق لها عرضها بصورة مباشرة على مستهلكيها.

وتسبب القرار في اعترض قناة (سكاي سبورت) الإيطالية التي طالبت باعتبار عرض (ميديا برو) مرفوضًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى