رياضة عالمية الاثنين صلاح يتجاوز ميسي ويتساوى مع كافاني في سباق الحذاء الذهبي

رياضة عالمية الاثنين صلاح يتجاوز ميسي ويتساوى مع كافاني في سباق الحذاء الذهبي
رياضة عالمية الاثنين صلاح يتجاوز ميسي ويتساوى مع كافاني في سباق الحذاء الذهبي

صلاح يتجاوز ميسي ويتساوى مع كافاني في سباق الحذاء الذهبي

الاثنين 05 فبراير 2018 11:40 صباحاً واصل المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي تألقه، وعزز أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز بثنائية في مرمى توتنهام، خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل 2-2، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع صلاح عدد أهدافه في بريميرليج بالموسم الحالي إلى 21 هدفًا، ليحافظ على وصافة ترتيب هدافي بريميرليج، ويضيق الفارق خلف الإنجليزي هاري كين متصدر الترتيب إلى هدف وحيد، بعدما سجل الأخير هدفًا لمصلحة توتنهام من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهدفيه في مرمى توتنهام، تجاوز صلاح هدافي الدوريين الإسباني والإيطالي، في سباق الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي، حيث سجل كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الليجا، والإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف الـ "سيري آ" 20 هدفًا حتى الآن.

كما تساوى صلاح في المركز الثاني مع الأوروجوياني إدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان وهداف دوري الدرجة الأولى الفرنسي، الذي سجل 21 هدفًا، ليتخلف بصحبة صلاح بفارق نقطتين فقط عن متصدر السباق هاري كين.

وتقضي قواعد الجائزة التي تقدمها مؤسسة European Sports Media بحصول صاحب الهدف في دوريات المستوى الأول "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" على نقطتين، بينما يحصل صاحب الهدف في دوريات المستوى الثاني على 1.5 نقطة، مقابل نقطة وحيدة لدوريات المستوى الأخير.

وفيما يلي جدول ترتيب سباق الحذاء الذهبي في الموسم الحالي:

1 – هاري كين "توتنهام الإنجليزي": 44 نقطة
2 – محمد صلاح "ليفربول الإنجليزي": 42 نقطة
2 – إدينسون كافاني "باريس سان جيرمان الفرنسي": 42 نقطة
4 – ليونيل ميسي "برشلونة الإسباني": 40 نقطة
4 – تشيرو إيموبيلي "لاتسيو الإيطالي": 40 نقطة
6 – جوناس "بنفيكا البرتغالي": 37.5 نقطة
7 – نيمار "باريس سان جيرمان الفرنسي": 36 نقطة
7 – روبيرت ليفاندوفسكي "بايرن ميونخ الألماني": 36 نقطة
7 – ماورو إيكاردي "إنترناسيونالي الإيطالي": 36 نقطة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى