أخبار عاجلة
اليوم.. محاكمة متهمي خلية ميكروباص حلوان -
الشرقية: تعليق الدراسة في المدارس -
أمطار رعدية على العاصمة.. و«المدني» يتأهب -
إصابة عامل محطة وقود في بقيق -
رحلة خاصة من لوس أنجليس تفاعلاً مع الحدث -
«الداهية».. خط أحمر -
مؤمنة.. مهمة جديدة في المسابقات -

رياضة عالمية الجمعة تقرير.. الثلاثي المصري يعيش أشرس صراع هبوط في تاريخ بريميرليج

رياضة عالمية الجمعة تقرير.. الثلاثي المصري يعيش أشرس صراع هبوط في تاريخ بريميرليج
رياضة عالمية الجمعة تقرير.. الثلاثي المصري يعيش أشرس صراع هبوط في تاريخ بريميرليج

تقرير.. الثلاثي المصري يعيش أشرس صراع هبوط في تاريخ بريميرليج

الجمعة 02 فبراير 2018 07:08 مساءً بعد حسم اللقب "إكينيكيًا" لمصلحة المتصدر مانشستر سيتي، عقب مرور 25 جولة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، تحولت الإثارة إلى صراع الهبوط، والذي يعيش الأجواء الأكثر سخونة على مدار تاريخ بريميرليج.

وتفصل خمس نقاط فقط فريق بورنموث صاحب المركز العاشر، عن ساوثامبتون صاحب المركز الثامن عشر "أول المراكز المؤدية للهبوط"، كما يبتعد بفارق ثمان نقاط فقط عن المتذيل ويست بروميتش.

واستعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ملامح صراع النجاة من الهبوط في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يضم فريقي ويست بروميتش وستوك سيتي، الذين يضمان الثلاثي المصري أحمد حجازي، علي جبر ورمضان صبحي.

ويقبع ويست بروميتش في المركز العشرين "الأخير" في جدول ترتيب بريميرليج برصيد 20 نقطة، بينما يحتل ستوك سيتي المركز السادس عشر، برصيد 24 نقطة.

وتحسنت نتائج ستوك سيتي تحت قيادة مدربه الجديد بول لامبرت، الذي تولى المهمة عقب إقالة مارك هيوز بسبب سوء النتائج، إلا أن ذلك تزامن مع تراجع مشاركات الجناح المصري الصاعد رمضان صبحي.

وتقدم ستوك مركزين، ليبتعد عن أول المراكز المؤدية للهبوط، كما حافظ على نظافة شباكه في مواجهتين تحت قيادة لامبرت، متجاوزًا سوء الحالة الدفاعية للفريق، بعدما تلقى 50 هدفًا خلال 25 مباراة، كأسوأ دفاع بين جميع فرق المسابقة.

وأبرم ستوك سيتي ثلاثة تعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية المنقضية مؤخرًا، بالتعاقد مع الظهير الأيمن النمساوي موريتز بوير، الظهير الأيسر اليوناني كونستانتينوس ستافيليديس ولاعب الوسط السنغالي بادو ندياييه.

وتنتظر ستوك مواجهات متباينة القوة خلال الأسابيع الستة المقبلة، يفتتحها بالخروج لمواجهة بورنموث، قبل استقبال برايتون، ثم خوض مواجهتين خارج ملعبه أمام ليستر سيتي وساوثامبتون، وبعدهما يخوض الاختبار الأصعب باستقبال مانشستر سيتي، قبل استضافة إيفرتون.

وعلى جانب آخر، شهد شهر يناير تناقضًا في مشاعر محبي ويست بروميتش، فبعدما احتفلوا خلال الشهر الافتتاحي بالعام الجديد بأول انتصارات الفريق منذ أغسطس من العام الماضي، بالفوز بهدفين نظيفين على حساب برايتون، شهد الشهر ذاته تراجع ويست بروميتش لمؤخرة الترتيب، بعد صحوة سوانزي سيتي، الذي حقق انتصارين مفاجئين على ليفربول وآرسنال.

ورغم ظهور الفريق بشكل مميز في العديد من المباريات بالموسم الحالي، إلا أن ويست بروميتش سقط لذيل الترتيب بسبب التعادلات الكثيرة على مدار الموسم، حيث يعد أكثر الفرق تعادلًا خلال الموسم برصيد 11 مرة، متساويًا مع ساوثامبتون، كما لم يستفد الفريق من أرقامه الدفاعية المقبولة باستقبال 34 هدفًا، بسبب ضعف هجوم الفريق الذي سجل 19 هدفًا فقط حتى الآن.

وعقب تفعيل بند الحصول على خدمات المدافع أحمد حجازي لاعب الأهلي السابق نهائيًا في ديسمبر الماضي، تعاقد ويست بروميتش مع زميله في المنتخب المصري علي جبر، مدافع ، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، كما تعاقد مع دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول، على سبيل الإعارة أيضًا.

ويأمل ويست بروميتش في خطف نقاط إحدى أهم مواجهاته عندما يستقبل ساوثامبتون في الجولة المقبلة، قبل مواجهة صعبة أمام تشيلسي في العاصمة الإنجليزية لندن، وعقب مواجهة البلوز يواجه ويست بروميتش كل من هادرسفيلد، واتفورد، ليستر سيتي وبورنموث.

وفيما يلي ترتيب المراكز ( 10 – 20 ) في بريميرليج:

10 - بورنموث ( 28 نقطة )
11 - واتفورد ( 27 نقطة )
12 - ويست هام ( 27 نقطة )
13 - كريستال بالاس ( 26 نقطة )
14 - نيوكاسل ( 24 نقطة )
15 - برايتون ( 24 نقطة )
16 - ستوك سيتي ( 24 نقطة )
17 - هادرسفيلد تاون ( 24 نقطة )
18 - ساوثامبتون ( 23 نقطة )
19 - سوانزي سيتي ( 23 نقطة )
20 - ويست بروميتش ( 20 نقطة )

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكريم ديل بوسكي في ريو تينتو مهد كرة القدم في إسبانيا
التالى ثنائية بيكيلي تقود بتروجيت للفوز على سموحة