رياضة عالمية الخميس تقرير.. 4 أرقام قياسية وسيطرة إنجليزية في سوق انتقالات ناري بأوروبا

رياضة عالمية الخميس تقرير.. 4 أرقام قياسية وسيطرة إنجليزية في سوق انتقالات ناري بأوروبا
رياضة عالمية الخميس تقرير.. 4 أرقام قياسية وسيطرة إنجليزية في سوق انتقالات ناري بأوروبا

تقرير.. 4 أرقام قياسية وسيطرة إنجليزية في سوق انتقالات ناري بأوروبا

الخميس 01 فبراير 2018 05:40 مساءً أغلقت سوق الانتقالات الشتوية في معظم الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث قامت بعض الأندية بعقد صفقات كبيرة خلال الميركاتو الشتوي. 

ونجحت بعض الأندية في تنفيذ طموحتها وتدعيم صفوفها خلال سوق الانتقالات الشتوية بعدما فشلت في تحقيق أهدافها خلال الصيف الماضي.

وشهد الميركاتو الشتوي عديد من الأرقام القياسية حيث أصبح فيليب كوتينيو ثالث أغلى صفقة في العالم بعدما انتقل إلى ، كما تصدر فان دايك لاعب ليفربول ترتيب أغلى مدافعي العالم. 

وتصدر أوباميانج الوافد الجديد لصفوف آرسنال قائمة أغلى اللاعبين الأفارقة بعد انتقاله من بروسيا دورتموند، في المقابل وضع المدافع الفرنسي لابورتي في صدارة أغلى لاعبي بانتقاله من أتليتك بلباو إلى مانشستر سيتي. 

ويرصد "يلا كورة" في التقرير أبرز الصفقات الشتوية التي أشعلت السوق في أوروبا: 

- كوتينيو 

نجح أخيرًا في ضم النجم البرازيلي فيليب كوتينيو من صفوف ليفربول بعدما تمسك الريدز باستمرار اللاعب خلال الصيف الماضي. 

كوتينيو أجبر ليفربول على بيعه بعدما طالب بالرحيل عن الميرسيسايد في أكثر من مناسبة ليستسلم ناديه ويوافقوا على بيعه مقابل 160 مليون يورو

- فان دايك 

حاول يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، التعاقد مع المدافع الهولندي فيرجل فان دايك من ساوثهامتون إلا أن إدارة الأخير رفضت رحيل اللاعب. 

وعاد ليفربول من جديد وتحديدًا في اليوم الأول من سوق الانتقالات للإعلان عن نجاحها في التعاقد مع فان دايك مقابل 75 مليون جنيه إسترليني ليصبح أغلى مدافع في العالم. 

- سانشيز 

تفوق مانشستر يونايتد على غريمه مانشستر سيتي في الحصول على توقيع النجم التشيلي أليكسيس سانشيز بعدما رفض الأخير تجديد عقده مع آرسنال والذي كان سينتهي بنهاية الموسم الجاري. 

إدارة مانشستر يونايتد نجحت في إقناع سانشيز بتحويل وجهته من ملعب الاتحاد إلى ملعب الأولد ترافورد بحصوله على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا بالإضافة إلى إقناع إدارة آرسنال بالتخلي عن اللاعب من خلال تقديم مختاريان جزء في الصفقة. 

- أوباميانج 

بعدما ارتبط اسمه بالرحيل عن بروسيا دورتموند خلال الصيف الماضي نجح آرسنال أخيرًا في الحصول على خدمات الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في صفقة قياسية على مستوى اللاعبين الأفارقة. 

واستطاع آرسنال في الحصول على خدمات مهاجم منتخب الجابون مقابل 63 مليون يورو. 

- مختاريان 

اختار الدولي الأرميني هنريخ مخيتاريان الخروج من مسرح الأحلام والانتقال للندن وتحديدًا ملعب الإمارات معقل آرسنال من أجل خوض تجربة جديدة بعدما فشل في إثبات نفسه أمام البرتغالي جوزيه مورينيو. 

مختاريان فضّل أن يكون اسمه مرتبط ضمن صفقة سانشيز من أجل الرحيل عن اليونايتد ليكون آرسنال محطته القادمة. 

- جيرو 

 قرر أوليفيه جيرو لخروج من آرسنال للحصول على فرصة أكبر للمشاركة وهذا ما تحقق من خلال الرحيل لنادي لندني آخر وهو تشيلسي الذي أراد التعاقد مع مهاجم خلال الميركاتو الشتوي. 

صفقة صاحب الـ31 عامًا كلفت خزينة تشيلسي ما يقرب من 20 مليون يورو، ليصبح ثالث لاعبي البلوز بعد التعاقد مع إيمرسون من روما وباركلي من إيفرتون. 

- لابورتي

بعد اقتراب مانشستر سيتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري، بدأ الإسباني بيب جوارديولا بالتفكير فيما هو أبعد من خلال المنافسة على لقب دوري الأبطال وهذا ما تحقق بالتعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب إيمريك لابورتي مقابل 63 مليون يورو وهيّ قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع أتليتك بلباو. 

- لوكاس مورا 

في آخر يوم من سوق الانتقالات نجح نادي توتنهام في تدعيم صفوف فريقه باللاعب البرازلي لوكاس مورا جناح باريس سان جيرمان بعدما وجد لاعب ساوباولو السابق صعوبة الحصول على فرصة في ظل وجود أوناي إيمري. 

توتنهام أعطى لوكاس فرصة الظهور مجددًا في الساحة الأوروبية بعدما حصل على خدماته حتى عام 2023 مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النصر «يخلص» مع الثلاثي الأفريقي
التالى النصر يقيل مدربه غوستافو ويتعاقد مع الكرواتي كرونسلاف