رياضة عالمية الخميس حرارة الديربي تذيب جليد لندن برباعية تشيلسي وأرسنال في البريميرليج

رياضة عالمية الخميس حرارة الديربي تذيب جليد لندن برباعية تشيلسي وأرسنال في البريميرليج
رياضة عالمية الخميس حرارة الديربي تذيب جليد لندن برباعية تشيلسي وأرسنال في البريميرليج

حرارة الديربي تذيب جليد لندن برباعية تشيلسي وأرسنال في البريميرليج

الخميس 04 يناير 2018 12:22 صباحاً شهد ملعب الإمارات ديربي ساخن جداً بين أرسنال وتشيلسي في الجولة 22 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" والذي انتهى بالتعادل (2-2) في لقاء حفل بالإثارة والفرص الضائعة.

أرسنال تقدم عن طريق ويلشير في الدقيقة 62، قبل أن يتعادل هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة 68، ثم أضاف ألونسو الهدف الثاني في الدقيقة 84 لتشيلسي، وفي الوقت بدل الضائع أرسل بيرلين صاروخية إلى شباك كورتوا معلناً عن التعادل.

التعادل رفع رصيد تشيلسي إلى 46 نقطة ليفشل في استعادة المركز الثاني ويظل خلف مانشستر يونايتد بفارق نقطة واحدة، وبعيداً عن صدارة مانشستر سيتي بفارق 16 نقطة، أما أرسنال فظل سادساً برصيد 39 نقطة.

ملخص المباراة

انطلق لاكازيت في الدقيقة السادسة وحصل على ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء نفذها أليكسيس سانشيز بتسديدة كرة قوية ارتطمت بالحائط البشري وتحولت إلى ركنية لم يستفد منها أصحاب الأرض.

موراتا انفرد تماماً بالحارس بيتر تشيك من منتصف الملعب لكنه أهدر الكرة بطريقة غريبة بعدما فضل التسديد بيمناه كرة أرضية ذهبت بعيدة عن شباك أصحاب الأرض ليظل التعادل مسيطراً في أول ربع ساعة.

وفي الدقيقة 17 توهج أليكسيس سانشيز بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن ثم الأيسر والتقطها كورتوا قبل أن يتابعها أحد من لاعبي أرسنال إلى الشباك.

ألونسو تصدى لتنفيذ ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 38 على حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة بيسراه علت عارضة أرسنال بمسافة قريبة للغاية لتمر إلى خارج الملعب.

هازارد انطلق في عمق الدفاع ليتسلم تمريرة بينية ويسدد بعد الانفرد بتشيك في الدقيقة 50 لكن الحارس تصدى لها لترتد إلى باكايوكو الذي أرسل عرضية رائعة حولها ألونسو بالرأس إلى جوار القائم بقليل.

وكاد لاكازيت أن يسجل في الدقيقة 52 بعد تمريرة بينية وصلت إلى مهاجم أرسنال الذي سدد كرة أرضية ولكن الحارس كورتوا واصل التألق وأبعد الكرة عن مرمى فريقه.

ويلشير نجح في فض الاشتباك بتسديدة صاروخية في الدقيقة 62 مرت على يمين الحارس كورتوا لتحتك بالقائم من الداخل وتعانق الشباك لينفجر ملعب الإمارات فرحاً بتقدم أصحاب الأرض.

هازارد حصل على ركلة جزاء بمجهود فردي ثم تصدى لتنفيذها في الدقيقة 68 ليسدد الكرة على يمين الحارس بيتر تشيك الذي ذهب للاتجاه المعاكس ليحتفل الأزرق بهدف التعادل السريع.

ألونسو استقبل عرضية أرضية من الجهة اليمنى عن طريق زاباكوستا ليحولها بلمسة مباشرة إلى شباك بيتر تشيك معلناً عن هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 84 ليتقدم الأزرق لأول مرة في النتيجة.

تعادل بيرلين في الدقيقة 90+2 بصاروخية مرت إلى شباك كورتوا، وبعد الهدف مباشرة انفرد موراتا وأهدر انفراد جديد بعد تصدي من تشيك ليتابعها زاباكوستا بتسديدة صاروخية حطمت العارضة وذهبت بعيداً عن الشباك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى