أخبار عاجلة
اليوم .. محاكمة بديع وآخرين في قضية "فض رابعة" -
اليورو يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين -

نائب ألماني: استضافة قطر لمونديال 2022 «غير شرعية»

نائب ألماني: استضافة قطر لمونديال 2022 «غير شرعية»
نائب ألماني: استضافة قطر لمونديال 2022 «غير شرعية»
يوما بعد آخر تتواصل العثرات القطرية وتتكشف معالم الفضيحة المدوية التي تسبق السقوط الكبير المنتظر، إذ كشفت ندوة أقيمت في العاصمة الألمانية برلين أمس الأول فصولا جديدة من استغلال القطرية لليد العاملة من أجل التحضير لاستضافة كأس العالم 2022، مؤكدة أن هؤلاء العمال لم يحظوا بظروف عمل وحقوق مثل باقي العمال في العالم، إضافة إلى حصول قطر على استضافة كأس العالم بطريقة غير شرعية واستغلال استثماراتها في العالم لذلك.

وكان نائب رئيس الحزب اليساري الألماني في برلين ديتا اليونيس أوضح خلال الندوة أن غالبية اليد العاملة في قطر من دول فقيرة، مثل بنغلاديش ونيبال وغيرهما، وتعرضوا لاستغلال واضح وصريح من قبل القطرية التي ساهمت في سلب حقوقهم من خلال الشركات التي تعاقدت معها، وعملت على تنفيذ المشاريع الخاصة بتنظيم كأس العالم 2022، مشيرا إلى أن ما حدث للعمال في قطر هو سلب لحقوقهم وإنسانيتهم، بعد أن قامت دولة قطر باستغلالهم من قبل المتنفذين فيها وأصحاب الشركات. وبين اليونيس أن أموال قطر الطائلة يتم استغلالها بطريقة سيئة من خلال استعباد العمال الذين يحضرون للعمل في المشاريع الكبرى داخل الدوحة. فيما أكد أنها لم تتوقف عند ذلك، بل امتد استغلالها إلى دول أخرى في العالم من خلال استغلال استثماراتها في الشركات في أوروبا التي ساهمت في حصولها على استضافة كأس العالم 2022 بطرق غير شرعية من خلال استغلال النفوذ بالأموال، وهي في الحقيقة لم تكن تستطيع أن تنظم البطولة في ظل إمكاناتها والتجهيزات التي تمتلكها.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - الأهلي يلتقي سموحة في دوري سوبر سيدات السلة
التالى تشكيل "الأفضل" في الموسم بالبريميرليج.. صلاح يتواجد بجانب كين وأجويرو