الوفد رياضة - حريق وإلغاء و4 أهداف في آخر لقاء بين الزمالك والإسماعيلي على ستاد القاهرة موجز نيوز

الوفد رياضة - حريق وإلغاء و4 أهداف في آخر لقاء بين الزمالك والإسماعيلي على ستاد القاهرة موجز نيوز
الوفد رياضة - حريق وإلغاء و4 أهداف في آخر لقاء بين الزمالك والإسماعيلي على ستاد القاهرة موجز نيوز

[real_title] كتب - كريم عبد المحسن:

 

يلتقي الزمالك مع الإسماعيلي في تمام التاسعة مساء غدٍ الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ13 من بطولة الدوري الممتاز.

الزمالك لم يتذوق طعم الفوز في آخر مباراتين بالدوري، بعدما خسر من المقاصة 3/1 وتعادل مع الرجاء 1/1، في حين يسعى الإسماعيلي لتحقيق الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة على صدارة البطولة.

 

آخر لقاء جمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي كان بتاريخ 1 فبراير 2012، والذي تزامن مع موقعة بورسعيد الشهيرة التي اندلعت بعد لقاء الأهلي والمصري في بورسعيد.

 

ويستعرض "الوفد"، 5 مشاهد من لقاء الزمالك والإسماعيلي الأخير على ستاد القاهرة:

 

متعة كروية:

شهدت آخر مواجهة بين الفريقين على ستاد القاهرة متعة كروية من نوع خاص بعدما تم تسجيل 4 أهداف خلال الشوط الأول، تقدم حسني عبد ربه للإسماعيلي ثم تعادل أحمد سمير للزمالك، قبل أن يسجل أحمد علي مهاجم المقاولون الحالي الهدف الثاني للدراويش، ثم يتعادل محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الرائد السعودي، هدف التعادل لأبناء ميت عقبة.

اللافت أن حسني عبد ربه قائد الإسماعيلي الحالي هو اللاعب الوحيد الباقيفي صفوف أحد الفريقين منذ آخر مواجهة بينهما على ستاد القاهرة.

 

 

مباراة من شوط واحد:

رفض لاعبو الفريقين والجهازين الفنيين، استكمال المباراة بعد انتهاء الشوط الأول، عقب علمهم

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بسقوط ضحايا خلال موقعة بورسعيد الشهيرة من جماهير الأهلي والمصري، وأعلنوا تضامنهم مع الموقف ورفضوا النزول إلى أرضية الملعب وتم إلغاء المباراة.

 

 

إلغاء الدوري:

ترتب على إلغاء المباراة، إلغاء بطولة الدوري لمدة عام كامل بسبب موقعة بورسعيد، حيث تم استئنافه في العام التالي بنظام المجموعات، لكن تم إلغائه أيضًا بسبب ثورة 30 يونيو، واستئنف مجددًا موسم 2013/2014 بنظام المجموعتين ثم يخوض أول فريقين في كل مجموعة دورة رباعية، وفاز الأهلي بالبطولة هذا الموسم.

 

الألتراس يُنكس البانر:

حرص ألتراس الزمالك على تنكيس البانر الخاص به تضامنًا مع الضحايا، وساهم هذا المشهد في التخفيف من حدة التعصب التي اشتعلت بقوة على الصعيد الكروي في هذا التوقيت، وخاصة بين روابط الألتراس التي كانت تستخدم الشماريخ والألعاب النارية بكثافة وتوجه السباب لبعضها البعض في المباريات، لكن بعد هذا المشهد تغيرت الصورة قليلًا ولاسيما بين جماهير الأهلي والزمالك.

 

 

- حريق:

اندلع حريق هائل خلف إحدى مدرجات ستاد القاهرة الدولي بعد إلغاء المباراة، وسط أنباء متضاربة وقتها حول سبب الحريق، البعض قال إن الألتراس يحرق البانر الخاص به تضامنًا مع ضحايا موقعة بورسعيد، والبعض الآخر ذكر أن الحريق اندلع لأسباب مجهولة، لكن في النهاية لم يسفر هذا الحريق عن سقوط ضحايا من الجماهير الموجودة بمدرجات الاستاد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى