أخبار عاجلة

الهلال والأهلي.. تعادلان بطعم الخسارة

الهلال والأهلي.. تعادلان بطعم الخسارة
الهلال والأهلي.. تعادلان بطعم الخسارة
إبراهيم الموسى (الرياض)
فشل الهلال «المتصدر» والأهلي «الوصيف» في تحقيق الفوز خلال مواجهة الأول نظيره الفتح، والثاني أحد، ضمن الجولة 13 (الأخيرة) من الدور الأول لمباريات الدوري السعودي للمحترفين، بعد انتهاء المباراتين، واحدة بالتعادل السلبي والأخرى 2/2.

أحد × الأهلي

فشل فريق الأهلي في تجاوز حاجز مضيفه الصعب أحد الذي فرض التعادل الإيجابي عليه (2/2) في المباراة المقامة بينهما على استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة أمس (الأحد) في ختام منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين. استهل الأهلي اللقاء باندفاع غير محسوب النتائج لداخل قواعد المضيف الذي فاجأهم بنيل التقدم عن طريق غارة مرتدة قادها فيجريدو وأنهاها رائد الغامدي بتسديدة قوية على يمين محمد العويس. وأسهم ضياع هوية الأهلي الفنية واعتماده على الاجتهادات الفردية في نجاح دفاعات أحد المنظمة بالقضاء على هجماته، في وقت انشقت الأرض بالمدافع مهند الشنقيطي الذي أنقذ أحد من هدف أهلاوي محقق بقدم ليوناردو. وتجلى عزالدين دوخة أمام العديد من الفرص المحققة للأهلي. ومع توالي غارات الضيف نجح حسين المقهوي بإعادة المباراة لنقطة البداية بإحرازه هدف التعديل مستثمرا صناعة فيتفا. بحث مدرب الأهلي ريبيروف عن تنشيط خط مقدمته من خلال الزج بصالح العمري، بيد أن تماسك دفاعات المضيف، وتألق دوخة صعب من مهمات لاعبيه الهجومية. ومع مضي الدقائق نجح كلاديمير بفك شفرة المضيف بتسجيله الهدف الأهلاوي الثاني، فيما أهدى مدافع الأهلي محمد آل فتيل هدف التعادل لأحد، نتيجة عدم تفاهمه مع حارس المرمى محمد العويس، ليرفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة بقي بها وصيفا، في وقت وصل رصيد أحد إلى 13 نقطة متراجعا للمرتبة الـ12.

الفتح × الهلال

وفي مقابلة أخرى، تعثر الهلال في محطة مضيفه الفتح بتعادله السلبي معه، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية. حاصر الزعيم مضيفه بسيل من الغارات بحثا عن الوصول لشباك «النموذجي»، الذي برع مدربه فتحي الجبال برسم طريقة دفاعية صعبت من مهمات الضيف، ومن خلفهم المتألق علي المزيدي الذي ذاد عن شباكه ببسالة. زادت معاناة الفتح بإبعاد محترفة جواو بيدرو بالبطاقة الحمراء. ومع توالي الدقائق فقد لاعبو الزعيم تركيزهم نتيجة استعجالهم في الوصول لشباك النموذجي الذي نجح لاعبوه في المحافظة على تعادلهم السلبي، ليصل رصيد الزعيم إلى 27 نقطة متمسكا بها بصدارته، فيما رفع الفتح رصيده إلى 16 نقطة متراجعا للمرتبة الـ9.

التعاون × الاتفاق

عاد فريق التعاون لسكة الانتصارات على حساب ضيفه الاتفاق، بعد أن قسا عليه برباعية نظيفة، في المباراة المقامة بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة. أحرز أهداف التعاون كل من؛ كمارا، هزازي، ماتشادو، والحضري.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - خلال ساعات.. مرتضى منصور يعلن قرارات هامة في مؤتمر صحفي موجز نيوز