أخبار عاجلة
الواجهة البحرية -
ظاهرة تمزيق الكتب أيام الامتحانات -

رياضة عالمية الأحد الفيفا يكشف 20 مواجهة "مكررة" في مونديال روسيا.. نيجيريا والأرجنتين الأبرز

رياضة عالمية الأحد الفيفا يكشف 20 مواجهة "مكررة" في مونديال روسيا.. نيجيريا والأرجنتين الأبرز
رياضة عالمية الأحد الفيفا يكشف 20 مواجهة "مكررة" في مونديال روسيا.. نيجيريا والأرجنتين الأبرز

الأحد 03 ديسمبر 2017 09:22 مساءً كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن وجود 20 مواجهة "مكررة" في كأس العالم 2018 بدولة روسيا، مشيرا الى أن تكرار مواجهات نيجيريا والأرجنتين الأبرز.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم 2018 في روسيا يوم 14 يونيو المقبل، وتم الكشف رسميا عن الـ8 مجموعات في البطولة.

وأشار الفيفا في تقرير عبر موقعه الرسمي الى ان الارجنتين ونيجيريا المتواجدتان في المجموعة الرابعة بالمونديال سبق والتقيا 4 مرات، قبل اللقاء المنتظر في روسيا.

ولم تنجح نيجيريا في تحقيق أي انتصار على الأرجنتين في 4 مواجهات سابقا، حيث التقيا عام 1994 وخسر النسور 2-1، وفي 2002 خسرت نيجيريا 1-0.

وشهدت مونديال 2010 فوز الارجنتين على نيجيريا 1-0، وأخيرا في كأس العالم بالبرازيل 2014 خسرت نيجيريا 3-2 في مباراة مثيرة.

وتضم المجموعة السادسة أكثر المواجهات المكررة في تاريخ المونديال، وتناول الفيفا المجموعة السادسة على النحو التالي:

"وصف المنتخب الألماني من هذه الزاوية بأنه "مُفسد الاحتفالات" بالنظر إلى أن نجم الماكينات مايكل بالاك أنهى المشوار الرائع للمنتخب الكوري الجنوبي مستضيف البطولة في نصف نهائي نسخة 2002.

أما في المكسيك 1986، فكان نفس السيناريو بإقصاء أصحاب الأرض بنتيجة ركلات الترجيح في ربع النهائي.

يُذكر أنه في نسختي البطولة، احتلت ألمانيا مركز الوصيف. أما في نسخة 1998، فقد أقصى المنتخب الألماني مجدداً نظيره المكسيكي بهدفين متأخرين سجلهما يورجن كلينسمان وأوليفر بيرهوف في لقاء شهد قلب الألمان تأخرهم إلى فوز بنتيجة 2-1 في مونبلييه.
 
أما تاريخ مواجهات السويد أمام خصوم من نفس المجموعة فيعود لسنة 1934 عندما تعرّضت للهزيمة على يد المنتخب الألماني بنتيجة 2-1 في ً.

وفي نسخة 1958، نجح المنتخب السويدي صاحب الأرض والضيافة بالتغلب على المكسيك 3-0 في أولى مبارياته، ومن ثم على نظيره الألماني بنتيجة 3-1، قبل أن يخسر موقعة النهائي على يد البرازيل".

وفيما يخص المواجهات المكررة، فالمجموعة الثانية والتي تضم البرتغال واسبانيا والمغرب وايران عددا من المواجهات التاريخية في كأس العالم.
 
وسبق ولعب البرتغال وقت كان كريستيانو رونالدو في الحادية والعشرين من عمره مواجهة ايران والفوز بهدف متأخر في مونديال عام 2006.

 وفي نفس المجموعة حققت المغرب أحد اشهر انتصاراتها على حساب البرتغال في مونديال المكسيك 1986، وتربع وقتها المغرب على صدارة مجموعته.

وايضا سبق ولعبت البرتغال مع اسبانيا في دور الـ16 لمنافسات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، وفازت اسبانيا بهدف لديفيد فيا.

وبالنظر للمجموعة الثالثة، فتأتي مواجهة مكررة منتظرة للمرة الثالثة بين فرنسا والدنمارك، حيث التقيا معا في مباراة عام 1998 بكأس العالم بفرنسا وفاز الديوك 2-1، بينما فازت الدنمارك في نسخة 2002.

وبالانتقال للمجموعة الخامسة، فسبق ولعبت البرازيل مع كوستاريكا في مواجهتين سابقتين، ولعبت سويسرا مع البرازيل في مواجهة سابقة بمونديال 1950.


وتناول الموقع الرسمي للفيفا المواجهات المكررة في المجموعة السابعة على النحو التالي:

"ما من شكّ في أن أي عاشق لكرة القدم سيتمنى تكرار إثارة المواجهة الماراتونية بين إنجلترا وبلجيكا التي جمعتهما في مدينة بازل في نسخة سويسرا 1954.

فقد انتهت أولى مباريات المجموعة الرابعة بتعادل عريض بأربعة أهداف لمثلهما في لقاء ندّي شهد نجاح ثلاثة لاعبين بتسجيل ثنائية شخصية.

أما المواجهة الأخرى الوحيدة بينهما ضمن إطار منافسات كأس العالم فتعود لنسخة 1990 عندما تغلّبت إنجلترا على بلجيكا في دور الستة عشر بهدف يتيم أتى في الدقيقة 119 بتوقيع ديفيد بلات.

وفي حال كرر التاريخ نفسه، فستشهد مدينة كالينينجراد موقعة ندية بين هذين الفريقين بتاريخ 28 يونيو 2018.

وكما كان عليه الأمر سنة 1998، سيخوض منتخبا إنجلترا وتونس مباراتهما الأولى في البطولة سوية. وفي فرنسا، كانت الغلبة لمنتخب الأسود الثلاثة على نسور قرطاج بهدفين نظيفين.

وفي ذلك اللقاء في مدينة مرسيليا كان المدرب الحالي للمنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده".

أما في المجموعة الأخيرة، قد سبق ولعب منتخبي كولومبيا واليابان في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وفاز المنتخب الكولومبي بنتيجة 4-1 واقصى ممثل اسيا من البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - سلة الزمالك تلاقي 6 أكتوبر بدور الـ16 لبطولة الدوري
التالى الوفد رياضة - جاريث بيل ينتقد تقنية الفيديو موجز نيوز