أخبار عاجلة
جماهير الخليج تترقب انطلاقة خليجي 23 -
أمير الباحة يرعى جائزة الإبداع والتفوق -
"العلوم الفلكية": الثلاثاء القادم غرة ربيع الآخر -

الثالثة لمين؟

الثالثة لمين؟
الثالثة لمين؟
للمرة الثالثة خلال خمس سنوات يأتي الكلاسيكو الذي يجمع الهلال بالأهلي ضمن دوري المحترفين السعودي بعد خروج الزعيم من البطولة الآسيوية.

وفي الوقت الذي داوى فيه الهلال جراحه بخروجه القاسي أمام اولسان الكوري في ربع نهائي موسم (2013/‏2012) بتسجيله رباعية في مرمى الأهلي باستاد الملك فهد الدولي بعد (48) يوما من الخروج، تناوب على تسجيلها سلمان الفرج وويسلي لوبيز وياسر القحطاني والكوري بيونغ، فيما سجل هدف الأهلي معتز الموسى، فإن الراقي نجح برد الدين في الموسم قبل الماضي بعد أن التقى الفريقان عقب خروج الأزرق من البطولة الآسيوية من أمام شباب أهلي دبي في نصف النهائي بـ(50) يوما، إذ تمكن الأهلي من الفوز بهدفين مقابل هدف على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بتوقيع مهند عسيري وحسين المقهوي ليتمسك بصدارة الدوري وينال لقب بطولة الشتاء.

ولئن تشابهت الظروف، رغم تضاؤل الفترة الزمنية لستة أيام فإن المباراة التي ستجرى على أرض الهلال في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز اليوم لانشغال استاد الملك فهد الدولي، ستحدد ملامح بطل الشتاء بشكل كبير، لأنه في حال فوز الأهلي فإنه ينتظر تعثر الهلال في تعادل فقط من مبارياته الأربعة القادمة ليتصدر الدور الأول بشكل رسمي شريطة أن يفوز في لقائه بالجولة الثالثة عشرة ضد أحد بالمدينة المنورة.

والمفارقة أن (6) من عناصر الفريقين اللذين سيلتقيان اليوم، كانوا متواجدين في أول لقاء جمع الناديين بدوري المحترفين السعودي قبل تسع سنوات، والذي لعب في استاد الملك فهد الدولي بالرياض وانتهى حينها بالتعادل السلبي، إذ تواجد كل من ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعبدالله الزوري في الجانب الهلالي، فيما تواجد من الجانب الأهلاوي قائد الفريق تيسير الجاسم ومنصورالحربي ووليد باخشوين الذي كان من الوجوه الصاعدة وتواجد في دكة بدلاء الفريق.

وتشير لغة الأرقام والإحصاءات إلى سيطرة الهلال على 60% من لقاءات الفريقين في دوري المحترفين السعودي، إذ التقيا (18) مرة، تمكن الزعيم من الفوز بـ(7) مباريات، فيما انتصر الأهلي بثلاث مباريات فقط، وآلت نتائج ثماني مباريات للتعادل.

وسجل لاعبو الهلال (26) هدفا، فيما بلغت أهداف الأهلي في مرمى الهلال (16) هدفا فقط، ويعد السويدي ويلهامسون لاعب الهلال السابق مع مهاجم الأهلي العماني عماد الحوسني هدافي لقاءات الفريقين بدوري المحترفين، إذ سجل كل منهما أربعة أهداف في مرمى الفريق الآخر، ويأتي في المركز الثاني المحترف السوري عمر السومة مهاجم الأهلي مع لاعب خط وسط الهلال البرازيلي تياقو نيفيز برصيد ثلاثة أهداف لكل لاعب. وعاني الأهلي كثيرا لتحقيق أول انتصار له على الهلال في دوري المحترفين، إذ انتظر سبع مباريات ليسجل في المباراة الثامنة ويحقق أول فوز له على الزعيم بهدف حمل توقيع عماد الحوسني على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة بعد مرور أربعة مواسم على تحول الدوري السعودي لدوري محترفين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - صور.. "الشوربجي" رئيسًا لنادي زفتى و"النجار" نائبًا و"نجا" أمينًا للصندوق موجز نيوز
التالى رسميا.. محمود الخطيب رئيسا للنادى الأهلى..فيديو