أخبار عاجلة

العين على «الكرملين»

العين على «الكرملين»
العين على «الكرملين»
حتما ستتجه أنظار عشاق «المجنونة» اللعبة الشعبية الأم في العالم أجمع كرة القدم، صوب مراسم قرعة مونديال كأس العالم 2018 الذي ستستضيفه روسيا، وستنطلق مبارياته يوم الخميس 14 يونيو 2018 على استاد أوليمبيسكس كومبليكس لوزنيكي.

لا شك أن عيون عشاق كرة القدم حول العالم ستكون شاخصة اليوم (الجمعة) باتجاه موسكو، حيث ستكتشف المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم هوية خصومها في مرحلة المجموعات، كل ذلك سيجعل الملايين من جماهير اللعبة الجميلة يحبسون أنفاسهم لمعرفة مصير فرقهم المفضلة خلال البطولة.

وستحتضن قاعة الاحتفالات في قصر الحفلات بالكرملين في موسكو التي تتسع لستة آلاف شخص، مسرحا لقرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا الصيف القادم.

وستنطلق الحفلة في تمام الساعة السادسة بتقديم من المهاجم الدولي الإنجليزي غاري لينيكر والصحفية الروسية الرياضية ماريا كوماندنايا.

وصنفت المنتخبات الـ32 المشاركة على أربعة مستويات من ثمانية منتخبات على أساس التصنيف العالمي لشهر أكتوبر الماضي.

وجاءت روسيا المضيفة وألمانيا حاملة اللقب والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا في المستوى الأولى، بينما جاءت إسبانيا والبيرو وسويسرا وإنجلترا وكولومبيا والمكسيك والأوروغواي وكرواتيا في المستوى الثاني، وفي المستوى الثالث الدنمارك وايسلندا وكوستاريكا والسويد وتونس ومصر والسنغال وإيران، وفي المستوى الرابع صربيا ونيجيريا وأستراليا واليابان والمغرب وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية.

وستوزع المنتخبات على ثماني مجموعات من أربعة منتخبات، ولا يمكن وقوع منتخبين من اتحاد قاري واحد في المجموعة نفسها، باستثناء المنتخبات الأوروبية، بواقع منتخبين كحد أقصى في مجموعة واحدة.

وسيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة (البداية من 1 إلى 4) من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعه في إحدى المجموعات الثماني المكونة من أربعة منتخبات (المجموعات من الأولى إلى الثامنة). وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائيا على رأس المجموعة الأولى.

وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في الوعاء الأول تلقائيا على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

كما تقرر أن يحضر الحفلة كل من الفرنسي لوران بلان، الإنجليزي جوردون بانكس، البرازيلي كافو، الإيطالي فابيو كانافارو، الأوروغوياني دييغو فورلان، الأرجنتيني دييغو مارادونا والإسباني كارلوس بويول، إلى جانب الألماني ميروسلاف كلوزه، الذين يمثلون البلدان الثمانية التي سبق أن فازت بكأس العالم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - ننشرموعد قرعة كأس العالم والقنوات الناقلة موجز نيوز
التالى اتحاد السلة يغير لوائح الصعود والهبوط