#فيتو - #اخبار الرياضه - «الشباب والرياضة» تنظم أسبوع الإخاء المصري السوداني

#فيتو - #اخبار الرياضه - «الشباب والرياضة» تنظم أسبوع الإخاء المصري السوداني
#فيتو - #اخبار الرياضه - «الشباب والرياضة» تنظم أسبوع الإخاء المصري السوداني
نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز أسبوع الإخاء المصري السوداني خلال الفترة من ٢٣ نوفمبر حتى ٣ ديسمبر بالقاهرة والإسماعيلية، في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة - أن الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الوفد السوداني الشقيق، مبينًا أنه قد تم إعداد برنامجًا ثقافيا سياحيًا للوفد المشارك وذلك للتعرف عن قرب على الثقافة المصرية وتبادل الثقافات بين الشعبين من خلال الحوار وزيارة المناطق السياحية والتاريخية بجمهورية مصر العربية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن أسبوع الإخاء المصري السوداني يأتي في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في تعميق العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان من خلال الشباب، مبينًا أن عام ٢٠١٧ شهد أكبر حركة تبادلات شبابية بين البلدين مما يؤكد العلاقات الوثيقة بين الشعب المصري والسوداني.

وأشار المهندس خالد عبد العزيز إلى متانة العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، مبينًا أن الدولتين تربطهما أواصر تاريخية وعلاقات متميزة في كافة المجالات ويعزز ذلك التبادلات الشبابية بين البلدين.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة أمل جمال - وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة - أنه تم اختيار عدد من الشباب المصري ليمثل الوزارة كوفد مصري في فعاليات أسبوع الإخاء المصري السوداني، ومرافقة الوفد السودانى من خلال مجموعة من شباب وفتيات أوركسترا وزارة الشباب والرياضة من العازفين والمطربين.

قالت الدكتورة أمل جمال: "إن برنامج أسبوع الإخاء يتضمن زيارة محافظة الإسماعيلية وتفقد قناة السويس الجديدة للتعرف على حجم ذلك المشروع القومي وأهميته بالنسبة لأفريقيا والعالم أجمع، وكذا زيارة أهرامات الجيزة ومنطقة سقارة لمشاهدة عظمة الحضارة المصري".

تابعت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية: "كما يشمل برنامج الأسبوع زيارات للمتاحف المصرية، زيارة لمجمع الأديان وقلعة صلاح الدين الأيوبي، زيارة شارع المعز وخان الخليلي ومنطقة الحسين، وتنفيذ جولات حره، بالإضافة إلى تنفيذ احتفالية فنية مصرية سودانية بمركز شباب الجزيرة وتنظيم معرضًا للأشغال التراثية والتي تعبر عن ثقافة البلدين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى