الكأس بأي ثمن.. لتعويض غياب عقد من الزمن

الكأس بأي ثمن.. لتعويض غياب عقد من الزمن
الكأس بأي ثمن.. لتعويض غياب عقد من الزمن
رغم أن الكرتين السعودية واليابانية تعدان عصب الكرة الآسيوية، إلا أن الحظ لم يبتسم لأنديتهما لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا منذ سنوات، فالتاريخ يؤكد أن الأندية السعودية غابت عن تحقيق البطولة من بعد عام 2005 عندما حققها الاتحاد مرتين متتاليتين، ورغم وصول الاتحاد للنهائي عام 2009 إلا أنه خسر، وكذلك عجز جاره فريق الأهلي عن تحقيق اللقب بعد وصوله للنهائي بعد عامين وتحديداً 2011، وأخيراً الهلال الذي يخوض النهائي الآن أمام أوراوا الياباني، إذ لم يتمكن من تحقيق اللقب عام 2014 أمام فريق ويسترن سيدني الأسترالي.

أما على صعيد الفرق اليابانية، فإن آخر لقب تحقق كان عام 2008 عن طريق غامبا أوساكا على حساب فريق أدليد الأسترالي، وسبقه فريق أوراوا منافس الهلال على النهائي حالياً، إذ حقق لقب دوري أبطال آسيا عام 2007 على حساب فريق سباهان الإيراني. ويسعى الفريقان الهلال وأوراوا لتحقيق اللقب وكسر حاجز الغياب الطويل الذي لا يليق بالكرة السعودية واليابانية التي عرف عنهما سيطرتهما على نهائيات كأس آسيا للمنتخبات من عام 1984 إلى عام 2004، ومن ثم عاد المنتخب الياباني لتحقيق اللقب عام 2011.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى