رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. كوتينيو يهدد.. كلوب مريض وبرشلونة يقترب من جريزمان

رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. كوتينيو يهدد.. كلوب مريض وبرشلونة يقترب من جريزمان
رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. كوتينيو يهدد.. كلوب مريض وبرشلونة يقترب من جريزمان

الخميس 16 نوفمبر 2017 10:04 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

ثقة 

غادر لاروخا  روسيا الثلاثاء، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم هذا العام للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة مدربه جولين لوبيتيجي، حيث يشعر الفريق بالثقة في قدرته على ارتقاء منصة التتويج بنهائيات كأس العالم الصيف المقبل، بعد فوزه بلقب البطولة عام 2010 بجنوب إفريقيا.

وخاض لاروخا  16 مباراة تحت قيادة لوبيتيجي، حقق خلالها 12 انتصارا وأربعة تعادلات، دون أن يتلقى أي خسارة، روسيا تثبط النشوة   لكن  سجل المدرب الجديد يتحدث عن نفسه.

وقاد لوبيتيجي لاروخا  للصعود إلى نهائيات كأس العالم، حيث سيكون المونديال بمثابة أول ظهور للمدرب مع الماتادور في إحدى البطولات الكبرى.

ويواجه لوبيتيجي حيرة بالغة في اختيار اللاعبين، الذين سوف ينضمون للقائمة النهائية لإسبانيا في كأس العالم، المقرر انطلاقه في منتصف يونيو القادم ، في ظل امتلاك لاروخا  لعدد كبير من النجوم.

وصرح لوبيتيجي، عقب تعادل المنتخب الإسباني 3 / 3 مع مضيفه المنتخب الروسي وديا اول أمس: "من الوارد أن تحدث الكثير من الأمور خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأضاف: "سنخوض وديتين في شهر مارس المقبل، وأتمنى أن يحافظ جميع اللاعبين على مستواهم المرتفع خلال الموسم الحالي، ويظلوا في صحة جيدة.

وربما ستكون مهمة المدرب الإسباني أسهل نسبيا حال تراجع مستوى عدد من اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

ومنح لوبيتيجي الفرصة لتسعة لاعبين لتمثيل لاروخا  للمرة الأولى خلال فترة قيادته للفريق، لكن فيما يتعلق باللاعب سوسو، الذي لعب أمام روسيا اول أمس، فإن فرصته في الاستمرار مع إسبانيا باتت محدودة للغاية، في ظل رغبة لوبيتيجي في تقليص خياراته.

وسيكون الخيار الأصعب أمام لوبيتيجي في خط الهجوم، حيث سيتعين عليه ما إذا كان سوف يعتمد على دييجو كوستا، العائد لصفوف أتلتيكو مدريد في يناير ، من عدمه.

ولم يكن لاروخا  يواجه صعوبة في هز الشباك خلال فترة غياب كوستا، في ظل الفعالية الهجومية التي بدا عليها ألفارو موراتا وردوريجو مورينو وياجو أسباس، وهو ما يقلل من حظوظ لاعب فريق تشيلسي الانجليزي السابق في العودة.

وتقدم لاروخا  بهدفين حملا توقيع المدافعين جوردي ألبا وسيرخيو راموس، قبل أن يستعيد المنتخب الروسي اتزانه مرة أخرى ويدرك التعادل.

وعقب تلك المواجهة الودية المفيدة للمنتخب الإسباني، التي جاءت بعد فوزه الكبير 5 / صفر على ضيفه منتخب كوستاريكا بمدينة مالاجا، فإن المتابعين للفريق يرون أنه يمتلك القدرة الكافية للمنافسة بقوة للحصول على كأس العالم عندما يعود إلى روسيا مجددا.

تكهنات  

لا تزال التكهنات بشأن انتقال اللاعب البرازيلي نيمار، إلى ريال مدريد مستمرة، خاصة بعد أن فتح عدد من لاعبي الملكي الباب أمام نجم باريس سان جيرمان الفرنسي للانضمام للمرينجي خلال الصيف المقبل.

وانضم الإسباني الشاب داني سيبايوس، إلى زميليه سيرجيو راموس وكاسميرو وفتح الباب أمام نيمار، وقال في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" : "أفضل اللاعبين لابد من تواجدهم في ريال مدريد ونيمار واحد منهم بكل تأكيد، إذا كان القائد فتح له الباب فأنا أيضًا سأرحب به".

كما تحدث سيبايوس عن الثلاثة أهداف التي سجلها مع المنتخب الإسباني تحت 21 عامًا في مرمى سلوفاكيا الثلاثاء قائلا: "كان لدي شعور بأن كل ما فعلته كان جيدًا، استطعت التسجيل وأحببت ما قدمته في المباراة حتى النهاية.

ويسعى داني سيبايوس الآن لكسب المزيد من ثقة  زين الدين زيدان، والحصول على المزيد من الدقائق مع ريال مدريد في مباريات الليجا.

اس المدريدية:

تدرب 

أتم اللاعبان إيسكو ولوكا مودريتش، ثالث جلسة مران جماعي لريال مدريد، من أجل الاستعداد لخوض الديربي المرتقب أمام الأتلتيكو، السبت المقبل في الليجا.

ويعتبر اللاعبان، مهمين للغاية بالنسبة لزين الدين زيدان.

ويبدو أن إيسكو قد تجاوز بالفعل، الإرهاق الذي عانى منه، خلال المشاركة في الودية التي أقيمت بين منتخبي إسبانيا وكوستاريكا، مما أجبره على طلب الخروج من أرض الملعب، والغياب لاحقا عن مواجهة روسيا.

وانضم لاعب وسط الريال ، إلى المران الجماعي في المدينة الرياضية، بعد أن تدرب منفردا خلال الأيام الماضية.

وشارك إيسكو، خلال مران امس ، إلى جانب مودريتش، الذي بدا سعيدا جراء تأهل كرواتيا للمونديال على حساب اليونان.

وفي سياق متصل، عاد كوفاسيتش للمران، إلى جانب رفاقه، للمرة الأولى منذ الإصابة التي مني بها مطلع سبتمبر الماضي، خلال مباراة أبويل القبرصي، في الجولة الأولى من دوري الأبطال، لكنه أنهى الجلسة منفردا.

ويواصل جاريث بيل ولوكا زيدان وكيلور نافاس، عمليات التعافي جراء الإصابة.

وشارك في المران أيضا، لاعبون من الفريق الرديف، مثل أوسكار وتيخيرو وريجيلون.

غير متوقعة 

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن تفاصيل جديدة ومفاجئة في عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي انتقل إليه في صفقة مدوية، الصيف الماضي.

اللاعب البرازيلي أصر على وضع شرط جزائي في عقده مع باريس سان جيرمان، رغم أن هذا الأمر ليس إلزاميا في فرنسا.

وانتقل اللاعب البرازيلي الصيف الماضي، من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو وهو الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني.

وأوضح البرنامج الإسباني أن نيمار استطاع أن يجبر نادي باريس سان جيرمان على وضع شرط جزائي في عقده مع الفريق، قبل أن يوافق على الانتقال الصيف الماضي.

وتوقع البرنامج أن تكون قيمة الشرط الجزائي في عقد البرازيلي مع باريس، تساوي المبلغ الذي دفعه النادي الفرنسي لكسر عقده مع برشلونة (222 مليون يورو ) .

ونقل البرنامج تكهنات عدة صحف، تفيد بأن نيمار يريد أن يكون باريس سان جيرمان "مجرد جسر" من أجل الانتقال لنادي ريال مدريد مستقبلا.

سبورت الكاتالونية:

كوتينيو يهدد  

تأمل جماهير برشلونة في أن تتمكن إدارة الفريق الكتالوني من حسم صفقة البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب وسط ليفربول، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وفي الوقت الذي يأمل فيه مسؤولو برشلونة، حسم الصفقة يخشى نجم الفريق الكرواتي إيفان راكيتيتش على مكانه في تشكيلة البرسا.

وقالت مصادر بريطانية ، إنّ كوتينيو بات قريبًا من الانضمام لبرشلونة خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، مقابل 118 مليون جنيه إسترليني، بعد إصرار اللاعب البرازيلي على الرحيل.

و أوضحت أنّ "راكيتيش يخشى أن يبقى أسير دكة البدلاء حال انضم كوتينيو لبرشلونة، لكنّه لن يتعجَّل القرار وسينتظر حتى نهاية الموسم لمعرفة موقفه في الفريق، وإن كان سيشارك بصفة أساسية أم لا.

وتحدثت تقارير صحفية عن أنّ برشلونة، قدّم عرضًا مقابل 120 مليون يورو بصورة رسمية إلى ليفربول، بعد مطالب إرنستو فالفيردي، بالحصول على خدمات اللاعب في أسرع وقت ممكن.

وأكدت التقارير أنّ إدارة ليفربول لن توافق على 120 مليون يورو وترى أنَّ المبلغ منخفض مقارنة بمستوى اللاعب، ولذلك يرغبون في زيادته إلى 150 مليون يورو.

كان فيليب كوتينيو، طلب من إدارة ليفربول، السماح برحيله، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وقدم برشلونة أكثر من عرض، لكن الريدز أكد وقتها أنَّ البرازيلي ليس للبيع.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

صفقة جريزمان 

كشفت مصادر صحفية، أن نادي برشلونة، أصبح قريبًا من إبرام صفقة مميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

نادي برشلونة توصل لاتفاق شبه نهائي مع الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، لضمه الصيف المقبل.

إدارة برشلونة كانت تسعى لضم المهاجم الفرنسي خلال الصيف الماضي، لكن مغالاة الأتلتي في المطالب المالية، أدى إلى تأجيل إنهاء الصفقة.

ويأمل البلاوجرانا، في التعاقد مع اللاعب الفرنسي (26 عاما) خلال الصيف المقبل، حيث سيتراجع الشرط الجزائي في عقده إلى 100 مليون يورو، بدلًا من 200 مليون يورو في الوقت الحالي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك أكثر من مصدر صحفى، أكد تلك المعلومات مثل إذاعة كتالونيا، ويسعى برشلونة، لاستغلال الظروف السيئة التي يعيشها جريزمان مع أتلتيكو مدريد، بسبب عدم شعوره بالراحة ورغبته في الرحيل، لينضم لقلعة الكامب نو، رفقة الثلاثي ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبلي، واللعب تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.

ويري النادي الكتالوني أن صفقة جريزمان ستكون مختلفة عن انتقال ديمبلي، حيث يتمتع النجم الفرنسي بالخبرة المطلوبة التي تساعد برشلونة، على حصد الألقاب.

فيدال 

علَّق آريدو بريدا، مستشار برشلونة على أنباء انتقال ظهير الفريق، أليكس فيدال، إلى روما.

وقالت شبكة "كالتشيو نيوز " إنَّ روما يبحث عن ظهير، خلال الميركاتو الشتوي، بعد إصابة الهولندي ريك كارسدورب بالرباط الصليبي، وتذبذب مستوى برونو بيريز؛ بسبب الإصابات.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية، إلى أنَّ روما بقيادة مديره الرياضي، مونشي، يرغب في تدعيم مركز الظهير الأيمن في الميركاتو الشتوي، بضم فيدال لاعب برشلونة.

و نقلت  مصادر إيطالية مهتمة بأخبار الذئاب، تصريحات بريدا، التي قال فيها "ليست لديَّ أي أخبار عن ذلك، ولم يحدث أي تواصل مع مسؤولي روما من أجل فيدال.

ويسعى أليكس فيدال، للرحيل عن برشلونة من أجل الحصول على فرصة أكبر للمشاركة في المباريات.

وشارك فيدال، 28 عامًا، في 7 مباريات مع برشلونة منذ بداية الموسم الحالي في جميع البطولات.

سواريز ينفي 

علق دينيس سواريز لاعب برشلونة ، على شائعات اقترابه من الرحيل، عن صفوف الفريق الكتالوني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب قلة مشاركاته مع البلوجرانا.

وقال سواريز "أنا سعيد في برشلونة للغاية، أتفهم وجود منافسة قوية في خط وسط الفريق خلال الموسم الجاري".

وأوضح "أحاول استغلال كل مباراة ألعب فيها، ظهرت بصورة جيدة أمام خيتافي وإيبار ولاس بالماس، كما شاركت أمام أوليمبياكوس في دوري أبطال أوروبا، أحاول طوال الوقت تقديم أفضل ما لديّ".

وتابع دينيس "أشعر بالراحة أكثر مع المدير الفني إرنستو فالفيردي، عن الموسم الماضي حينما كان لويس إنريكي مدربًا للبلاوجرانا، والسبب هو أنّ طريقة اللعب أصبحت أقرب إلى 4-4-2، مما يتيح الحركة بحرية في الميدان".

وواصل "رفاقي في الفريق مثل سرجيو بوسكيتس، ساعدوني كثيرًا وطلبوا مني الاستمرار في ملعب الكامب نو".

واختتم "لم أعلن مطلقًا رغبتي في الرحيل، ولكن مع كل سوق انتقالات يقترب، تزداد الشائعات حولي، ولا أدري إن كانت إدارة برشلونة ترغب في بيعي من عدمه".

وكانت تقارير صحفية، قد أكدت رغبة نادي نابولي الإيطالي، في التعاقد مع دينيس سواريز في ينايرالقادم .

المانيا:        

بيلد:

عودة ريبيري 

كشف نادي بايرن ميونيخ أن فرانك ريبيري، عاد لتدريبات الفريق البافاري، كما بات خوان بيرنات بصدد المشاركة من جديد، عبر المباراة المقبلة أمام أوجسبورج.

وتدرب ريبيري (34 عاما) مع الفريق للمرة الأولى، منذ أن أصيب في الركبة مطلع أكتوبر الماضي، لكن لا يرجح أن يعود خلال مباراة السبت المقبل.

أما لاعب الظهير الأيسر بيرنات (24 عاما)، فقد عاد للتدريبات قبل عدة أسابيع، وبات متحمسًا بشكل كبير لمشاركته الأولى هذا الموسم، بعد أن تعرض لإصابة في الكاحل قبل بدايته.

وقال بيرنات في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت "ربما أشارك في المباراة المقبلة. أشعر بحال جيد.

وتابع "لا يزال لدي بعض الألم البسيط، لكن هذا أمر طبيعي بعد غياب 3 أشهر ونصف، أعتقد أنني لائق بنسبة 90%.

ويسعى بايرن ميونيخ، لمواصلة انطلاقته الناجحة التي بدأت منذ عودة المخضرم يوب هاينكس، إلى منصب المدير الفني للفريق في أكتوبر الماضي.

وقبل مواجهة أوجسبورج، يعتلي بايرن ميونيخ، صدارة البوندسليجا حاليا بفارق 4 نقاط أمام أقرب منافسيه.

و أثار الجناح الهولندي آريين روبن لاعب بايرن ميونيخ، القلق خلال تدريبات فريقه الثلاثاء .

وبحسب مصادر صحفية  فإنَّ روبن سقط على الأرض متألمًا بعد احتكاك قوي خلال المران.

وأشارت ، إلى أنَّ روبن قام بعد عدة دقائق، واستكمل المران بشكل طبيعي، وهو في حالة جيدة حاليًا.

ويسعى البافاري للانتصار على أوجسبورج في معقله "أليانز أرينا"، لمواصلة تصدر جدول ترتيب البوندسليجا، حيث يعتلي حامل اللقب الجدول بـ26 نقطة.

الطبيب يعود للبايرن 

أكد أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ أن هانز فيليهلم مولر فولفارت، الذي عمل طبيبا للفريق البافاري لعدة سنوات، سيعود مجددا إلى حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا).

وصرح هونيس أن مولر فولفارت سيعمل مشرفا على الطاقم الطبي الموسع لبايرن، بعد استقالة فولكر براون طبيب الفريق الأسبوع الماضي.

وصرح هونيس "عندما يعود مرة أخرى، فإنه لن يكون النجم مولر فولفارت، ولكنه سيكون مثل أي لاعب في الفريق، إنه سوف يرأس مجموعة من الأفراد صغار السن الذين سيعمل معهم، سيكون لدينا طبيبين أو ثلاثة سوف يقومون بذلك معا".

وعمل مولر فولفارت، 75 عاما، مع بايرن لمدة 40 عاما، قبل أن يرحل عن النادي عام 2015، إثر خلاف مع الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق آنذاك، كما عمل طبيبا للمنتخب الألماني لسنوات عديدة.

ورغم رحيله عن الفريق، واصل لاعبو بايرن السعي للحصول على مساعدة فولفارت، كما عالج العديد من نجوم الرياضة العالميين مثل العداء الجامايكي الأسطوري يوسين بولت.

فرنسا:

ليكيب:

لا يريده 

حدَّد ديديه ديشامب أكثر منافس يريد تجنبه في قرعة كأس العالم 2018، التي ستقام مطلع الشهر المقبل.

وقال ديشامب في تصريحات إنَّه لا يريد مواجهة المنتخب الإسباني على الأقل في الدور الأول من المونديال.

ولفتت الصحيفة، إلى أنَّ منتخب الديوك، خسر آخر مباراة أمام نظيره الإسباني بثنائية نظيفة وديًا، في مارس الماضي.

وتقع فرنسا في التصنيف الأول لقرعة المونديال، فيما تتواجد إسبانيا في التصنيف الثاني.

وأضاف ديشامب أنه فخور بأداء لاعبيه في المباراة الودية أمام ألمانيا، والتي انتهت بالتعادل (2/2) مساء الثلاثاء، رغم حزنه الشديد لإحراز الألمان هدف التعادل بالدقيقة الأخيرة، بعدما أضاع أنتوني مارسيال فرصة ثمينة لإحراز هدف ثالث.

وأكَّد ديشامب أنَّ فريقه قدم مباراة قوية أمام منافس من العيار الثقيل، مشيرًا إلى أنَّ المباريات الودية لم تكن فرصة لاختبار قدرات أي مهاجم سواء ألكسندر لاكازيت، أو مارسيال.

ولفت في نفس السياق إلى أنَّه لم يستقر بعد على الظهير الأيسر بعدما أشرك لايفين كورزاوا، ولوكاس ديني في وديتي ويلز، وألمانيا هذا الشهر.

وتمنى عودة بينجامين ميندي، لاعب مانشستر سيتي، للملاعب في أقرب وقت، والتعافي من إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وأشاد بأداء صامويل أومتيتي مدافع برشلونة، مضيفًا أنه اكتسب بعض الخبرات وأدى بشكل جيد للغاية بجوار لوران كوتشيلني، وسيشكل دعمًا قويًا بجوار رافاييل فاران، خاصة وأن أومتيتي انضم لقائمة فرنسا منذ كأس أمم أوروبا "يورو 2016".

مواهب فرنسية 

تَأَلق الديوك  في مباراته الودية مساء الثلاثاء في كولونيا مع منتخب ألمانيا، ولولا براعة أوزيل وجوتزه وشتيندل في الثواني الأخيرة لخرجت فرنسا فائزة بالمباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.

وصحيح أنه لم يشارك في المباراة من اللاعبين الفرنسيين في الدوري الألماني (بوندسليجا) سوى كورينتين توليسو، لاعب بايرن ميونيخ، بينما جلس كينجسلي كومان بديلا، إلا أن هذا لا يخفي العدد الكبير للمواهب الفرنسية في الدوري الألماني في الموسم الحالي (2018/2017).

ويشارك 19 لاعبا فرنسيا، في الدوري الألماني أغلبهم من الشباب الواعد، في الأندية الـ18، بالبطولة الأكبر في ألمانيا، إذ تعد فرنسا المصدر الأجنبي الثالث للاعبي البوندسليجا بعد سويسرا (23 لاعبا) والنمسا (24 لاعبا).

وإذا كانت البوندسليجا محطة مؤقتة للبعض من أجل الذهاب إلى أماكن أخرى، مثلما فعل عثمان ديمبلي، لاعب دورتموند السابق وبرشلونة الحالي، إلا أن البطولة الألمانية تمثل المستقبل لنجوم فرنسيين آخرين.

والدليل على ذلك نجوم معتزلون مثل ويلي سانيول وليزارازو، وحاليا فرانك ريبيري، الذي جاء إلى بايرن قبل عشر سنوات، وبقي به حتى الآن بل واشترى منزلا في ميونيخ ويتمنى أن يلعب ابنه سيف يوما ما لمنتخب ألمانيا.

ومن أبرز المواهب الفرنسية في ألمانيا إضافة إلى توليسو، صاحب أغلى صفقة انتقال للدوري الألماني حتى الآن، وكينجسلي كومان، وكلاهما في بايرن، هناك مثلا عبدو ديالو (21 عاما) لاعب ماينز، وثلاثة في لايبزيج وهم جين كفين أوجوستين (20 عاما) ودايوت أوبامكانو (19 عاما) وإبراهيما كانوتيه (18 عاما).

وفي دورتموند يلعب دان اكسل زاجادو (18 عاما) وفي جلادباخ هناك ميشيل كويسانس (18 عاما) وفي شالكه يلعب أمين حارث (20 عاما)، الذي قرر الانضمام لمنتخب المغرب.

و عن اللاعبين الفرنسيين الـ19 في الدوري الألماني فقد  جاء كثير منهم في الصيف الماضي إلى ألمانيا ولا يزيد عمر أي واحد منهم عن 23 عاما و الأندية الألمانية تحب الاستفادة كثيرًا من الأندية الفرنسية.

و في فرنسا هناك جواهر بحاجة للاكتشاف، لديها تكوين رفيع المستوى في أكاديميات الناشئين الرائعة مثل أكاديمية كليرفونتين. إضافة إلى أن أسعارهم معقولة ومحترمة.

والحقيقة أن الأندية الألمانية تستفيد من هؤلاء سواء عند بقائهم فيها وحصد البطولات، أو بيعهم بمبالغ تفوق أضعاف ما دفعوه لأجلهم.

فمثلا فاز دورتموند بكأس ألمانيا بفضل تألق عثمان ديمبلي، كما جنى من وراء بيعه لبرشلونة نحو 150 مليون يورو، أي عشرة أضعاف ما دفعه لرين الفرنسي قبل عام واحد تقريبا.

وبالنسبة للمواهب الفرنسية فإنه "ليس من البديهي أن ألمانيا هي الجنة على الأرض"، كما قال عبدو ديالو قلب الدفاع بفريق ماينز.

وبحسب ديديه ديشامب فإن "الدوري الألماني يعد بطولة رائعة". 

وينظر ديشامب بعين الاعتبار إلى لاعبه كومان ويقول إنه يلعب في بايرن حيث يكون هناك دائما ضغوط ومطالب كثيرة".

وأضاف "هذا شيء جيد، إنهم (المواهب الفرنسية) يواصلون التطور في ألمانيا، ويواجهون تحديات كبرى يوما بعد يوم، زاجادو، ديالو، أوبامكانو، كويسانس.. ألمانيا تحمل في يديها مستقبل الفريق الفرنسي".

الافضل 

يرى ألكسندر لاكازيت، مهاجم آرسنال، أنَّ مباراة منتخب بلاده الودية أمام ألمانيا الثلاثاء، والتي انتهت بالتعادل (2-2)، هي الأفضل في مسيرته الدولية مع الديوك.

وقال لاكازيت: "هذه المباراة هي الأفضل في مسيرتي مع منتخب فرنسا وسجل لاكازيت، هدفي فرنسا بواقع هدف في كل شوط".

وأضاف "هذه أول لقاء ألعب فيها بمركز المهاجم الصريح. متفاهم جدًا مع كليان مبابي، وأنطوني مارسيال، وظهر ذلك بوضوح في الملعب".

وأوضح أنَّ "المدرب، ديديه ديشامب، طلب منَّا (مبابي، ومارسيال) التحرك باستمرار، وتبادل المراكز في الشق الهجومي، وتطبيق الواجبات الدفاعية أيضًا".

وواصل: "أهم شيء في المباراة أنَّني تركت انطباعًا جيدًا لدى المدرب، وكان سعيدًا للغاية بالمستوى الذي قدمته وطلب مني الاستمرار على هذا النحو، ما يجعلني أقرب للانضمام لمعسكر الديوك في مونديال روسيا".

واختتم: "لن أتمكن من اللعب مع فرنسا حتى مارس/آذار المقبل، لذلك هدفي في الفترة المقبلة العودة إلى آرسنال وتقديم مستويات جيدة في الدوري الإنجليزي".

اقالة 

أعلن فريق سانت إيتيان رسميًا رحيل أوسكار جارسيا جونيينت بعد أن تقدم الأخير باستقالته هذا الأسبوع بسبب خلافات مع إدارة النادي، في الوقت الذي أسندت فيه المهمة لجوليان سابلي، قائد الفريق سابقا.

وفي بيان لها، أكدت إدارة النادي استقالة جارسيا من منصبه بالإضافة لتنازله عن القيمة المتبقية في عقده (19 شهرا) والمقدرة بنحو 2 مليون يورو.

كما كشفت مصادر مقربة من المدرب الكتالوني رحيل الطاقم الفني بأكمله.

وأوضح النادي في البيان: "اتفق الطرفان بشكل ودي على إنهاء التعاون بينهما. لقد جرت المناقشات في أجواء هادئة.

كما شكر النادي، الأكثر تتويجا بالألقاب في فرنسا بعشر بطولات أوسكار جارسيا وروبن مارتينيز وإنريكي سانز وأنطونيو بوتشي على احترافيتهم.

وقاد لاعب برشلونة الإسباني سابقا، الذي تولى المهمة في الصيف الماضي، الفريق لاحتلال المركز السادس في جدول الترتيب، حيث حقق سانت إيتيان خلال توليه المهمة خمسة انتصارات و ثلاث تعادلات وأربع هزائم، كانت الأخيرة مؤلمة للغاية على يد الجار اللدود أوليمبيك ليون بخماسية نظيفة.

وكان جارسيا قد سبق له تدريب العديد من الأندية أبرزها واتفورد وبرايتون هو آند ألبيون في إنجلترا وريد بول سالزبورج النمساوي.

انجلترا:

ميرور:

تعليق الاعلام على اداء الاسود

ركزت الصحف الإنجليزية، الصادرة  على تعادل منتخب الأسود الثلاثة، سلبيًا مع البرازيل، في مباراة ودية بين المنتخبين، تحضيرًا لنهائيات كأس العالم.

وخرجت صحيفة "ديلي إكسبريس" بعنوان "الأسود الثلاثة تتعادل مجددا"، وأضافت "شباب المدرب جاريث ساوثجيت يمنعون نيمار ورفاقه من التسجيل، لكنهم فشلوا في تهديد البرازيل".

وتناولت الصحيفة، أيضا خروج إيرلندا من التصفيات بعنوان "الدنماركي إريكسن يُنهي الحلم الأيرلندي".

أما صحيفة "ديلي ستار"، نشرت عنوانا يقول "أيام مثيرة للجدل"، مضيفة "مقاتلو جاريث يوقفون ملوك السامبا".

وأشارت الصحيفة إلى نية مدرب تشيلسي، أنطونيو كونتي، رفض تدريب المنتخب الإيطالي مجددا، كما أكدت رفض واتفورد التخلي عن مدربه ماركو سيلفا.

أما صحيفة "الجارديان"، خرجت بعنوان "لن تمروا.. إنجلترا توقف البرازيل".

كلوب مريض 

غاب يورجن كلوب عن تدريبات فريقه الأربعاء، إثر نقله للمستشفى، بعد شعوره بالإعياء، الثلاثاء.

وقال بيان نادي ليفربول عبر موقعه على الإنترنت "تم نقل يورجن كلوب إلى المستشفى بعد أن شعر بحالة إعياء، وخضع للفحوصات كإجراء وقائي، وتغيب عن التدريبات امس  بسبب ذلك".

واختتم "لا توجد أي خطط لبقاء يورجن كلوب في المستشفى، ولذلك سوف يعود إلى البيت هذا المساء، إلا أنه قد يحتاج لمزيد من الفحوصات في الأيام القادمة".

وكان كلوب تعرض في فبراير الماضي لحالة إعياء أيضًا، ودخل مستشفى، ولكنه خرج سريعا من أجل متابعة مباريات الفريق والإشراف عليها.

ويأمل الألماني أن يتعافى قبل مواجهة فريقه أمام ساوثهامبتون يوم السبت المقبل، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الصن:

مفاوضات 

دخل تشيلسي في مفاوضات مع كارلو أنشيلوتي، المدرب  السابق لبايرن ميونيخ، لخلافة مواطنه، أنطونيو كونتي.

أنشيلوتي لا يود تدريب منتخب إيطاليا، في حال إقالة جيامبيرو فينتورا، ويفضل العودة للدوري الإنجليزي، حيث يحاول تشيلسي وأرسنال التعاقد معه.

إنّ الروسي رومان أبراموفيتش، رئيس تشيلسي، تحدث بالفعل مع أنشيلوتي، وطلب منه بصفة رسمية تدريب البلوز، بعد إقالة كونتي، لكنها لم توضح موقف مدرب ريال مدريد السابق.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

حدد بالفعل 

قالت تقارير صحفية إيطالية، إن كارلو تافيكو، رئيس الاتحاد الإيطالي ، حدد بالفعل هوية المدرب  الجديد للأتزوري.

وذكرت "بريميوم سبورت" ، أن تافيكو بدأ مفاوضات مع  كارلو أنشيلوتي، لتدريب المنتخب الأزرق.

وأضافت الشبكة أن أنشيلوتي ربما يقود المنتخب، أمام إنجلترا والأرجنتين، وديًا، في مارس المقبل.

وينتظر الاتحاد الإيطالي إنهاء ملف المدرب الحالي، جيامبيرو فينتورا، حيث لم يقدم استقالته حتى الآن، وربما يُقال خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويلعب تافيكو بورقة أنشيلوتي، من أجل الحفاظ على منصبه، بعد هجوم رموز الكرة الإيطالية عليه، إثر فشل الأتزوري في الوصول لكأس العالم، لأول مرة منذ 60 عامًا.

وكان أنشيلوتي قد رفض الإفصاح عن مستقبله، بعد إقالته من بايرن ميونيخ، حيث قال: "الدوري الإنجليزي ممتع للغاية، والأجواء رائعة، كما أنّ الدوري الألماني جيد أيضًا، وهناك العديد من الشائعات حول مستقبلي، كلها غير صحيحة، سواءً فيما يخص كرواتيا أو الصين أو إيفرتون أو تشيلسي، وبالنسبة للبلوز، لا أرغب في أن يكون صديقي، كونتي، مستاءً من هذه الأخبار.

تصريحات 

تحدث كارلو تافيكو، رئيس الاتحاد الإيطالي ، لوسائل الإعلام، عقب إعلان إقالة المدرب، جيامبيرو فينتورا، من القيادة الفنية للأزوري.

وأكد تافيكو، خلال تصريحات أنه يبحث عن "أسماء كبيرة" لخلافة فينتورا.

وأوضح قائلًا: "تحدثت إلى فينتورا، وأبلغته بأننا لم نعد بحاجة إلى خدماته، منذ الآن لم يعد مدربًا للمنتخب الوطني.

وشدد تافيكو، خلال كلمته لوسائل الإعلام، على أن هدفه الرئيسي، هو العودة بالكرة الإيطالية للمركز الأول مجددًا.

وأعلن الاتحاد الإيطالي إقالة فينتورا على خلفية فشله في الصعود بالمنتخب لمونديال 2018، بعد الهزيمة أمام السويد (1-0)، بمجموع الذهاب والإياب.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

احباط جماعي 

قالت تقارير صحفية، أن المدرب  السابق للمنتخب الإيطالي جيامبيرو فينتورا، سيستمر في الحصول على رواتب شهرية من قبل الاتحاد.

وأعلن الاتحاد الإيطالي إقالة فينتورا من منصبه، بعد فشل المنتخب في الوصول لكأس العالم 2018، لأول مرة منذ 60 عامًا.

فينتورا سيحصل على 866 ألف يورو مقسمة على أقساط شهرية حتى شهر يونيو 2018.

وأخفق الأزوري في التأهل لمونديال روسيا بعد التعادل السلبي إيابًا على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو أمام السويد، وكان لقاء الذهاب انتهى بهزيمته بهدف نظيف.

وتأكد استمرار رئيس الاتحاد الإيطالي، كارلو تافيكو، في منصبه، رغم الكارثة التي لحقت بالكرة الإيطالية، ومطالبة رموز الأزوري باستقالته.

بيرجومي 

حدَّد جوزيبي بيرجومي، أسطورة منتخب إيطاليا وإنترميلان، مدربًا واحدًا قادرًا على إعادة الهيبة للكرة الإيطالية في الفترة المقبلة.

وتعادل المنتخب الإيطالي، مع ضيفه السويدي سلبيًا الإثنين، في ميلانو؛ ليحجز بذلك المنتخب السويدي مقعده في المونديال، بعد فوزه في مباراة الذهاب، يوم الجمعة الماضي بهدف دون رد.

وقال بيرجومي: "نحن نريد إصلاح من الأسفل للأعلى "، من قطاع الشباب بالكرة الإيطالية".

وتابع "سُئلت من قبل هل مازلنا قوة في كرة القدم العالمية؟.. أعتقد أنَّ مورينيو هو الأجدر لإعادتنا إلى ذلك، وهو المناسب للفترة المقبلة".

وأضاف قائلًا "هناك أيضًا مدرب آخر، وهو مانشيني.. باختصار نحتاج إلى مدرب يدرب أندية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى