أخبار عاجلة
العجاجي عضواً بـ«آسيوي التنس» -

رياضة عالمية الثلاثاء تقرير.. الريال يحكم قبضته على حفل الفيفا وجوائز السيدات تحفظ ماء وجه الكرة الهولندية

رياضة عالمية الثلاثاء تقرير.. الريال يحكم قبضته على حفل الفيفا وجوائز السيدات تحفظ ماء وجه الكرة الهولندية
رياضة عالمية الثلاثاء تقرير.. الريال يحكم قبضته على حفل الفيفا وجوائز السيدات تحفظ ماء وجه الكرة الهولندية

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 05:10 صباحاً بعد شهور قليلة على فوز الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ، أحكم نادي قبضته على الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

وفرض الريال هيمنته على الحفل من خلال حصد أبرز جائزتين على مستوى الرجال والفوز بنصيب الأسد من مقاعد التشكيلة المثالية لعام 2017 .

وفي المقابل ، جاءت جائزتا أفضل لاعبة وأفضل مدربة للكرة النسائية لتحفظا ماء وجه الكرة الهولندية.

وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته وفاز اليوم الاثنين بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 .

وهذه هي المرة الخامسة التي يحرز فيها رونالدو الجائزة ليعادل بهذا رصيد منافسه التقليدي العنيد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الإسباني الذي كان اللاعب الوحيد في التاريخ الذي يتوج بهذه الجائزة خمس مرات.

وتسلم رونالدو نجم الأسباني الجائزة اليوم من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

وتوج رونالدو موسمه القوي آخر من خلال الفوز للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء الفيفا متفوقا على ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل من إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف هذا العام في صفقة قياسية جعلته اللاعب الاغلى في التاريخ.

وكان رونالدو انتزع الجائزة في العام الماضي وذلك في النسخة الأولى بتاريخ هذه الجائزة بعد انفصال استفتاء الفيفا عن استفتاء مجلة "فرانس فوتبول" التي تمنح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وأحرز رونالدو جائزة الفيفا بعدما قاد الريال ليكون أول ناد يدافع عن لقبه في دوري الأبطال الأوروبي بشكل البطولة الحالي كما قاده للفوز بلقب الدوري الإسباني.

وتفوق رونالدو مجددا على ميسي ، الذي أحرز لقب الوصيف في الصراع على جائزة العام الماضي والذي توج هدافا للدوري الإسباني للموسم الرابع على التوالي كما قاد للقب كأس إسبانيا.

وتفوق رونالدو أيضا على نيمار من آخر موسم له مع قبل الانتقال لسان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية ، أصبح من خلالها اللاعب الأغلى في تاريخ للعبة.

كما نال الفرنسي زيدان المدير الفني لفريق الإسباني المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في الموسم الماضي مع فريقه وتوج اليوم بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2017 .

وللعام الثاني على التوالي ، دخل زيدان في منافسة شرسة على لقب أفضل مدرب. وخسر زيدان هذا الصراع في العام الماضي لصالح الإيطالي كلاودو رانييري المدير الفني السابق لليستر سيتي الإنجليزي فيما حل فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي ثالثا.

ولكن زيدان فاز بالجائزة هذه المرة متفوقا على الإيطاليين الآخرين أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي وماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي.

وقاد كونتي فريق تشيلسي للفوز بلقب الدوري كما قاد أليجري فريق يوفنتوس لإحراز لقب الدوري للموسم السادس على التوالي والجمع بين ثنائية الدوري والكأس في للموسم الثالث على التوالي محققا بهذا رقمين قياسيين.

ورغم هذا ، أحرز زيدان الجائزة هذه المرة بعدما قاد الفريق لتحقيق عروض رائعة في الموسم الماضي من ناحية كما فاز معه بثنائية الدوري ودوري الأبطال الأوروبي بخلاف الفوز في مطلع الموسم الحالي بلقبي السوبر الإسباني والأوروبي.

وأصبح الريال بقيادة زيدان أول فريق يحرز لقب دوري الأبطال لموسمين متتاليين منذ أن نجح ميلان الإيطالي في هذا عام 1990 .

وجاء تتويج زيدان ورونالدو بالجائزتين تعبيرا واقعيا عن هيمنة الريال على الساحة الأوروبية في السنوات الأخيرة حيث توج بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات في آخر أربعة مواسم وبلغ المربع الذهبي على الأقل للبطولة في المواسم السبعة لماضية على التوالي بخلف استعادته لقب الدوري الإسباني.

كما شهدت التشكيلة المثالية لعام 2017 خمسة لاعبين من الريال هم البرازيلي مارسيلو والبرتغالي رونالدو والألماني توني كروس والإسباني سيرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش.

وقبل بداية الحفل ، أكد نجم كرة القدم الإنجليزي السابق فرانك لامبارد : "ما يفعله الريال ليس سهلا... فاز الريال بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات في آخر أربعة مواسم".

وقال مودريتش : "كان موسما رائعا بالنسبة لنا... لا يمكننا أن نطلب المزيد. فزنا بالدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي ثم بكأسي السوبر الأوروبي والإسباني. كان عاما رائعا ومتميزا. ونأمل في تكراره".

وكان الريال فاز على مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي ثم سحق منافسه التقليدي العنيد 5 / 1 في مجموع مباراتي السوبر الإسباني مطلع الموسم الحالي.

وقال كروس : "قدمنا موسما عظيما. وفزنا ببطولات مهمة للغاية. وكانت هذه هي النتيجة في النهاية. إنه ليس تتويجا للاعبين الذين احتفلوا هنا وإنما للجميع".

وأشاد مودريتش بزميله رونالدو الذي توج بلقب الهداف في دوري الأبطال الموسم الماضي برصيد 12 هدفا منها عشرة أهداف في أدوار الثمانية والمربع الذهبي والنهائي كما سجل 25 هدفا للفريق في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

وقال مودريتش : "رونالدو لاعب وشخص رائع".

وفي المقابل ، حفظت اللاعبة الهولندية ليكه مارتينز ومدربتها سارينا فيجمان ماء وجه الكرة الهولندية التي عانت من غياب منتخب الرجال عن بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا كما سقط الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ليغيب عن المونديال في منتصف العام المقبل.

وتوجت مارتينز نجمة الإسباني بجائزة أفضل لاعبة. وتسلمت مارتينز ، التي قادت المنتخب الهولندي هذا العام للقب كأس أمم أوروبا للسيدات ، الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا.

وتفوقت مارتينز على الأمريكية كارلي لويد ، التي أحرزت الجائزة في العامين الماضيين ، والفنزويلية الناشئة ديينا كاستيانوس.

وأحرزت سارينا فيجمان المدير الفني للمنتخب الهولندي جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية. وتسلم النجم الهولندي السابق ماركو فان باستن الجائزة اليوم نيابة عن مواطنته التي لم تحضر الحفل لارتباطها بإحدى المباريات مع فريقها.

وتفوقت فيجمان على كل من جيرار بريشو المدير الفني لفريق ليون ونيلس نيلسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي.

وشهدت المنافسة على هذه الجائزة في العام الماضي صراعا قويا بين ثلاثة مدربات سبق لهن جميعا الفوز بالجائزة وتوجت بها في النهاية الألمانية سيلفيا نايد المدربة السابقة للمنتخب الألماني.

ولكن الجائزة في العام الحالي انحصرت بين ثلاثي لم يسبق لهم الفوز بالجائزة قبل أن تحسم فيجمان الجائزة لصالحها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - لاعب ليفربول: سعيد بتواجد صلاح معنا وليس خصمنا
التالى «اتحاد القدم» يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط والأخلاق