قرعة الملحق: إيطاليا تخشى المنافس العنيد.. واسكندنافيا تأمل تكرار القمة

قرعة الملحق: إيطاليا تخشى المنافس العنيد.. واسكندنافيا تأمل تكرار القمة
قرعة الملحق: إيطاليا تخشى المنافس العنيد.. واسكندنافيا تأمل تكرار القمة
اتضحت معالم قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2018 والمقرر إقامتها، يوم غد الثلاثاء، بعدما صدر التصنيف الجديد للمنتخبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين.

وتأهل إلى الملحق أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات التسع بالتصفيات الأوروبية، وسيتم تقسيمها إلى مستويين بناء على نتائج التصنيف الذي صدر اليوم، حيث يحتوي القسم الأول على المنتخبات الأربعة التي حصلت على أعلى مراكز في التصنيف، فيما يضم المستوى الثاني المنتخبات الأربعة الأخرى.

وسيقام الملحق بطريقة خروج المغلوب من مباراتين (ذهاب وإياب)، لتتأهل 4 منتخبات إلى النهائيات، علما بأن منافسات الذهاب ستقام أيام 9 و10 و11 نوفمبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب في الأيام الثلاثة التالية.

وكما كان متوقعا، جاء المستوى الأول من منتخبات سويسرا (المركز 11) وإيطاليا (15) وكرواتيا (18) والدنمارك (19)، أما المستوى الثاني فيشمل كل من أيرلندا الشمالية (23) والسويد (25) وأيرلندا (26) واليونان (47).

وستتجه الأنظار بكل تأكيد نحو المنتخب المنتخب الإيطالي، الذي يتمنى اجتياز هذا الحاجز الصعب كي يحجز مكانه في النهائيات، وهو المنتخب الذي تتمنى منتخبات المستوى الثاني تجنبه باعتباره حاملا للقب 4 مرات.

ودائما ما يفوز المنتخب الإيطالي على السويد بصعوبة بالغة، لكنه تغلب عليها 4 مرات في المباريات الأربع الأخيرة مقابل تعادل واحد، وآخر هزيمة أمامها كانت في الثاني من يونيو عام 1998 بنتيجة 1-0، والتقى المنتخبان من قبل 22 مرة، فازت إيطاليا في 10 مباريات مقابل 6 تعادلات و6 هزائم. كما يعتبر الجيل الحالي من أقوى المنتخبات في القارة، إذ تمكن من الإطاحة بهولندا خارج التصفيات.

ورغم التفوق التاريخي على أيرلندا (9 انتصارات و3 تعادلات و3 هزائم)، تأمل إيطاليا تجنب المنتخب الأخضر الذي هزم الأزوري بهدف نظيف من إمضاء روبي برادي في كأس أوروبا 2016، كما يتذكّر الأيرلنديون كيف تمكنوا من هزيمة إيطاليا بالنتيجة ذاتها في نهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

وتلقت سويسرا هزيمة وحيدة في التصفيات أمام البرتغال بعد 9 انتصارات متتالية، وهي تتسلح بوجود تشكيلة من اللاعبين المميزين يتصدرها شيردان شاكيري وريكاردو رودريجيز وجرانيت تشاكا، لذلك فإن المنتخبات الأربعة في المستوى الثاني تتطلع لتجنب ملاقاتها في الملحق.

بدوره، يتطلع جمهور الكرة الإسكندنافية، إلى مواجهة من العيار الثقيل بين الدنمارك والسويد، فقد تواجه المنتخبات 105 مرات منذ المواجهة الأولى العام 1913، وفازت الدنمارك 46 مرة مقابل 40 انتصارا للسويد و19 مباراة انتهت بالتعادل، علما بأنهما التقيا للمرة الأخيرة في ملحق التصفيات المؤهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016، عندما فازت السويد على أرضها 2-1، قبل أن يتعادل المنتخبان 2-2.

كرواتيا المتسلحة بنجومها، مثل لوكا مودريتش وإيفان بيريسيتش وإيفان راكيتيتش وماريو ماندزوكيتش، تحمل أفضلية على أي من الفرق التي قد تواجهها في الملحق، أما اليونان فتعد الحلقة الأضعف في المستوى الثاني، وتأمل منتخبات المستوى الأول مواجهته في الملحق، رغم صعوبة اللعب أمام الجماهير اليونانية المتحمسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى