رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. حارس يونايتد يكشف سر رونالدو.. وسوسو على أجندة الريال

رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. حارس يونايتد يكشف سر رونالدو.. وسوسو على أجندة الريال
رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. حارس يونايتد يكشف سر رونالدو.. وسوسو على أجندة الريال

الخميس 05 أكتوبر 2017 09:48 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تدريبات الريال 

قاد زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد تدريبات الفريق، اليوم، رفقة الذين لم يستدعوا لمنتخباتهم بالإضافة لعدد من شباب الكاستيا، كما عاد أكثر من لاعب بعد التعافي من الإصابة.

وكانت بانتظار المدرب الفرنسي أخبار جيدة بعودة ثيو هرنانديز و كريم بنزيمة و مارسيلو للتدريبات الجماعية للفريق ، استعداداً لخوض مباراة خيتافي يوم 14 أكتوبر.

أن كل من بنزيمة وهيرنانديز شاركا في المران بالكامل، فيما أدى مارسيلو الجزء الأول فقط وخرج لاستكمال بعض التدريبات داخل الصالة الرياضية بمفرده.

كما شهد المران وجود لوكاس فاسكيز وكاسيا ويورينتي، بالإضافة للوكا زيدان وعدد من لاعبي الكاستيا.

فيما استمر غياب داني كارفاخال لعدم شفائه من المرض الذي ألم به في الأيام الأخيرة، وماتيو كوفاسيتش لعدم كتمال لياقته البدنية.

خبر سعيد 

تلقَّى لوكا مودريتش، لاعب وسط ، خبرًا سعيدًا، قبل خوضه المباراة رقم 100 مع منتخب بلاده، أمام فنلندا ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقالت صحيفة "يوتارنيي ليست" الكرواتية ، إنَّ مودريتش، وضعت زوجته مولوده الثالث، بعدما أنجبت زوجته فانيا قبل يومين، طفلة في أحد مستشفيات العاصمة الكرواتية زغرب.

وأنجبت زوجة اللاعب الكرواتي، مولودهما الثالث عبر جراحة قيصرية بدون مشكلات، والطفلة هي المولودة الثالثة لمودريتش، وفانيا، بعد إيفان (سبع سنوات و ايما 4 اعوام.

وأشارت الصحيفة، إلى أنَّ المولودة الجديدة بمثابة هدية للاعب صاحب الـ32 عامًا قبل خوض مباراته رقم 100 مع المنتخب وهنَّأ لاعبو كرواتيا، قائد المنتخب على المولودة الجديدة، ويجهزون للاحتفال به عقب مباراة فنلندا، حسب الصحيفة الكرواتية.

كريستيانو وذكريات الطفولة 

تحدث كريستيانو رونالدو، أيقونة ، عن الفارق بين طريقة لعبه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وأسلوبه في النادي.

و قال رونالدو "في مانشستر كنت أهتم بالمراوغات والفنيات أكثر من التهديف".

وأضاف "لكن في عرفت أنّ الجمهور هناك يفضل تسجيل الأهداف على أي شيء آخر، ولذلك كثفت جهودي على هز شباك الخصوم".

وتابع رونالدو "شخصيًا أفضل تسجيل الأهداف، الأولوية هز شباك المنافسين ثم بعد ذلك أفكر في صناعة الفرص لباقي اللاعبين والمراوغة والفنيات الأخرى".

وختم حديثه بقوله "لازالت قادرًا على القيام بتجاوز المدافعين، ولكني أحاول إيجاد كل الطرق الممكنة لزيادة عدد الأهداف".

و سجل رونالدو 411 هدفًا مع ، خلال مشواره مع الريال  منذ انضمامه إليهم في 2009، قادمًا من مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، ليصبح وقتها أغلى لاعب في العالم. 

منذ وصول نيمار 

سجلت قناة نادي باريس سان جيرمان على موقع (يوتيوب)، زيادة في عدد زياراتها بقدر خمسة أضعاف، بفضل وصول البرازيلي نيمار للفريق، في أغسطس الماضي، عبر أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

و ذكر نادي العاصمة الفرنسية، في بيان أنه "خلال 60 يوما، استقبلت القناة عددا من الزيارات يزيد بقدر خمسة أضعاف عن الفترة السابقة، لا سيما بسبب الزيارات المسجلة من البرازيل.

وأشار النادي أيضا إلى أن قناته على موقع (يوتيوب)، تخطت الـ100 مليون مشاهدة، وبات لديها 565 ألف متابع.

و أضاف البي إس جي أن "قناة باريس سان جيرمان تجتذب بشكل مستمر المزيد من المشجعين، من كافة أنحاء العالم، وذلك يرجع بشكل خاص لبث المؤتمرات الصحفية بشكل مباشر، وصياغة محتويات تحريرية".

و رحل نيمار (25 عاما) خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، من صفوف إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

اس المدريدية:

لن يمنح 

أفادت تقارير صحفية إسبانية، بأن نادي أتلتيكو مدريد، لن يمنح تذاكر للمباراة التي تجمع بين الفريقين في 14 أكتوبر.

أتلتيكو مدريد أبلغ أن لديه مشاكل لوجستية في ملعبه الجديد ميتروبوليتانو ولن يستطيع النادي الكتالوني الحصول على تذاكر للمباراة لمشجعيه.

و يعطي أتلتيكو مدريد الأولوية لأعضائه في الحصول على تذاكر المباريات، إذ يبلغ عدد أعضاء النادي المدريدي 112 ألفا، بينما يتسع الملعب الجديد لـ68 ألف مشجع فقط.

ولم يمنح أتلتيكو مدريد أي ضيف حتى الآن تذاكر في مباريات الفريق بملعبه بالدوري، وهذا ما حدث أمام مالاجا وإشبيلية، بينما منح أتلتيكو خمسة بالمائة لتشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

نصيحة 

وجه أسطورة منتخب ويلز ونادي مانشستر يونايتد السابق، ريان جيجز، نصيحة لمواطنه جاريث بيل، جناح فريق ، الذي يعاني من كثرة الإصابات منذ انضمامه للفريق.

و قال جيجز في تصريحات : "القوة البدنية لجاريث بيل، تضع ضغطًا على الجسم خاصة مع التحديات التي يواجهها".

و أضاف "مع الإصابات التي يعاني منها في المرحلة الحالية من حياته، فيجب عليه أن يغير طريقة العلاج، من أجل الحفاظ على المنافسة".

وأكمل "هناك الكثير من الطرق مثل الجلوس في الثلج وتدريبات اليوجا والوخز بالإبر، لكن ليست كل الأجسام واحد، لا يمكنك أن تلعب في سن العشرين مثلما كنت تلعب وأنت في سن 19، مع التقدم في العمر يجب أن تكون هناك طرق أخرى، خاصة وأنك تفقد السرعة تدريجيًا".

وعن منتخب ويلز والتأهل لكأس العالم قال "مازال بإمكانهم الصعود للمونديال، عليهم أن يلعبوا بطريقة مختلفة قليلًا، إنهم يملكون لاعبين رائعين مثل رامسي وجو ألين وبن ديفيز.

سبورت الكاتالونية:

بوسكيتس 

تحدث سيرجيو بوسكيتس، لاعب ، عن أزمة جيرارد بيكيه، مع المنتخب الإسباني، بعد صافرات الاستهجان التي يكررها جمهور الماتادور ضد اللاعب، وخاصة بعد تصريحاته ومطالبه باستقلال إقليم كتالونيا.

وقال بوسكيتس في تصريحات لإذاعة كادينا سير "بيكيه لاعب ذكي وهاديء ويعرف ما يجب القيام به، لا أدري إن كانت صافرات الاستهجان أثرت عليه من عدمه، فهذا سؤال يوجه إليه وهو من يعرف الإجابة".

وتابع "أزمة بيكيه مع المنتخب معقدة، وبالنسبة لي هذا أصعب موقف تعرضت له في مسيرتي مع المنتخب، وخاصة حينما حضر الجمهور للتدريبات وهاجم اللاعب، اجتماع مصغر جمع بيكيه بسيرجيو راموس ولا أدري ما الذي حدث فيه".

و واصل بوسكيتس "بالنسبة لي أحب لعب كرة القدم فقط ولا أهتم بأي أمور أخرى، لكن كل لاعب لديه الحق في التعامل بأي صورة خلال حياته".

و لن يشارك بوسكيتس في مباراة ألبانيا بداعي الإيقاف، ولكنه سيعود ضد الكيان الصهيوني في مباراته رقم 100 مع إسبانيا.

و علق اللاعب على الأمر بقوله: "أتمنى الاستمرار أكثر مع المنتخب، لا أرغب في اعتزال إنييستا أبداً، كما أتمنى عودة تشافي هيرنانديز للمنتخب ونستمر في اللعب سويا".

واختتم "أفضل مباراة مع منتخب إسبانيا ضد هولندا في نهائي كأس العالم 2010، كما أن أسوأ هزيمة في 2014 ضد هولندا أيضا في افتتاح مونديال البرازيل". 

عرض سخيف 

عرض نادي ميتالورج كراسنويارسك، والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الروسي، على الانضمام إليهم في الدوري المحلي، بعد استقلال إقليم كتالونيا

و نشر النادي الروسي، عبر حسابه على موقع "تويتر"، صورة للفرق المشاركة في دوري الدرجة الثانية وعلق قائلا "نعلم جيدا أن سيكون إضافة كبيرة للبطولة، ولذلك ندعوهم للمشاركة في أفضل دوري بالعالم.

و بعد دقائق، نشر الحساب الرسمي للدوري المحلي صورة للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم ، وهو يتحدث للإعلام وخلفه عبارات باللغة الروسية في إشارة لإمكانية انضمام البلاوجرانا لهم.

و كان جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني، تحدث عن مستقبل الفريق بعد انفصال الإقليم بقوله "حال استقل الإقليم، النادي والأعضاء سيقررون في أي دوري يجب أن يلعب الفريق.

وتابع "نحن نمر بظروف صعبة ومعقدة، نحترم ما قد يحدث في المستقبل كما نحاول التعامل مع الوضع بهدوء وحكمة.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى إمكانية انضمام للدوري الفرنسي أو البريمييرليج بعد الاستقلال، خاصة أن خافيير تيباس، رئيس رابطة الأندية، أكد رفضه وجود أندية إقليم كتالونيا في الليجا حال الانفصال.

وكان الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال، قد علق على إمكانية انضمام البلاوجرانا للبريمييرليج بقوله "لو أردنا زيادة عدد الفرق في الدوري من 20 إلى 26، وإضافة أندية من خارج إنجلترا، فالأولى ضم فرق إسكتلندا وليس إسبانيا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

مارسيليو متهرب جديد من الضرائب 

انضم نجم جديد داخل صفوف ، لقائمة اللاعبين أصحاب الأزمات مع مصلحة الضرائب في إسبانيا.

وقام المدعي العام الإسباني، بفتح التحقيقات مع الظهير البرازيلي مارسيلو، بتهمة التهرب الضريبي بمبلغ 400 ألف يورو، من مزايا حقوقه في الصور.

أن المدعي العام قرر فتح التحقيقات مجددًا، حيث تعود هذه الأزمة لعام 2013، رغم أن مارسيلو قد عدل أوضاعه مع ادارة  الضرائب عام 2015.

و سيتم حسم أمر البرازيلي مارسيلو مع ادارة  الضرائب، من خلال جلسة في المحكمة الإسبانية، تنعقد خلال 3 نوفمبر المقبل.

وعانى من أزمات التهرب الضريبي، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ، ومواطنه جوزيه مورينيو، الذي سبق له تدريب الريال.

المانيا:

بيلد:

مثيرة للقلق  

اعتبر يواكيم لوف، أن النتائج الأخيرة لأندية بلاده في البطولات الأوروبية "مثيرة للقلق"، بعد خسارة ممثليها الستة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الأسبوع الماضي.

وقال مدرب المانشافت  عشية مباراة المنتخب مع مضيفته أيرلندا الشمالية ضمن تصفيات كأس العالم 2018، إن النتائج "مثيرة للقلق قليلا. يجب أن نقلق"، مضيفا: "من المبكر القول إذا ما كان ذلك مسارا، واستخلاص العبر مما يحصل. بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لا يزالان يملكان الفرص لتحقيق الأفضل.

ولقي بايرن ميونيخ خسارة قاسية أمام باريس سان جرمان الفرنسي في باريس صفر-3 أدت إلى إقالة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وسقط بوروسيا دورتموند على أرضه أمام حامل اللقب 1-3، ولايبزيج أمام مضيفه بشكتاش التركي صفر-2 في الجولة الثانية من دوري الأبطال.

و في يوروبا ليج، خسر هوفنهايم أمام لودوغوريتس البلغاري 1-2، وهرتا برلين أمام أوسترسوند السويدي صفر-1، وكولن أمام ريد ستار بلغراد صفر-1   .

و في الموسم الماضي، لم يتمكن أي فريق الماني من بلوغ نصف النهائي في المسابقتين الأوروبيتين للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005.

و تابع لوف: "هناك أسباب لهذا التراجع ولكنه ليس اليوم أو المكان المناسب للتحدث عنه"، مضيفا: "من الخطأ الادعاء أن أفضل المواهب في العالم هي في ألمانيا: في فرنسا وإسبانيا وإنجلترا هناك أيضا لاعبون شباب استثنائيون يلعبون على مستوى عال".

و أوضح مدرب المنتخب، الذي توج بطلا للعالم 2014: "من الخطأ الاعتقاد أنه بسبب وجود المواهب لدينا فإنه يجب أن نفوز بكل شيء في المستقبل"، مؤكدا: "لم انتظر نتائج الأسبوع الماضي للتفكير بما يمكن تحسينه في ألمانيا، بما في ذلك فئات الشباب.

وحقق المانشافت 8 انتصارات متتالية في التصفيات الأوروبية، ويحتاج إلى نقطة من لقائه مع أيرلندا الشمالية لضمان بلوغ المونديال.

اصرار 

يصر  فرانك ريبيري، على العودة من الإصابة، التي لحقت به خلال مواجهة الفريق البافاري وهيرتا برلين، ضمن منافسات البوندسليجا.

وأصيب ريبيري (34 عامًا) بتمزق في الرباط الخارجي للركبة، وسيغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر.

وقال ريبيري : "بالطبع كانت الإصابة، ضربة كبيرة بالنسبة لي، ولكن أولئك الذين يعرفونني، يعلمون أني مررت بعديد المواقف الصعبة في حياتي".

وأضاف : "لقد كنت مقاتل دائمًا، وسأتغلب على هذا التحدي أيضًا، كل من يعتقد أن مسيرتي انتهت مخدوع، لا تقلقوا سأعود، لا يزال في مقدوري أن أقدم شيئًا".

فرنسا:

ليكيب:

قائمة المصابين 

التحق مدافع باريس سان جرمان، لايفان كورزاوا، بقائمة المصابين في المنتخب الفرنسي قبل مباراتيه الأخيرتين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018.

وذكر الاتحاد الفرنسي للعبة، أن كورزاوا أصيب في ركبته خلال تدريبات المنتخب، الاثنين، بعد تصادم مع مهاجم أرسنال الإنجليزي اوليفييه جيرو، مشيرا إلى أن بديله سيكون لاعب مرسيليا جوردان أمافي الذي جرى استدعاؤه لأول مرة إلى تشكيلة المنتخب.

وتفتقد تشكيلة المدرب ديدييه ديشان، بسبب الإصابة، 3 لاعبين مؤثرين هم المدافع بنجامان مندي (مانشستر سيتي الإنجليزي) ولاعب الوسط بول بوجبا (مانشستر يونايتد الانكليزي) والمهاجم عثمان ديمبيلي ( الاسباني ).

وتخوض فرنسا مباراة في ضيافة بلغاريا في 7 أكتوبر، قبل أن تستضيف بيلاروسيا في الجولة الأخيرة من التصفيات في 10 منه.

وتتقدم فرنسا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام السويد، وتأتي هولندا في المركز الثالث (13 نقطة) بفارق نقطة واحدة أمام بلغاريا.

و يصعد متصدر كل من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وتخوض أفضل ثماني منتخبات حلت في المركز الثاني، ملحقا قاريا تتأهل منه أربع منتخبات إلى المونديال.

اشادة ماتويدي

أشاد بليز ماتويدي لاعب وسط نادي يوفنتوس الإيطالي، بأداء كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

و قال ماتويدي في مؤتمر صحفي: "بأمانة لم أر لاعبًا مثل مبابي في هذه السن، لديه قدرات استثنائية، ويبدو في الملعب كأنه لاعب تجاوز 30 عامًا.

و أضاف: "علينا مساعدته ليكون واقفًا على أرض صلبة، ويتعين عليه أيضًا أن يثبت جدارته لأنه يومًا ما سيتوج بجائزة الكرة الذهبية.

في سياق أخر أشار ماتويدي إلى أنه راضٍ عن خطوة رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان، مؤكدًا أن حالته الحالية أفضل كثيرًا مما كان عليه في نهاية الموسم الماضي

وتابع: "كنت بحاجة للبحث عن تحدٍ جديدٍ في مسيرتي والمشاركة بانتظام في المباريات، رغم بلوغي 30 عامًا إلا أنني قادر على تقديم الأفضل.

وشدد ماتويدي على أهمية مباراتي بلغاريا وبيلاروسيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مشيرًا إلى أن لاعبي الديوك لديهم إصرار وحماس كبير على الاحتفال بالتأهل لمونديال 2018 خلال أيام.

و أشار إلى أن لقاء بلغاريا سيكون صعبًا للغاية، خاصة أن المنافس لم يخسر على أرضه طوال التصفيات وحقق 4 انتصارات متتالية.

ويتصدر منتخب الديوك  المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، خلفه السويد 16 نقطة وهولندا 13 نقطة وبلغاريا 12 نقطة، ثم لوكسمبورج وبيلاروسيا برصيد 5 نقاط.

العرض المشترك 

كشف العرض الثلاثي المشترك، الذي قدمته الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026، عن قائمة من 32 مدينة مرشحة لاستضافة المباريات.

وتملك الولايات المتحدة أكثر المدن المرشحة لاستضافة المباريات، بواقع 25 مدينة، تليها كندا بأربع مدن، والمكسيك بثلاث مدن.

وقالت اللجنة الثلاثية المشتركة، إنها تلقت طلبات من 41 مدينة، وقلصت القائمة بعد مراجعة شاملة للمنشآت.

وقال سونيل جولاتي، رئيس اللجنة المشتركة، في بيان: "مع انتقالنا للمرحلة الثانية من عملية الترشح، نرغب في التأكد من أن لدينا كل الأشياء التي نحتاجها، لتنظيم أفضل بطولة كأس العالم في تاريخ الفيفا، والمساهمة في تسريع وتيرة نمو وانتشار اللعبة في أمريكا الشمالية، وفي جميع أنحاء العالم".

وتابع: "لدينا رؤية لزيادة نمو اللعبة، وجذب المشجعين بشكل أكبر من السابق".

و سيرتفع عدد المنتخبات المنافسة في نسخة 2026 إلى 48، وهو ما يتطلب وجود منشآت تدريب وملاعب على أعلى مستوى.

وإذا صوت الفيفا لصالح هذا العرض الثلاثي المشترك، فإن 12 مدينة على الأقل سيتم اختيارها لاستضافة المباريات والمغرب هو البلد الوحيد الذي تقدم بعرض منافس لهذا العرض الثلاثي.

و من المقرر أن يصوت الفيفا على اختيار الملف الفائز بتنظيم كأس العالم 2026، خلال جمعيته العمومية في موسكو 2018.

انجلترا:

ميرور:

الحفاظ على 

يحاول نادي تشيلسي ، تلبية مطالب مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، في محاولة لإقناعه بالبقاء طويلًا مع البلوز.

تشيلسي سيعمل جاهدا على تحقيق رغبة كونتي، في التعاقد مع أليكس ساندرو ظهير يوفنتوس، بعد تقارير حول عدم شعور المدرب الإيطالي بالسعادة مع الفريق اللندني.

وكان كونتي قد صرح في مقابلة سابقة، أنه يشعر بالحنين إلى وانه ينتظر العودة هناك، علما بأنه رفض توقيع عقد جديد مع تشيلسي، بعدما فاز بلقب الدوري الإنجليزي، وحصل بدلا من ذلك على زيادة مجزية في راتبه.

وتشير التقارير إلى عدم رضا كونتي تجاه فشل إدارة النادي على إنجاز صفقات أرادها المدرب بشدة في فترة الانتقالات الماضية، مثل التعاقد مع ليوناردو بونوتشي وروميلو لوكاكو وفيرناندو يورنتي.

و تقدر قيمة ساندرو في السوق حاليا بـ 60 مليون جنيه إسترليني، وقد لعب 4 مباريات مع يوفنتوس هذا الموسم، وأحرز هدفا أمام تورينو.

ورغم تألق الظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو خصوصا من الناحية التهديفية، يرى كونتي في ساندرو الرجل المناسب لتولي المهمة في الفريق.

هاري يريد 

كشف هاري كين، مهاجم فريق توتنهام موقفه من الرحيل عن السبيرز، واللعب خارج إنجلترا، يومًا ما في السنوات المقبلة.

وارتبط الدولي الإنجليزي المتألق بالرحيل إلى نادي الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل سعي اللريال  للتعاقد مع مهاجم جديد. 

ونشرت صحيفة "ديلي ستار" تصريحات للاعب ، سئل فيها عن إمكانية رحيله عن توتنهام فأجاب: "أنا لن أقول أبدًا، نعم أو لا".

و أضاف: "إنه شئ بالتأكيد أود القيام به، ولكن لا يمكنك أن تحكم بأي شيء، أنا سعيد جدًا في الوقت الحالي هنا، لكنك لا تعرف ما الذي يمكن أن يحدث".

وقارنت هاري كين باللاعب الويلزي جاريث بيل لاعب توتنهام السابق، الذي أعلن رغبته باللعب ليوم واحد خارج إنجلترا وانتهى به المطاف في ، منذ صيف عام 2013.

كشف طريف 

كشف الحارس الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد ، إيدوين فان دير سار، عن السر الذي جعل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل من وين روني في أولد ترافورد.

وكان روني وكريستيانو رونالدو من أفضل لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويتنبأ لهما الجميع بمستقبل باهر في فترة بداية التحاقهما بالفريق.

وقال فان دير سار "لقد عمل كلاهما بجد لا يصدق على الملعب، لكن كريستيانو ارتقى بنفسه لمستو عال جدًا".

و أضاف: "خارج الميدان كريستيانو كان يركز على كل شيء على نطاق واسع، مثلًا هو يستريح بشكل صحيح، ويقوم بتقوية جسده".

وتابع "بعد التدريبات  كان يعمل على الركلات الحرة، ثم يأتي لي ويقول لي (إيدوين.. هل يمكنك الذهاب إلى المرمى؟)".

وأضاف "كنت أقول له إنني أصبحت كبيرًا في السن، ويجب عليه استخدام أحد الحراس الشباب لكنه كان يُصر على أن أذهب للمرمى لكي يسجل علي الأهداف".

و تابع "كنت حاول استفزازه وإثارته وأقول له أنت لن تسجل ضدي، أنت تعرف ذلك، من الأفضل أن تختار أحد حراس الاحتياط، لكنه كان يتهيج  ويرفض ويؤكد ضرورة ذهابي للمرمى".

وأكد فان دير سار أنه يكن الكثير من الاحترام للبرتغالي وقال "كريستيانو رجل جيد حقًا، إن التصور الشائع عنه ليس انعكاسًا حقيقيًا لشخصيته".

الصن

شارع مورينيو 

حاز البرتغالي جوزيه مورينيو،مدرب مانشستر يونايتد،على تكريم جديد في مسقط رأسه بِمدينة سيتوبال، إذ أصبح المدرب المخضرم من قلائل الشخصيات العامة في البرتغال التي تحصل على شارع باسمها.

وأعلن مجلس مدينة سيتوبال أمس الثلاثاء في حفل بسيط بحضور جوزيه مورينيو ووسائل الإعلام، عن تسمية شارع بإسم المدرب جوزيه مورينيو تكريماً له على مسيرته الحافلة في عالم كرة القدم.

وصرح جوزيه مورينيو على هامش تكريمه قائلاً “لاتزال سيتوبال هي المدينة الوحيدة التي أشعر فيها بنفسي، إنه المكان الذي يشبهني، أنا إبن مخلص لِـ سيتوبال، أحمل كل خصال هذه المدينة السلبية منها والإيجابية"، وأضاف جوزيه مورينيو قائلاً : "جئت إلى  سيتوبال لأنني أحب مدينتي، وشرف كبير لي أن أحصل على شارع باسمي.. هنا أشعر بأنني جوزيه الحقيقي وسط أصدقائي الذين لازالوا يلقبونني بِـ زي ماريو ، لا أحد يبالي هنا بِلقب (سبيشل وان)".

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

تفكير 

يفكر نادي يوفنتوس ، خلال الفترة الحالية، في اقتناص موهبة فرنسية شابة، لتعزيز صفوف السيدة العجوز.

أن مسئولي اليوفي يستهدفون التعاقد مع الفرنسي كيفرين لاعب وسط فريق موناكو، والبالغ من العمر 19 عاماً.

أن مسئولي يوفنتوس، طلبوا من كشافي النادي، متابعة اللاعب عن قرب وتقديم تقارير خاصة به، للوقوف على إمكانية ضمه للسيدة العجوز في المستقبل.

يذكر أن كيفرين، هو نجل ليليان تورام نجم الكرة الفرنسية ولاعب يوفنتوس السابق، والذي لعب للبيانكونيري خلال الفترة بين 2001 وحتى 2005  .

عقاب 

عاقب القاضي الرياضي للدوري  الإيطالي، المدير الرياضي ليوفنتوس، فابيو باراتيسي؛ بسبب إهانته لحكام الفيديو بعد مبارة فريقه، مع أتلانتا، السبت الماضي، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وتمت معاقبة باراتيسي بغرامة قدرها 20 ألف يورو مع "إيقافه عن ممارسة أي نشاط داخل الاتحاد الإيطالي ، أو القيام بمهام تتعلق بالاتحاد، أو تمثيل النادي أمام الاتحاد حتى يوم 15 أكتوبر.

ويرى القاضي الرياضي للدوري الإيطالي، جيراردو ماستراندرا، أنَّ باراتيسي "تلفَّظ بتعبيرات مهينة وسباب" لحكام الفيديو "بمجرد انتهاء المباراة، في النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس ولا يعتزم النادي، الطعن على هذه العقوبات، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وانتهت المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، واحتج البيانكونيري على إلغاء الهدف، الذي سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وارتفع رصيد اليوفي، إلى 19 نقطة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي، خلف المتصدر نابولي بـ21 نقطة، فيما يظل أتلانتا في المركز الـ11، بـ9 نقاط.

قطع اعارة 

قررت إدارة نادي نابولي ، قطع إعارة روبيرتو إنجليسي، إلى كييفو فيرونا قبل موعدها، واستعادة اللاعب مجدداً في شهر يناير.

ويأتي هذا القرار، بسبب النقص الهجومي الذي يعاني منه فريق الجنوب الإيطالي، بعد تعرض البولندي ميليك لقطع في الرباط الصليبي للركبة.

أداء روبيرتو إنجليسي مع كييفو فيرونا حتى الآن بتسجيله 3 أهداف، بخلاف صناعة هدفين آخرين، كان سبباً رئيسياً في لفت أنظار مسئولي نابولي.

كما أن روبيرتو إنجليسي انضم مؤخرًا لصفوف المنتخب الإيطالي، بديلاً للمصاب أندريا بيلوتي مهاجم تورينوأن مسئولي كييفو فيرونا تحركوا مبكرًا من أجل البحث عن بديل للاعب، بعد إنهاء الاتفاق بشكل كامل مع نابولي.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

تطوير السان سيرو 

بدأت فكرة تجديد ملعب سان سيرو، تروق لمسئولي ناديي ميلان والإنتر، واستمرار الشراكة في استخدامه، مثلما كان الحال طوال السنوات الماضية، بدلًا من إقامة ملعب جديد.

والتقى مسئولو الناديين، بعمدة المدينة مساء أمس الإثنين، في اجتماع استمر لمدة 75 دقيقة، لبحث الأمر وتحديد موقفهما النهائي من الأمر.

وأشار عمدة ميلانو بعد نهاية الاجتماع "المحادثات ستظل مستمرة لبحث أفضل الخيارات المتاحة دائماً، الناديان أبديا استعدادهما للاستثمار في تجديد الملعب وتطويره، أن وضع جدول زمني لبدء العمل، سيكون هو أبرز النقاط التي تحتاج للحسم، في ظل اختلاف الطموحات والجاهزية بين الأطراف الثلاثة.

سوسو على اجندة  

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن هدف جديد لنادي الإسباني لتعزيز هجوم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونقل "كالتشيو ميركاتو"  أن مهتم بخدمات الإسباني الشاب خيسوس فيرنانديز سوسو، جناح ميلان.

ويقدم اللاعب الإسباني الشاب سوسو مستويات مميزة مع ميلان الإيطالي خلال الفترة الماضية، ما أثار انتباه الذي يسعى باستمرار لضم أفضل اللاعبين الإسبان للفريق.

ومدد ميلان عقد اللاعب مؤخرًا إلى عام 2020 بشرط جزائي يترواح بين 40 و50 مليون يورو، وهو رقم مناسب لريال مدريد في حال قرر ضم اللاعب الإسباني الدولي الصيف المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز