«الفساد» يلاحق فريق كانافارو.. والاتحاد الصيني: لن نصمت

«الفساد» يلاحق فريق كانافارو.. والاتحاد الصيني: لن نصمت
«الفساد» يلاحق فريق كانافارو.. والاتحاد الصيني: لن نصمت

أ ف ب (شنغهاي)

فتح الاتحاد الصيني لكرة القدم تحقيقا يتعلق بديربي تيانجين بعد أن حقق فريق تيانجين تيدا المهدد بالهبوط فوزا كبيرا على تيانجين كوانجيان الرابع بإشراف المدرب الإيطالي فابيو كانافارو 4-1 في الدوري السوبر.

وسجل الغاني فرانك اشيامبونغ هدفين في الدقيقتين 25 و26، وأضاف لي يوانيي الثالث في الدقيقة 76، وجاء الهدف الرابع عبر جي وانغ في الدقيقة 90 خطأ في مرمى فريقه.

وكان البرازيلي ألكسندر باتو صاحب هدف كوانجيان في الدقيقة الثامنة.

عزز الفوز فرصة تيانجين تيدا في تجنب الهبوط من الدوري الصيني السوبر وذلك قبل خمس مراحل من النهاية.

وهو الفوز الأول لتيدا منذ نحو أربعة أشهر، فرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق الأهداف عن يانبيان فود قبل الأخير، وبفارق نقطتين عن ليانونينغ وهوين الأخير.

ويتصدر غوانزو ايفرغراند الترتيب بعد المرحلة الـ26 برصيد 58 نقطة، مقال 54 لشنغهاي سيبغ، و46 لهيبي تشاينا فورتون، ويأتي تيانجين تيدا رابعا وله 44 نقطة.

وجاء في بيان للاتحاد الصيني على موقع ويبو المحلي المشابه لموقع تويتر: أن الاتحاد الصيني بدأ تحقيقا حول المباراة. وأضاف: أي انتهاك لقواعد اللعب النظيف سيتم التعامل معه بشكل صارم وفقا للقانون، مؤكداً أنه سيجمع كل الوقائع والإثباتات المتعلقة بالمباراة.

ولم يعط الاتحاد الصيني تفاصيل إضافية، لكن كرة القدم الصينية تحاول التحرك بعد المشاكل السابقة بما فيها التلاعب بنتائج المباريات وفساد الحكام.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى