الوفد رياضة - أبرز الفوارق الفنية بين الترجي والنجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي بأبطال إفريقيا موجز نيوز

الوفد رياضة - أبرز الفوارق الفنية بين الترجي والنجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي بأبطال إفريقيا موجز نيوز
الوفد رياضة - أبرز الفوارق الفنية بين الترجي والنجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي بأبطال إفريقيا موجز نيوز
أبرز الفوارق الفنية بين الترجي والنجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي بأبطال إفريقياالاثنين 25 سبتمبر 2017 04:18 مساءً الأهلي والنجم الساحلي
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد جابر

يلتقي النادي الأهلي نظيره النجم الساحلي التونسي أول أكتوبر المقبل في سوسة، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
كان الأهلي قد أقصى الترجي من ربع النهائي, بينما تخطى النجم نظيره أهلي طرابلس الليبي، ليشهد قبل النهائي مواجهة مصرية تونسية آخرى بين الأهلي والنجم الساحلي.
وتستعرض "الوفد", أبرز الاختلافات الفنية بين الترجي والنجم، قبل مواجهة قبل النهائي المرتقبة.
- "قوة الهجوم وامتلاك وسط ملعب مميز" أهم مايميز الترجي عن النجم, فالترجي يمتلك ثنائي ارتكاز بمستوى مميز, الإيفواري كوليبالي والكاميروني فرانك كوم, وحرما الثنائي الأهلي من بناء عدد من الهجمات تجاه المرمى التونسي، كما أجادا في تمرير الكرات الصحيحة, بتقوق كامل على ثنائي الأهلي حسام عاشور وعمرو السولية في هذه المباراة.
كما يمتلك الترجي عدداً من العناصر الدولية في خط الهجوم أمثال طه ياسين الخنيسي الذي زار شباك الأهلي مرتان في ربع النهائي, وفخر الدين بن يوسف وأنيس البدري واستطاع هجوم الترجي تسجيل 11 هدف في مباريات المجموعة الثانية التي شارك فيها وثلاثة أهداف في شباك الأهلي بقبل النهائي, عكس مركزي حراسة المرمى والدفاع, بتذبذب أداء الحارس بن شريفية وعدم التمركز الصحيح للاعبي الدفاع شمس الدين الذواوي وعلي المشاني, ومنتصر الطالبي الذي تسبب في ركلة جزاء لصالح الأهلي في مباراة برج العرب.

- وعلي نقيض الترجي, تأتي قوة فريق النجم في مركزي الدفاع وحراسة المرمى, فالحارس أيمن المثلوثي لاعب النجم حالياً هو الحارس الأول للمنتخب التونسي, كما تلقت شباك النجم الساحلي 5 أهداف فقط خلال لقائي دورالـ32, ومباريات دور المجموعات، ولم تهتز شباك الفريق خلال مباراتي ربع النهائي أمام أهلي طرابلس.
ويعول الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني لفريق النجم الساحلي على جهود الثنائي حمزة الأحمر لاعب الوسط, والمهاجم البرازيلي دياجو أكواستا هداف الفريق والذي سيغيب عن لقاء الأهلي بعد طرده في لقاء الذهاب بربع النهائي, مع قوة اللاعب المصري عمرو مرعي صاحب هدفي الفوز في مباراة العودة أمام أهلي طرابلس في الجانب الهجومي.
ويأتي النجم الساحلي في الترتيب الثاني حالياً بالدوري التونسي خلفاً للترجي صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط, بعد أن حقق الفريقان العلامة الكاملة من النقاط بعد مرور 4 جولات على انطلاقة المنافسات.
 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى