أخبار عاجلة

الثالثة.. واجبة

الثالثة.. واجبة
الثالثة.. واجبة
خطوة فقط تفصل المنتخب السعودي عن التأهل بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا، في مباراته اليوم مع المنتخب الياباني على ملعب الجوهرة.

الصقور الخضر عقب الخسارة التي تعرضوا لها أمام منتخب الإمارات الشقيق لم يعد أمامهم سوى الفوز على المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة من التصفيات، وتسجيل فارق أهداف مناسب عن المنتخب الأسترالي، لضمان التأهل المباشر، حتى لا يدخلوا في نفق حسابات الملحق.

وبدأت مسيرة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2018 من خلال الدور الثاني من التصفيات في المجموعة A، الذي انطلقت منافساته منتصف عام 2015، وضمت المجموعة (الإمارات، فلسطين، ماليزيا، وتيمور الشرقية)، إذ خاض فيها المنتخب ثمانية لقاءات، انتصر في ستة وتعادل في اثنين، وسجل 28 هدفا وتلقت شباكه أربعة أهداف، وتصدر المجموعة.

وتأهل المنتخب من خلالها للدور الثالث للعب ضمن المجموعة B التي تضم (اليابان، أستراليا، الإمارات، تايلند، والعراق)، إذ انطلقت منافساتها بداية شهر سبتمبر 2016 بلقاء المنتخب مع نظيره التايلندي، وحقق المنتخب الفوز وحصد أول ثلاث نقاط ضمن المجموعة التي تصدرها لفترات عدة.

وشهدت المجموعة منافسة قوية على صدارتها بين المنتخبين السعودي والياباني. وخاض المنتخب السعودي تسع مواجهات ضمن هذه المجموعة محققا خلالها ستة انتصارات، وخسر ثلاث مباريات، وتعادل في واحدة.

وتبقت للمنتخب مواجهة أمام المنتخب الياباني في جدة، إذ يحتاج فيها للفوز أو التعادل بشرط أن يخسر المنتخب الأسترالي من تايلند، حتى يضمن بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا مباشرة برفقة المنتخب الياباني. أما الخسارة أمام المنتخب الياباني فستدخل المنتخب في تصفيات الملحق.

وغاب المنتخب السعودي عن التأهل لتصفيات كأس العالم في نسختيها الأخيرتين في جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014. وتأهل إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية أعوم 1994 - 1998 - 2002 - 2006.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - تعرف على موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي موجز نيوز
التالى ساوثجيت يستعين بجو هارت لحراسة عرين إنجلترا أمام مالطا