فخ بيدفيست؟.. خدعة صنداونز لن تُسقط الأهلي "فنيا" والحل جاهز"طبيا"

فخ بيدفيست؟.. خدعة صنداونز لن تُسقط الأهلي "فنيا" والحل جاهز"طبيا"
فخ بيدفيست؟.. خدعة صنداونز لن تُسقط الأهلي "فنيا" والحل جاهز"طبيا"

السبت 18 مارس 2017 10:38 مساءً خرج جافين هانت المدير الفني لبيدفيست ويتس الجنوب أفريقي بتصريحات مثيرة للجدل اليوم السبت بشأن مواجهة الأهلي عندما أكد أنه سيخوض المباراة ظهرا ليكون عاملا سلبيا ضد رجال حسام البدري.

واعتبر هانت أن بطاقة التأهل لدور المجموعات مضمونة بالنسبة له لأنه يمتلك القدرة على الفوز بعدد وافر من الأهداف، مؤكدا ثقته في عدم الوصول لركلات الترجيح.

يرى ضياء السيد المدرب الأسبق لمنتخب مصر أن عامل التوقيت لن يكون عائقا :"الأهلي هو ملك أفريقيا، لعب في كل الأجواء والأوقات وفي درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة"، هكذا بدأ حديثه لـ"يلا كورة".

ثم استطرد قائلا :"ما يقوله مدرب بيدفيست مجرد محاولة للتأثير على أعصاب المنافس، وهذه سياسة متبعة في الكثير من الأحيان، ربما يكون لديه تصور أن ما فعله صنداونز قبل مباراة الزمالك في النهائي كان سبب الفوز يتبع نفس السياسة."

أيمن زين الطبيب السابق لمنتخب الشباب ونادي الزمالك :"الأهلي يمتلك طبيب خبرة ويعلم تلك المواقف، وهذه الخدعة لن تمر على الأهلي، لأن الفريق بيلعب في كل مبارياته الأفريقية في مثلك ذلك التوقيت."

وتابع اللاعب السابق في صفوف المقاولون العرب":إذا كنت صاحب قرار في الأهلي، سأقوم قبل المباراة بعدة أيام بتقديم العصائر للاعبين من اجل تعويض السوائل المفقودة في جسم اللاعبين."

وتحدث "يلا كورة" مع الدكتور شريف عزمي استشاري التغذية الشهير وعضو مجلس الطب الرياضي بالاتحاد الافريقي فنصح كالتالي "يجب أن يتم الاهتمام بكل تأكيد بوجبتي الافطار والعشاء بجانب شرب المياه بكميات كبيرة".

وواصل قائلا "الجو في جنوب افريقيا يكون جيدا، لكن في هذا الوقت الرطوبة تكون هي الأزمة عكس اوقات اخرى من العام، وهناك على اللاعب أن يتم الاهتمام بالوجبات اليومية خاصة بين فترات التدريب وقبل المباراة".

ثم تحدث عن طبيعة الطعام الذي يتناوله اللاعب "في العموم وجبة أي رياضي يجب أن يتكون ربعها على بروتين سواء كان قطعة لحم او فراخ مشوي، نص الوجبة يجب أن تتكون من نشويات والأفضل أن تكون بطاطس مسلوقة اذا لم تتوفر بالمكرونة المسلوقة واخيرا يتم اللجوء للأرز البسمتي او الأبيض". 

وواصل :"الربع الأخير للوجبة يجب ان يحتوي على خضار سوتيه، هذا بالإضافة للسلطة الخضراء وتناول الفاكهة وشرب بين 3 او 4 لتر مياه يوميا، فكل هذا من أجل تنشيط مخازن الطاقة في الجسم والمساعدة في عملية البناء والاستشفاء للعضلات وبالتالي الحفاظ على اللاعب دون التعرض للاصابات والارهاق خلال المباراة".

لكن الفوز في مباراة الذهاب 1-0 يجعل مهمة الأهلي صعبة في كل الأحوال، فالفريق بحاجة إلى الفوز أو التعادل من أجل الاستمرار في بطولة دوري الأبطال والتأهل إلى دور المجموعات.

يواصل السيد حديثه :"العودة لن تكن صعبة، فأنا أرى أن بيدفيست فريق مندفع هجوميا، وفي مباراة العودة إذا استمر الأمر هكذا سيكون لدى الأهلي فرصة للتسجيل في وجود عناصر قادرة على الانطلاق بالكرة."

ثم يبقى السؤال الأبرز بشأن اللاعب القادر على صناعة الفارق مع الأهلي غدا الأحد، فيقول مدرب المنتخب السابق ":عندما شارك وليد سليمان أدى بشكل جيد، كما أن أحمد حمودي اندمج مع الفريق ولعب بمستوى مميز في مباراة الذهاب."

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى