أخبار عاجلة
كلنا معك -

# أمم أفريقيا 2017.. شاهد..مصر تطيح بخيول بوركينا وتتأهل للنهائي موجز نيوز

الأربعاء 1 فبراير 2017 11:56 مساءً بعد ماراثون طويل وحبس للأنفاس  حقق المنتخب الوطني انجازا كرويا بتأهله لنهائي كاس افريقيا بعد تخطيه بوركينا فاسو بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة بالجابون.

  تقدمت مصر بهدف لمحمد صلاح في الدقيقة 65 وتعادل لبورينا فاسو بانسي في الدقيقة 72.

 وفي ركلات الترجيج  أخفق عبد الله السعيد في الركلة الاولى لمصر بينما سجل باقي اللاعبين على التوالي رمضان صبحي واحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة وسجل لبوركينا قاسو  الن تراوري وبلا دواره وياجو واخفق حارس مرمى بوركينا الذي تصدى للضربة الرابعة وتراوري الخامسة وتصدى لهما بنجاح الحارس الأسطوري  عصام الحضري.

 وكان اليأس قد دب في قلوب الكثيريين بعد اهدار عبد الله السعيد الركلة الأولى لمصر.

 جاء اللقاء ضعيف المستوى وخلا من اللمحات الفنية  سيطر ت بوركينا على الكرة وكانت الاكثر خطورة خاصة في الشوطين الاضافي الاول والثاني بسبب ضعف اللياقة البدنية للاعبينا واعتمد المنتخب الوطني على دفاع المنطقة واستغلال المرتدات  وعاب المنافس انهاء الهجمة بسبب العشوائية فى التسديد وشكل ناكولما  وبانسي وعبد الرزاق تراوري وبلاتي توريه خطورة على مرمى عصام الحضري.

 ودفع  هيكتور كوبر في الشوط الثاني  والاضافي بكل من  عمرو وردة ورمضان صبحي وعمر جابر .

 لتلتقي مصر مع الفائز في لقاء الغد من غانا والكاميرون في النهائي 5 فبراير الجاري.

الشوط الأول

بدأ  اللقاء حذرًا من جانب الفريقين خاصة من المنتخب الوطني الذي حافظ على هدوئه في الدقائق الاولى ويسدد عبد الرازق  تراوري في يد الحارس عصام الحضري.

 يرد منتخبنا  بهجمة يمينًا من المحمدي إلى داخل المنطقة للسعيد بكعبة لم يستغلها جيدا تريزيجيه  لصعوبة الزاوية  بالقرب من القائم الأيمن للحارس كواكو كوفي.

 تضغط الخيول البوركينية ومن عرضية تصل الى حدود منطقة الجزاء لبلاتي توريه  يسدد قوية يبعدها بصعوبة الحضري وقبلها يتقدم ناكولما ويلعب عرضية يمسك بصعوبة الحضري.

 نجح الثنائي ابراهيم صلاح وطارق حامد  في غلق المنطقة الامامية للدفاع المصري وخففا كثيرا من الضغو والاختراق كحائط صد أول ويسدد  بانسي الخطير بجوار القائم

 يرد  محمود تريزيجيه  بتسدية ببطن قدمه موزه" بجوار القائم الايمن مباشرة تليها عرضية مصرية  من  ويسقط محمود كهربا  في اشتراك مع بكاري كونيه المدافع البوركيني ويتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لمصر.

 يحاول المنتخب البوركيني من العمق ويستلم الخطير بانسي في رقابة احمد حجازي ويلعب خلفية فوق العارضة.

 سيطرت الخيول البوركينية على منطقة الوسط مع محاولات للإختراق من الإجناب وفشلت بسبب التمركز الجيد مع رغبة من  لاعبينا بعدم مجاراة الخيول خوفا من استنزاف القوة سريعا تحسبا لوقت اضافي.

 لم يجد المنافس امامه سوى التسديد من خارج المنطقة بعد الفشل في اختراق دفاعات مصر ويسدد ناكولما قوية في مواجهة المرمى من خارج المنطقة فوق العارضة مباشرة.

 يرد منتخبنا بهجمة سريعة  تصل لتريزيجيه يسارا يلعب عرضية على راس محمود كهربا يبعدها قلب الدفاع  بكاري كونيه  من منطقة الخطورة تليها تسديدة من كهربا ترتد من الحارس كوفي ويتباطأ صلاح الذي وصل للكرة متاخرا وتضيع الفرصة.

 ترد يوركينا  ويسدد عبد الرزاق تراوري بتسديده ضعيفة في يد الحارس الحضري ويحصل احمد فتحي على انذار  لاعتراضه  على الحكم لإحتسابه خطأ  لإعاقة لاعب بوركينا.

 تستمر الرتابة حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.الشوط الثاني

 يبدا االشوط الثاني بضغط بوركيني ويلمس على جبرالكرة بيده من خارج المنطقة يحتسبها الحكم ضربة حرة يتصدى لها عبد الرزق تراوري ويسدد قوية يبعدها الحضري الى الركنية ومن نفس الركنية يبعدها الحضري ايضا من حلق المرمى.

 يواصل المنافس ضغطة ويحاول ناكولما يسارا  ويبعد المحمدي الكرة بصعوبة الى الركنية.

 يرد المنتخب من خلال محمود تريزيجيه ويخترف منطقة الجزاء ويبعدها الدفاع البوركيني الى الركنية تليها تسديدة من ابراهيم صلاح بعيدا عن الثلاث خشبات.

 يحصل محمود كهربا على انذار لاعتراضه بعد احتساب خطأ ضده وكوع منه في وجه  لاعب بوركينا  ويستمر الضغط البوركيني  مع ثغرات ض دفاعية وفشل من لاعبينا  في بناء هجمات  والضغط على دفاعات المنافس خاصة مع الرقابة الصارمة على واجهاد عبد الله السعيد.

 تحاول بوركينا  استغلال الثغرات ويبعد الدفاع المصري  وتتهيئ الكرة امام توريه على حدود المنطقة يسدد قويه في السماء.

هدف ملعوب

 في الدقيقة 65 ومن هجمة منظمة تصل الكرة من المحمدي الى داخل منطقة تصل الى كهربا يهيئ الكرة لمحمد صلاح " يركن" الكرة بحرفنه في المقص الأيمن للحارس البوركينى  كوفي مسجلا هدف التقدم.

 تضغط بوركينا  بقوة ويرتد كثيرا الى الخلف لمساعدة  الدفاع للضغط البوركينى ويبعد الكرة على جبر  من عرضية ناكولما  في منطقة الخورة وحلق المرمى.

هدف بانسي

 في الدقيقة 72 وبعد عدة جمل بدأت من المدافع دايو على حدود المنطقة لمنتخبنا تصل سهلة لبانسي الخطير بعد ان مرت الكرة من ابراهيم صلاح يسدد بأريحية داخل المرمى مسجلا هدف التعادل.

 يلعب عمرو وردة بعد الهدف مكان محمود كهربا في محاولة لتنشط الهجوم المصري.

 يهدا رتم المباراة  خاصة من جانب بوركينا  التى إطمان لاعبوها بعد هدف التعادل ويخرج عبد الرزاق  تراوري ويلعب مكانه  دواره.

 في الدقيقة 82 يمر ناكولما ويلعب قوية من زاوية صعبة يبعدها بصعوبة عصام الحضري.

  عاب منتخبنا النقص العددي في حال الهجوم مما سهل من مهمة المنافس خاصة الدفاع في الارتداد وتكسير المحاولات الهجومية ويسدد وردة قوية  فوق العارضة.

 يخرج  تريزيجيه ويلعب مكان رمضان صبحي ومع اول لمسه  يراوغ ويحصل لاعب  بوركينا بلاتي توريه على انذار لتعمده اعاقة وضرب "صبحي"

 في الدقيقة 89 يحتسب الحكم ضربة حرة خارج المنطقة  يسدد توريه يمسك بصعوبة عصام الحضري   على مرتين .

 يتصدى الحضري في الوقت بدل من الضائع  لكرتين في منتهى الخطورة الاولى يسدد دواره يبعدها الحضري من تحت العارضة  ومن نفس الركنية يبعد  الكرة  الحضري من حلق المرمى وسط غابة من الرؤوس ويطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء واللجوء لوقت اضافي.

 

الشوط الاضافي الاول

 يعتمد منتخبنا  على  المراتدات  مع تأمين الدفاع في الوقت الذي هاجم فيه بوركينا ويسدد بانسي بعد هات وخد بجوار القائم  تليها    محالوة من ناكولما يبعدها احمد حجازي بصعوبة.

 ييتحرك  رمضان صبحي ويسحب الفريق المضغوط ويتقدم ويلعب عرضية لم تجد المتابع. وشكلت جبهة  رمضان صبحي يسارا خطورة وعابها النقص العددي في منطقة الجزاء وحولها.

 نجح لاعبونا في استتتهلاك الوقت بالتمرير الطولى والبينى  القصير ويهدر وردة  بعد ان فشل في  المرور من كونيه بشكل مهاري.

 

الشوط الاضافي الثاني

 يخرج احمد المحمدي المصاب" ويلعب مكانه عمر جابر ويضغط المنتخب البوركينى ويسدد ناكولما قوية فوق العارضة.

 يرتد  لاعبو مصر الى الخلف وعرضية من الن تراوري في حلق المرمى يبعد الكرة احمد حجازي الى الركنية بصعوبة.

 انعدمت خطورة مصر في الشوط الثاني الاضافي  وبات  التحرك  بالكرة ناحية مرمى بوركينا في غاية الصعوبة بسبب الاجهاد وتحصل بوركينا على ضربة حرة في مواجهة المرمى بسبب خطأ من احمد حجازي من خارج المنطقة. ويسدد تراوي ويبعدها براسه في حائط الصد ويبعد كرة لو مرت كادت تشكل خطورة.

 ويبدأ رمضان صبحى  يسارا بهجمة  لإستهلاك الوقت تنتهي عند يمينا  يلعب عرضية في يد الحارس كوفي.

شاهد أهداف المباراة...

شاهد ركلات الترجيح...

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - المصري يختتم اليوم تدريباته استعدادا لـ«بني عبيد» بكأس مصر
التالى «اتحاد القدم» يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط والأخلاق