أخبار عاجلة
أمير الشرقية: فرصة عظيمة لخدمة الحديث -

اخبار الرياضة 4 متغيرات تحدث لأول مرة للمنتخب في لقاء بوركينا فاسو

اخبار الرياضة 4 متغيرات تحدث لأول مرة للمنتخب في لقاء بوركينا فاسو
اخبار الرياضة 4 متغيرات تحدث لأول مرة للمنتخب في لقاء بوركينا فاسو
ساعات قليلة وتنطلق مباراة المنتخب المصري أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو على استاد "اميتيه" بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كاس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

ويسعى تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، لتجاوز عقبة بوركينا فاسو، من أجل التأهل للمباراة النهائية للمسابقة القارية، في محاولة إعادة إنجازات الفراعنة، والتتويج باللقب الإفريقي بعد غياب دام سبع سنوات، حيث كانت آخر مرة فاز المنتخب بالبطولة عام 2010 في أنجولا.

وبعيدا عن النواحي الفنية والخططية التي سيشهدها ملعب "اميتيه" بين منتخبي مصر وبوركينا فاسو، والتي ستكون بين فكر المدربين هيكتور كوبر مدرب الفراعنة، والبرتغالي باولو دوارتي المدير الفني لبوركينا فاسو، وكذلك بين أقدام اللاعبين، سنجد أن مباراة اليوم تشهد أربعة متغيرات على المنتخب الوطني عن كل المباريات الماضية التي لعبها الفراعنة في البطولة الإفريقية الحالية.

لعب حتى الآن، أربعة لقاءات في كأس الأمم الإفريقية، حيث فاز في ثلاث مباريات على كل من أوغندا وغانا والمغرب بنتيجة واحدة 1/صفر، وتعادل مرة واحدة مع مالي بدون أهداف، حيث نجح الفراعنة في الحفاظ على نظافة شباكهم حتى الآن، وستكون مباراة اليوم أمام بوركينا فاسو هي الخامسة لمصر في المسابقة القارية.

وقد يتفائل البعض، ويتشائم البعض الآخر، بوقوع بعض الأحداث قبل المباريات المهمة للمنتخب الوطني.. وفي لقاء اليوم سيعيش الفراعنة أربعة متغيرات تحدث لأول مرة في مشوار المنتخب بالبطولة، وهي:

1 – استاد "اميتيه"
يخوض مباراته اليوم أمام بوركينا فاسو على استاد "اميتيه" بالعاصمة الجابونية "ليبرفيل"، حيث ستكون هذه هي المباراة الأولى للمنتخب على هذا الملعب.
وكان قد لعب كل مبارياته الأربعة الماضية في البطولة على استاد "بورت جنتيل"، الذي رغم شكوى المنتخب من سوء أرضيته، إلا أنه تحول إلى فال حسن للفراعنة بعدما شهد ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، ولم يخسر عليه .

2 – زي المنتخب.
منذ المباراة الأولى لمنتخب مصر في بطولة إفريقيا، ويرتدي المنتخب زيه التقليدي الذي يكون علم مصر، وهو "القميص الأحمر، والشورت الأبيض، والجوارب السوداء"، حيث ظهر المنتخب بهذا الزي في المباريات الأربع الماضية.
وفي مباراة اليوم، سيتغير لأول مرة زي المنتخب، حيث سيرتدي اللاعبون "القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء"، حيث تم الاتفاق على ذلك خلال الاجتماع الفني الذي أقيم أمس الثلاثاء.

3 – فندق الإقامة
أيضا منذ قدوم بعثة إلى الجابون للمشاركة في البطولة القارية، أقام الفريق في فندق "شي جيمي" بمدينة بورت جنتيل، وذلك لمدة 18 يوما، حيث خاض المنتخب خلال هذه الفترة الأربع مباريات الماضية، ولم يتعرض إلى خسارة.
الآن يقيم في فندق آخر "بوليفار" في العاصمة الجابونية ليبرفيل، حيث وصل الفريق إليه أول أمس الإثنين، من أجل خوض مباراة اليوم أمام بوركينا فاسو.

4 – مروان محسن
يغيب مروان محسن مهاجم فريق الأهلي ومنتخب مصر، عن التشكيل الأساسي للفراعنة في مباراة اليوم أمام المنتخب البوركيني، وذلك لأول مرة منذ انطلاق المسابقة.
وكان مروان محسن قد شارك في التشكيل الأساسي للمنتخب، في كل المباريات التي خاضها الفراعنة في البطولة القارية، بداية من مباراة مالي ثم أوغندا ثم غانا، وأخيرا لقاء المغرب الذي لعب فيه بشكل أساسي، ولكنه تعرض للإصابة، وخرج في الشوط الثاني، وحل بدلا منه أحمد حسن كوكا.
وأكدت الأشعة التي أجراها مروان محسن، إصابته بقطع يف الرباط الصليبي للركبة، حيث سيحتاج اللاعب لفترة 6 أشهر من أجل التعافي من الإصابة، والعودة مرة أخرى للملاعب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - بالصور.. منتخب الكاراتيه يستعد لبطولة العالم من الإسكندرية موجز نيوز
التالى تقرير بالأرقام.. لماذا يتمسك البدري بأمل مشاركة عاشور أمام النجم؟