منشطات: تجريد #روسيا من فضية التتابع في #لندن 2012

منشطات: تجريد #روسيا من فضية التتابع في #لندن 2012
منشطات: تجريد #روسيا من فضية التتابع في #لندن 2012
العداءة الروسية انطونيا كريفوشابكا في سباق التتابع 4 مرات 400 متر في اولمبياد لندن في 3 اغسطس 2012

أعلنت اللجنة الاولمبية الدولية الاربعاء تجريد منتخب روسيا للسيدات من فضية سباق التتابع 4 مرات 400 م في اولمبياد لندن 2012 بعد ثبوت تعاطي العداءة انطونيا كريفوشابكا مادة منشطة.

واوضحت اللجنة وجود مادة "تورينابول" المحظورة في عينة كريفوشابكا (29 عاما)، فتم استبعادها وتجريد كامل افراد المنتخب من الميدالية. وكانت الولايات المتحدة فازت بالذهبية امام روسيا وجامايكا، في حين حلت اوكرانيا رابعة.

كما استبعدت اللجنة الروسية فيرا غانييفا (28 عاما) التي حلت في المركز الثالث والعشرين في رمي القرص في لندن، والملاكم التركي ادم كيليكي (30 عاما) خامس اولمبياد لندن ايضا في وزن 69-75 كلغ للسبب عينه.

وتعيد اللجنة الاولمبية الدولية فحص عينات اخذت في دورتي الالعاب الاولمبية في بكين ولندن معتمدة على اساليب علمية حديثة.

واعادت حتى الان فحص 1243 عينة ادت نتائجها الى تجريد العشرات من الرياضيين من ميدالياتهم بسبب اكتشاف مواد محظورة لم يكن بالامكان اكتشافها اثناء اقامة الدورتين.

وكانت اللجنة الاولمبية اعلنت في 25 كانون الثاني/يناير، تجريد منتخب جامايكا منذ ذهبية التتابع 4 مرات 100 م في بكين 2008، بعد ثبوت تعاطي العداء نستا كارتر المنشطات، ما ادى الى فقدان مواطنه اوساين بولت احدى ذهبياته الاولمبية التسع.

ورفضت مشاركة اكثر من مئة رياضي روسي في الالعاب الاولمبية الاخيرة في ريو دي جانيرو صيف 2016 بسبب فضيحة منشطات كشفت وجود نظام تنشط برعاية الدولة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى