أخبار عاجلة
فوتا يستقبل بعثة الإسماعيلى فى مطار محمد الخامس -

تعرف على ترتيب المجموعات بكأس الأمم الإفريقية بعد خروج الجابون

تعرف على ترتيب المجموعات بكأس الأمم الإفريقية بعد خروج الجابون
تعرف على ترتيب المجموعات بكأس الأمم الإفريقية بعد خروج الجابون
يتطلع عشاق الساحرة المستديرة فى قارة إفريقيا والوطن العربى لمشاهدة المزيد من الإثارة والمتعة فى مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها الجابون فى الفترة من 14 يناير الجارى الى 5 فبراير المقبل.

ورغم دخول البطولة مرحلة الحسم فى المجموعات، والتى شهدت مفاجأة كبرى بخروج الجابون البلد المنظم لكأس الأمم الافريقية من الدور الاول بعد حسم بوركينا فاسو والكاميرون لبطاقتى التأهل، برصيد 5 نقاط لكل منهما مقابل 3 نقاط للجابون من 3 تعادلات، ونقطة وحيدة لغينا بيساو، إلا أن الجماهير تتنظر مفاجآت اخرى مع توالى مباريات الجولة الاخيرة فى المجموعات الثلاث الاخرى.

وتدخل منتخبات المجموعة الثانية اليوم مرحلة الحسم بمباريات الجولة الثالثة، والتى يلتقى خلالها السنغال صاحب الصدارة بـ6 نقاط من فوزين على تونس وزيمباوى مع الجزائر صاحب النقطة الوحيدة من تعادل مع زيمباوى صاحب النقطة ايضا، والذى يلتقى تونس صاحب النقاط الثلاث من الفوز على محاربى الصحراء.

ويتصدر منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية منتخبات المجموعة الثالثة قبل جولة الحسم غدا برصيد 4 نقاط من الفوز على المغرب والتعادل مع كوت ديفوار يليه المغرب برصيد 3 نقاط من الفوز على توجو والخسارة من الكونغو.

ويحل منتخب كوت ديفوار بطل النسخة الماضية فى المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين مع توجو والكونغو، ويتذيل توجو المجموعة برصيد نقطة من تعادل يتيم مع الأفيال فى ضربة البداية.

وتشهد الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة مواجهة نارية بين أفيال ساحل العاج وأسود الاطلسى فى حين يصطدم الكونغو فى مواجهة سهلة مع توجو.

وفى المجموعة الرابعة حسم المنتخب الغانى التأهل لدور الثمانية برصيد 6 نقاط من فوزين على أوغندا ومالى قبل مواجهته النارية مع صاحب المركز الثانى، برصيد 4 نقاط من تعادل مع مالى، وفوز على أوغندا الأربعاء المقبل.

ويحتل منتخب مالى المركز الثالث فى المجموعة برصيد نقطة قبل مواجهته مع اوغندا، الذى ودع البطولة عمليا بعد خسارته مباراتين من البلاك ستارز والفراعنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز