# نقابة عمال هولندية تهدد بمقاضاة "الفيفا" بسبب قطر موجز نيوز

نقابة عمال هولندية تهدد بمقاضاة الفيفا بسبب قطرالاثنين 10 أكتوبر 2016 11:28 مساءً الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
وكالات:

هددت إحدى نقابات العمال الهولندية، اليوم الإثنين، برفع دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في حالة عدم تدخله لوقف مظاهر العبودية الحديثة ضد العمال الذين يقومون بتشييد المنشآت الرياضية، في قطر تمهيدًا لاستضافتها لكأس العالم لكرة القدم 2022.

 

وذكرت قناة /روسيا اليوم/ الناطقة باللغة الإنجليزية أن نقابة العمال الهولندية طالبت "فيفا" بضرورة الاضطلاع بمسئوليتها وإنهاء استغلال العمال الأجانب الذين يشاركون في إقامة المنشآت الرياضية في قطر.

 

وكان نديم علام - وهو مواطن يحمل جنسية بنجلاديش يبلغ من العمر 21 عامًا - قد رفع دعوى قضائية أمام إحدى المحاكم التجارية في زيورخ ضد "فيفا" ، قال فيها إنه تعرض للاستغلال أثناء عمله في منشآت رياضية خاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم، متهمًا الـ"فيفا" بالإخفاق في ممارسة نفوذه لضمان معاملة العمال بشكل عادل، وطالب بالحصول على تعويض مالي قدره 11500 دولار عن عقد عمل دفع أربعة آلاف دولار للحصول عليه من شركة توظيف، ولكن عند وصوله لقطر أخذ منه جواز سفره وأجبر على العمل 18 شهرًا تحت ظروف صعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى