رياضة عالمية السبت بواتينج يكشف.. لماذا رونالدينيو أفضل من زيدان ومارادونا وبيليه؟

السبت 08 أكتوبر 2016 11:54 مساءً أكد الغاني كيفن برينس بواتينج، لاعب وسط فريق لاس بالماس الإسباني، أنه يعتقد أن البرازيلي رونالدينيو هو "أفضل لاعب في تاريخ الكرة، وأفضل من زيدان ومارادونا وبيليه" متسائلا عن كيفية "اجتماع كل هذه المواهب داخل جسم" بشري.

وخلال مقابلة له مع شبكة (فوكس سبورت) الإيطالية، أثنى بواتينج كثيرا على اللاعب البرازيلي، الذي تزامل معه في فريق ميلان الإيطالي، مؤكدا أنه كان لا يقارن بأحد "عندما تكون لديه الرغبة في اللعب".

وأكد بواتينج "اللاعب الأفضل الذي لعبت إلى جانبه هو رونالدينيو على الرغم من أنه لم تكن لديه رغبة كبيرة في اللعب عندما انضم للميلان أو أنه كان منهكا بعض الشيء. وعندما يرغب في اللعب، فإنه يظهر أنه الأفضل".

وأضاف "بالنسبة لي هو الأفضل، أفضل من (الفرنسي زيدان)، (والأرجنتيني دييجو أرماندو) مارادونا، وبيليه، يمكنك ذكر أي لاعب".

وواصل اللاعب الغاني مديحه لبطل العالم مع "السيليساو" في 2002 "في بعض الأيام كان يقول أنه سيراوغ لاعب بعينه بوضع الكرة من بين قدميه في المران ويفعل ذلك. وكان يقول بأنه سيسدد ثلاث كرات متتالية على العارضة ويفعل ذلك أيضا".

وأعرب اللاعب الغاني، أحد أكثر اللاعبين نشاطا في حربهم ضد العنصرية في الملاعب، عن حزنه بقرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بإبعاده من الحملة الإعلانية ضد العنصرية والتي تعرض قبل بدء المباريات الأوروبية.

وقال في هذا الصدد "استدعاني يويفا مرة واحدة من أجل المشاركة في حملة دعائية ضد العنصرية ثم أزالوا صورتي من الإعلان. إنه أمر مضحك لأن الجميع متواجد في الإعلان (الأرجنتيني ليونيل) ميسي، (والبرتغالي كريستيانو) رونالدو، (والفرنسي بول) بوجبا. ولكن ماذا قدم هؤلاء من أجل الحد من العنصرية؟"

وعن تجربته الحالية مع لاس بالماس الإسباني، أعرب بواتينج عن تحمسه للأجواء التي يعيشها كل يوم. "الجميع يسألني لماذا انتقلت للاس بالماس. إذا جاءت الناس إلى هنا ستفهم. الشمس ساطعة والجو دافئ وهذا هام بالنسبة لي. كنت أريد الاستيقاظ في الصباح وبداخلي طاقة إيجابية".

وعن مدبه كيكي سيتيين، أكد أنه "يبحث دائما عن الكمال".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى