رياضه السعوديه الأحد الهلال السعودي يحقق فوزًا صعبًا على الأهلي بنصف نهائي كأس زايد

الهلال السعودي يحقق فوزًا صعبًا على الأهلي بنصف نهائي كأس زايد

الأحد 17 مارس 2019 08:46 مساءً DPA

الأحد 17 مارس 2019 08:33 م

فاز فريق الهلال السعودي على ضيفه مواطنه الأهلي 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال (البطولة العربية).

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه جوناثان سوريانو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 15 أبريل المقبل، بعد ثلاثة أيام من المواجهة التي تجمعهما ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

ويحتاج الهلال للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب للصعود للمباراة النهائية، فيما يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للعبور للمباراة النهائية.

بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من الهلال الذي بادر بشن هجمات متتالية ،بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الأهلي الذي تراجع لاعبوه لوسط الملعب واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

ورغم محاولات الهلال الهجومية إلا أن أول هجمة خطيرة جاءت من نصيب الأهلي في الدقيقة السابعة، عندما توغل نيكولا ستانسيو من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء الهلال وسدد كرة قوية تصدى لها عبد الله المعيوف حارس الهلال على مرتين.

بعد هذه الهجمة انحصر اللعب في وسط الملعب ،خاصة بعد أن قام لاعبو الأهلي بتنفيذ الضغط على حامل الكرة من منتصف الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حنى جاءت الدقيقة 20 ،عندما سدد أندري كاريلو كرة مقوسة تصدى لها محمد العويس حارس الأهلي.

عاد الهدوء مرة أخرى في الملعب وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة خطيرة للأهلي عندما مرر سلمان المؤشر كرة عرضية من الجانب الأيسر دخل منطقة جزاء الهلال لكن دجانيني تافاريس فشل في اللحاق بها لتضييع فرصة هدف مؤكد

ورد الهلال في الدقيقة 36 عندما سدد محمد البريك كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 43 سدد نيكولا ستانسيو، لاعب الأهلي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء الهلال من الناحية اليمنى لكن المعيوف تصدى لها على مرتين.

و في الدقيقة 44 أهدر الهلال فرصة هدف مؤكد عندما مرر ياسر الشهراني كرة بينية لمحمد الشلهوب داخل منطقة جاء الأهلي ليراوغ محمد العويس، قبل أن يسددها لسالم الدوسري لتصطدم بأسفل القائم الأيمن للعويس ليشتتها المدافعون بعد ذلك.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، بادر الهلال بشن هجمات على مرمى الأهلي بحثا عن تسجيل هدف التقدم وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 49 حيث تمكن الهلال من تسجيل هدف التقدم، عندما مرر ياسر الشهراني الكرة إلى محمد الشلهوب على حدود منطقة جزاء الأهلي ليلعبها الشلهوب بينية إلى جوناثان سوريانو الذي استلمها على صدره قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك.

تخلى الاهلي عن حذره الدفاعي وبادل فريق الهلال للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ماكان سيتحقق في الدقيقة 57 عندما توغل نيكولا ستانسيو بالكرة داخل منطقة جزاء الهلال من الناحية اليمنى وسدد الكرة بقدمه اليسرى لكنها علت العارضة.

أعطت هذه الهجمة ثقة كبيرة للاعبي الأهلي اللذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب وتوالت هجماتهم على الهلال لكنهم فشلوا في اختراق الدفاع القوي للهلال، لاسيما وأن أغلب لاعبيه تراجعوا لوسط ملعبهم للحفاظ نظافة الشباك واعتمدوا في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.

وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 80 والتي شهدت احتساب الحكم ركلة جزاء للأهلي، عندما استلم سلمان المؤشر الكرة داخل منطقة جزاء الهلال لتصطدم بيد محمد البريك، ليعود الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وألغى ركلة الجزاء بعدما تأكد من أن الكرة لم تلمس يد البريك.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بدون جديد معلنا فوز الهلال 1 / صفر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى