التحلية تدرب 888 مهندساً بمناسبة اليوم الوطني

التحلية تدرب 888 مهندساً بمناسبة اليوم الوطني
التحلية تدرب 888 مهندساً بمناسبة اليوم الوطني
وقّع محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي، مذكرة تفاهم بمناسبة «اليوم الوطني 88» مع رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، المهندس سعد الشهراني، بهدف التعاون المشترك وتدريب 888 مهندسا ضمن برنامج تأهيل المهندسين حديثي التخرج و إعدادهم لسوق العمل، وذلك بمركز التدريب التابع للمؤسسة بالجبيل.

وتأتي المذكرة في إطار الخطط الإستراتيجية والتشغيلية للمؤسسة الهادفة إلى إقامة شراكات وبرامج تعاونية تدريبية وبحثية وتقنية مع الجهات ذات الاختصاص محلياً وعالمياً بهدف دعم الجهود المبذولة لتطوير الكوادر والكفاءات الوطنية.

ورفع المحافظ أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين «حفظهما الله» بمناسبة الذكرى الـ88 لليوم الوطني الوطني، مؤكداً أنها ذكرى غالية ليوم لاينسى في تاريخ المملكة وتُشكل دافعاً لتسجيل مزيد من الإنجازات لترسيخ معاني عملية تتناسب مع هذه المناسبة العظيمة.

وأضاف: تستهدف المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إعداد وتأهيل العنصر البشري على المستوى الفردي والجماعي. تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وفي هذا تبذل جهوداً كبيرة عبر العديد من الشراكات والهيئات والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة للتعريف بجهودها في توطين صناعة التحلية عن طريق امتلاك التقنيات الحديثة وتطوير المعارف والأبحاث لخفض تكاليف الإنشاء والتشغيل والصيانة واستخدام الطاقة في إنتاج المياه المحلاة.

من جهته أكد رئيس مجلس الهيئة السعودية للمهندسين المهندس سعد الشهراني، أن الهيئة تحرص على دعم المهندسين حديثي التخرج، للمساهمة في تطويرهم للدخول بشكل فعال وقوي في المجال المهني، من أجل أن يكون المهندس السعودي على دراية كاملة بأحدث ما توصلت إليه العلوم في مجال الهندسة وتطبيقاتها في المجالات كافة وفي مجال صناعة تحلية المياه المالحة على وجه الخصوص.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى