أخبار عاجلة
سعد سمير يخضع للفحوصات والأشعة -

وزير النقل: انطلاق قطار الحرمين.. 4 أكتوبر

وزير النقل: انطلاق قطار الحرمين.. 4 أكتوبر
وزير النقل: انطلاق قطار الحرمين.. 4 أكتوبر
أكد وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، أن انطلاق تشغيل قطار الحرمين السريع للمواطن والمقيم سيكون في 4 أكتوبر القادم، مبينا أن فكرة قطار الحرمين رعى غرسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وحرص على إنجازها وتسهيل كل الصعوبات التي تعترضها، حتى بدَتْ لنا اليوم عنصرا أساسياً في تدعيم البنية المهيئة لاستيعاب النمو المطّرد في عدد زوار وقاصدي الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إذ تُـعدّان نقطة البدء والختام، ومسانداً خدميا نحو المناطق المحيطة بهما.

فيما قال رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، إنه برغم التحديات الفنية واختلاف التضاريس أثناء إنجاز هذا المشروع الضخم، والتي تنوعت بين مناطقَ جبلية، وأراضٍ ساحلية، وأخرى سبخة، فإن مشروع قطار الحرمين السريع يعدّ أحد الأذرع الاقتصادية والتنموية التي وضعت خدمة الحجاج والمعتمرين في طليعة أهدافها، بما يحقق لهم أقصى أبعاد الراحة والطمأنينة.

ولفت إلى أن إجمالي مسارات الخط بلغت 450 كيلو مترا من السكك الحديدية الكهربائية، ويمر القطار بـ5 محطات في مكة المكرمة، جدة، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة، حيث تسير عربات القطار الـ35 في الاتجاهين بسرعة تتجاوز 300 كيلو مترا في الساعة، بسعة أكثر من 160 ألف مسافر يوميا، وقرابة 60 مليون راكب سنويا.

وأشار الرميح إلى أن مشروع قطار الحرمين السريع، سيسهم في تقليص رحلة السفر البري المعتادة عبر السيارات والتي تمتد لأكثر من 4 ساعات إلى ساعتين تقريبا، وبكثافة في النقل العددي تراعي أكثر المواسم زخما كالحج والعمرة.

إنفوجرافيك**********************

قطار الحرمين

- 450 كيلو مترا طول المسار

- 5 محطات يمر بها القطار

- 300 كلم/الساعة سرعة

- 160 ألف مسافر يوميا

- 60 مليون راكب سنويا


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضه السعوديه الخميس الاتحاد يواصل الترنح ويسقط بثنائية أمام الفيصلي بالدوري السعودي