أخبار عاجلة

صحف أمريكية: السعودية تبتهج.. 10/10 لحظة تاريخية للنساء

صحف أمريكية: السعودية تبتهج.. 10/10 لحظة تاريخية للنساء
صحف أمريكية: السعودية تبتهج.. 10/10 لحظة تاريخية للنساء

وديان قطان (واشنطن)

تحت عنوان «يحدث الآن في السعودية»، نقلت مواقع الصحف الأمريكية بشكل مباشرة أصداء تفعيل قرار السماح للنساء السعوديات بالقيادة على صفحاتها الإلكترونية. وأشار موقع «فوكس نيوز» إلى أن النساء السعوديات توجهن إلى الشوارع الرئيسية للاحتفال منتصف الليل بروح معنوية عالية، مبيناً أن القرار تم تفعيله بعد إقرار قانون لمنع التحرش بعقوبات بالغة من أجل تسهيل عملية تنفيذ القرار.

واستعرض الموقع عددا من الأمثلة التي توضح بأن الرجال سعيدون بهذا القرار فهناك من يدعم زوجته و وآخر يساندها للجلوس خلف المقود، إضافة إلى تعاون رجال المرور في الضبط الميداني.

ووصفت صحيفة «الوول ستريت» يوم الأحد بالتاريخي في السعودية، نظرا لأجواء الاحتفالات التي انطلقت بعد منتصف الليل لتوثيق الحلم الذي أصبح في متناول السعوديات على أرض الواقع. كما ذكر الموقع أن النساء شعرن بأنهن جزء من صناعة التاريخ وأن هذه الخطوة سيكون لها آثار إيجابية على المستوى الإقتصادي.

كما نقل موقع «السي ان ان» عدد من المواقف الإجتماعية و المشاركات النسائية من مختلف مدن ومناطق المملكة فور السماح للسيدات بالقيادة، ولفت إلى أنه من الأحداث الذي لم يتوقع المراقبون أن تحدث في السعودية وأن يتفاعل معها المجتمع السعودي بحفاوة وترحيب، خاصة أن القرار يشمل سيارات الأجرة والشاحنات.

وعرض موقع «ان بي سي نيوز» شغف السعوديات في الدقائق الأولى من تفعيل القرار، إضافة إلى الأجواء الإيجابية في المدن الصغيرة.

كما استعرضت صحيفة «الواشنطن بوست» في تقرير لها تفاصيل لحظات اليوم الأول لعدد من السعوديات خلف المقود من مختلف الأعمار في مدن مختلفة، سواء كانوا بمفردهن أو بصحبة عدد من أفراد العائلة. وبينت الصحيفة أن القرار يأتي مكملا لعدد من القرارات الأخرى غير المعهودة للمجتمع السعودي.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حجاج قطر.. كارت الدوحة المحروق وقصة كل عام