أخبار عاجلة

«الدفاع الجوي» تعترض صاروخاً حوثياً استهدف جازان

«الدفاع الجوي» تعترض صاروخاً حوثياً استهدف جازان
«الدفاع الجوي» تعترض صاروخاً حوثياً استهدف جازان
اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، أمس (الأحد)، صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأبلغ المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة 1:39 من مساء أمس، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيا الحوثية من (مدينة صعدة) بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان باتجاه جازان، وسقط في منطقة نائية، ولم ينتج عن ذلك سوى إصابة مقيم من الجنسية الباكستانية إصابة خفيفة.

وأشار المتحدث إلى أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني لجماعة الحوثي المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضه السعوديه السبت إعلان قائمة المنتخب السعودي للمرحلة الثالثة من الإعداد لكأس آسيا