حرس الحدود بجدة ينقذ بحاراً هندياً من على سفينة "بنمية"

حرس الحدود بجدة ينقذ بحاراً هندياً من على سفينة "بنمية"

تمكن حرس الحدود من إنقاذ راكب هندي كان على متن سفينة بنمية تعرض للإعياء الشديد وارتفاع بدرجة الحرارة.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود إن "مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة التابع لحرس الحدود بجدة تلقى بلاغاً مفاده وجود حالة مرضية لأحد ركاب السفينة (ultimate Freedom) حاملة علم (بنما)، لشخص هندي الجنسية يبلغ من العمر 25 عاماً. وعلى الفور قام المركز بتحديد موقع السفينة، والتي اتضح أنها على مسافة 7 أميال بحرية من منطقة الإرشاد الشمالي بينبع، حيث تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتطبيق بنود الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة العربية السعودية المعمول بها في مثل هذه الحالات، وربط مدير الطوارئ بصحة محافظة جدة من قبل مركز التنسيق بجدة JMRCC مع المختصين بالسفينة هاتفياً لتزويدهم بالإرشادات الطبية اللازمة لحين إخلاء المريض. وفي الوقت نفسه، تم تكليف فرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية التابعة لقيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة وطاقم طبي من الشؤون الطبية التابعة لحرس الحدود للانتقال لموقع الحدث ومباشرة الحالة في عرض البحر".

 

وأشار المتحدث إلى أنه "تم إخلاء المريض إلى الرصيف البحري بمركز الشرم التابع لقيادة حرس الحدود بالمدينة المنورة بعد تقديم الخدمات الإنسانية والطبية اللازمة له، ونقله مباشرة إلى مستشفى الأنصاري عبر سيارة الإسعاف التابعة للشؤون الطبية لحرس الحدود لتلقي العلاج اللازم".

كما أكد مغادرة البحار الهندي المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم وتماثله للشفاء، وإنهاء إجراءات المغادرة من قبل جوازات ميناء الملك فهد الصناعي بينبع، وهو بصحة جيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى