رياضه السعوديه الخميس فيديو وصور: فهد المولد.. رفض برشلونة في الصغر.. واحترف بالليجا مع إيقاف التنفيذ في الكبر

فيديو وصور: فهد المولد.. رفض برشلونة في الصغر.. واحترف بالليجا مع إيقاف التنفيذ في الكبر

الخميس 15 مارس 2018 11:46 مساءً "ليس هناك الكثير من اللاعبين الذين يرفضوا برشلونة ولكن هذا ما فعله فهد المولد عندما اقترب منه كشافوا النادي الكتالوني وهو صغير؛ حيث فضل الانضمام لاتحاد جدة وهو في عمر السادسة".. هكذا تحدث محرر صحيفة ميرور البريطانية،  جوني ليفيسي عن اللاعب السعودي صاحب الـ 23 عاماً المحترف في صفوف ليفناتي الاسباني خلال تقريره الذي نشره يوم 7 مارس الجاري عن المحترفين السعوديين بالليجا.

وكان فهد المولد، رفقة 8 لاعبين آخرين انتقلوا إلى الدوري السعودي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر في الانتقالات الشتوية الماضية؛ لاكتساب الخبرة ومن ثمّ إفادة منتخبهم السعودي خلال مشاركته في منافسات كأس العالم المقبل بروسيا 2018.

وهُنا تجدر الإشارة إلى أن هيئة الرياضة السعودية دفعت للأندية الاسبانية حتى يحترفوا بها على أن تكون مشاركتهم وفقاً لحاجة المدير الفني للفريق.

ليُغرد المولد حينها بصور احتفال الفريق معه باحترافه، قائلاً:" لم أكن أتخيل ولو للحظة أن أترك نادي الاتحاد ولكن هذه سنة الحياة دعواتكم لي في التجربة الأولى بمشوار الاحتراف شكرا معالي تركي آل الشيخ شكراً لكل من دعم فهد المولد.. سأبقى ابن الاتحاد وسأعود كما كنت مشجعا لكل لحظة وفي كل مباراة وبإذن الله لنا موعد قريب مع الفرح".

ولكن  جاءت الرياح لما لا تشته السفن؛ فجميعهم لم يُشارك حتى الآن تقريباً في مباراة رسمية ولكن ما يدفعنا الحديث عن فهد المولد بالأخص ظهوره في أكثر من مقطع فيديو وهو يشعر بالحزن والإحباط  الأمر الذي يظهر على ملامحه وهو ما دفع جماهير المملكة التفاعل أكثر على هاشتاق رجعوا عيالنا بوسم حمله اسمه.

لم يعرف المولد ـ الذي ينشط في الجناح الأيمن ـ أي نادٍ بالمملكة بخلاف الاتحاد الذي تدرج فيه منذ الصغر حتى تم تصعيده وهو في عمر الـ 17 تقريباً؛ حيث شارك معه منذ تصعيده في موسم 2011 حتى قبل رحيله في يناير 2018 بـ 123 مباراة؛ حيث سجل 37 هدفاً وصنع 20 هدفاً لزملائه، كما حصل بطولتي الكأس.

وكذلك تواجد لاعب اتحاد جدة الوفي مع منتخب بلاده بعد أدائه مع فريقه بل كان صاحب هدف تأهل الأخير إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وشكل المولد مع كهربا ثنائياً رائعاً في الموسم الماضي بالدوري السعودي؛ حيث قادا الاتحاد للمركز الرابع بفارق الأهداف عن النصر صاحب المركز الثالث بـ 52 نقطة.

ولا تُعد تصفيات كأس العالم بروسيا هي الأولى التي ينضم فيها فهد للأخضر بل شارك مع منتخب السعودية في 36 مباراة؛ حيث سجل 8 أهداف ومن قبلها كان بصفوف منتخب بلاده الأوليمبي والشاب.

ولكن كل ذلك لم يكن شفيعاً له للمشاركة الرسمية مع ليفانتي الـ 17 من أصل 20 فريق مشارك بالدوري الاسباني، برصيد 24 نقطة بفارق 48 نقطة عن برشلونة المتصدر وفارق 11 نقطة عن إيبار المتذيل.

ورغم ترتيب ليفانتي لم يحصل فهد على أي مواجهة رسمية بل تم استدعائه لقائمة مباراتين الأولى كانت لقائمة ريال بيتيس في نهاية فبراير الماضي قبل أن يخرج منها والثانية اليوم استعدادًا لمباراة إيبار في العاشرة من مساء يوم غد الجمعة والتي قد تشهد تواجده ولو على دكة البدلاء بعد ظهوره بشكل جيد في المباريات الودية.

وحتى وإن شارك ستكون المباراة الرسمية الأولى لفهد المولد  منذ 13 يناير 2018 حينما لعب لمدة 90 دقيقة أمام الهلال في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وإن لم يُشارك أمام إيبار ستكون له فرصة المشاركة بصورة أكبر في المباريات بمعسكر السعودية الاستعدادي لكأس العالم في نهاية الشهر الجاري.

ولا يملك فهد المولد سوى ماذكره على حسابه بسناب شات: "لا جديد.. الصبر خلاص يارب عجل لي فيما أحتاجه"، ربما لخطوة أفضل أو العودة لاتحاد جدة الذي جدد له قبل الاحتراف حتى عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى