«مدني تبوك» ينقذ مواطناً علق في جبال الديسة

«مدني تبوك» ينقذ مواطناً علق في جبال الديسة
«مدني تبوك» ينقذ مواطناً علق في جبال الديسة

واس (تبوك)

تمكن الدفاع المدني بمنطقة تبوك، بالتعاون مع قاعدة الملك فيصل الجوية، أمس (السبت)، من إنقاذ مواطناً علق في مرتفعات جبال مركز الديسة، بعد أن أصيب بكسر في قدمه ولم يتمكن من النزول.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبد العزيز بن فرحان الشمري، أنه ورد بلاغ مساء يوم الجمعة الماضي عن وجود شخص مصاب عالق في أحد الجبال الوعرة بمركز الديسة التي تبعد حوالي 120 كم شرق محافظة ضباء، وعلى الفور تم تحريك فرقة إنقاذ جبلي من قوة طوارئ الدفاع المدني بتبوك.

وعند وصول الفرقة، تبيَّن أن المحتجز سعودي الجنسية، وكان عالقاً على بعد 1500 متر تقريباً، وتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليه لتقييم الموقف وتحديد آلية إنزاله بشكل مناسب، واتضح أنه مصاب بكسر في الساق وجروح متفرقة ومن الصعب إنزاله في ظل تضاريس المنطقة، مما استدعى طلب طائرة إنقاذ جوي من قاعدة الملك فيصل الجوية، وتم تأمين المواطن المحتجز بكل ما يحتاجه والوقوف معه حتى وصول الطائرة صبيحة أمس، وجرى نقل المصاب من قِبل رجال الإنقاذ بواسطة النقالة إلى ارتفاع 50 متراً أعلى الجبل، ونقله إلى إحدى المستشفيات بمدينة تبوك.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى