«التخصصات الصحية»: 6 مراحل للاختبارات.. ولن نسمح بعمل الممارس قبل كفاءته

«التخصصات الصحية»: 6 مراحل للاختبارات.. ولن نسمح بعمل الممارس قبل كفاءته
«التخصصات الصحية»: 6 مراحل للاختبارات.. ولن نسمح بعمل الممارس قبل كفاءته

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أوضحت هيئة التخصصات الصحية أن اختبارات الرخصة المهنية لممارسة مهنة الطب ضمن صلاحياتها ونطاق عملها، وتعهدت بالالتزام بما اؤتمنت عليه من التأكد من سلامة الممارسة الصحية، وعدم السماح لأي ممارس صحي بالعمل قبل إثبات امتلاكه الحد الأدنى من الكفاءة، حفاظاً على سلامة المرضى.

وكشفت هيئة التخصصات الصحية عبر حسابها في «تويتر» أن الاختبارات تمر بست مراحل، تبدأ بـ«دراسة نوعية الوظيفة»، وتمر بإعداد خريطة ومحتوى الاختبار، ومن ثم إعداد الأسئلة عبر خبراء متخصصين من خارج الهيئة، ومن ثم مراجعتها وتحديد نسب نجاحها وتقييمها بعد الاختبارات.

وأضافت الهيئة: «الممارس لا يفقد فرصته من أول محاولة.. إذ لديه ثلاث فرص اختبارية.. وبلغت نسبة من تجاوز اختبار الطب البشري حتى الآن 72% وهي قابلة للزيادة في الأشهر الخمسة المتبقية من العام حتى شهر يوليو».

وتابعت: «الاختبارات معمول بها في معظم دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا منذ أكثر من 100 عام وكثير من الدول الأوربية ودول شرق آسيا والخليج العربي، وتعد ركناً أساسياً في المحافظة على سلامة الممارسة المهنية والحفاظ على صحة المجتمع».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى