رابطة الجمعيات الإسلامية الماليزية تكشف: هيئة رقابة الحرمين.. ادعاء كاذب!

رابطة الجمعيات الإسلامية الماليزية تكشف: هيئة رقابة الحرمين.. ادعاء كاذب!
رابطة الجمعيات الإسلامية الماليزية تكشف: هيئة رقابة الحرمين.. ادعاء كاذب!
جمال الدوبحي (كوالالمبور)
استنكرت رابطة الجمعيات الإسلامية الماليزية، ربط بلادهم، بمزاعم إنشاء هيئة دولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين، واصفة الأمر بأنه «ادعاء كاذب».

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية (برناما) اليوم (السبت)، بيانا مشتركا لـ46 جمعية إسلامية صُدر أمس (الجمعة)، أكد خلاله رئيس مؤسسة خير أمة العالمية بماليزيا الدكتور فتح الباري مت يحيى أن «الرابطة أخذت على محمل الجد تقريراً صحفياً أصبح منتشراً في الإعلام العربي بما فيه قناة الجزيرة، مفاده إنشاء هيئة دولية في ماليزيا لمراقبة إدارة السعودية للحرمين، وقد رُوجت لشبكة الإنترنت بوصفها هيئة شرعية لديها صلاحيات لمراقبة إدارة الحرمين الشريفين».

وأضاف فتح الباري: «إنه أمر معروف عندنا أن إدارة الحرمين الشريفين، وخدمة الأماكن الإسلامية المقدسة بلا شك، وعلى مر الزمان، تتشرفها المملكة العربية السعودية».

وأكد رفض الرابطة لإنشاء الهيئة استناداً إلى سجلها المشكوك فيه، وعدم وجود أي معلومات معروفة يمكن الحصول عليها، وقالت: «لا عنوان مكتب ولا مراسلة، وكذلك لم نجد أي هيكل تنظيمي يتعلق باللجنة التي أسست هذه الهيئة المجهولة».

وشدد في الوقت ذاته على موقف الرابطة الجازم والرافض لأي جهد لربط ماليزيا بهذا الشأن، ولم تستبعد الرابطة -بحسب المسؤول- أن فكرة إنشاء هذه الهيئة كانت تنطلق من حملة تدويل الحرمين، الأمر الذي قد يتسبب في المزيد من المشكلات في شؤون إدارة الحرمين، لاسيما في موسم الحج.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى