المملكة تشارك في الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان

المملكة تشارك في الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان
المملكة تشارك في الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان

واس (جنيف)

تشارك المملكة العربية السعودية في أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التي تُعقد دورتُها الـ37 في الفترة من 26 فبراير الجاري إلى 23 مارس.

ويرأس وفد المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان.

وتبدأ هذه الدورة التي يترأسها سفير سلوفينيا لدى الأمم المتحدة فويسلاف شوك، أعمالها لمدة ثلاثة أيام يشارك فيه كبار الشخصيات والمسؤولين من 100 دولة ومنظمة دولية وإقليمية، لمناقشة عدد من قضايا حقوق الإنسان ذات الأهمية علي المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتتضمن القضايا البارزة في هذه الدورة أوضاع حقوق الإنسان في سورية واليمن وميانمار وجنوب السودان وبوروندي والكونغو الديمقراطية وأوكرانيا وكوريا الشمالية، إضافة إلى حلقة نقاش رفيعة المستوى للذكرى السبعين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948، وكذلك الذكرى السنوية الـ25 لإعلان برنامج عمل فيينا، والنظر في الدراسة المشتركة الخاصة بإسهام العدالة الانتقالية في منع انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي، بما في ذلك جرائم الحرب والإبادة والتطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية وتكرارها.

كما يناقش المجلس في هذه الدورة حقوق الطفل خاصة في ظل النزاعات المسلحة، ويعقد جلسة خاصة رفيعة المستوى لمناقشة أوضاع الأطفال في سورية.

كما يعقد المجلس حوارًا تفاعليًا مع اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات في سورية والتي ستقدم تقريرًا محدثًا حول الانتهاكات المتواصلة هناك.

ويناقش المجلس حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتمييز العنصري.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى